حالة من الجدل أثارتها منظمة الصحة العالمية، وذلك عقب تصريحاتها الأخيرة وتحذيرها من متحور "إي جي 5" من كورونا، والتي أكدت أنه ينتشر بسرعة خلال الفترة من 17 إلى 23 يوليو.

متحور كورونا الجديد

وصنفت منظمة الصحة العالمية، على أن ذلك المتحور هو متحور محل الاهتمام وتحت المراقبة.

 

وعلق الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، على انتشار متحور كورونا “إي جي 5”، موضحًا أن ما حدث لا يدعو للخوف والرعب، هذا المتحور ليس الأخطر وهو من متحور أوميكرون ولا يوجد خطورة منه لكنه سريع الانتشار ويتخطى المناعة المكتسبة.

 

وأضاف حسام حسني، خلال مداخلة ببرنامج "من مصر" الذى يقدمه الإعلامى عمرو خليل، على قناة cbc، أن المتحور ليس شديد الاهتمام وكل ما دار عليه أنه سريع الانتشار ويمثل 30% من الإصابات فى دول شرق آسيا، مشددًا على أن كل أعراض الالتهابات الفيروسية متشابهة والفيصل هو الكشف الطبى، وعلى أى مصاب الجلوس فى البيت والبعد عن أماكن التجمعات وارتداء الواقى، وحتى هذه اللحظة لم نرصد حالة واحدة فى مصر.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كورونا متحور كورونا الصحة العالمية منظمة الصحة العالمية أوميكرون

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يوقع اتفاقية مع معهد «جوستاف روسي» لتعزيز مكافحة الأورام في مصر

التقى الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، البروفيسور فابريس بارليزي، مدير المعهد الفرنسي للأورام «جوستاف روسي»، وريمي تيوليه، المستشار الدولي ورئيس الشئون الدولية للمعهد، وذلك على هامش منتدى الأعمال المصري الفرنسي المنعقد في مدينة باريس، لبحث سبل التعاون المشترك في القطاع الصحي.

منتدى الأعمال المصري الفرنسي المنعقد في مدينة باريس

وخلال الاجتماع، أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، أن اللقاء الثنائي تناول بحث سبل التعاون في عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين في مجال الرعاية الصحية، بما يستهدف الدعم والارتقاء بالقطاع الصحي في مصر، وتعزي الخدمات الصحية المُقدمة للمواطنين، تحقيقاً لأمنهم الصحي.

وأشار إلى أن الاجتماع تناول مناقشة ما تم التوصل إليه في المشروع المصري - الفرنسي المشترك لإنشاء أول فرع لمعهد جوستاف روسي خارج فرنسا بمصر، فضلاً عن المناقشة حول تحقيق الاستفادة القصوى من معهد جوستاف روسي بفرنسا، الذي يعد أحد مراكز علاج الأورام الرائدة في أوروبا والمتميز بأبحاثه وخبراته السريرية، وذلك من خلال عقد الشراكات لتعزيز سبل العلاج والبحوث، ارتكازا على أحدث الأبحاث والتجارب السريرية.

التعاون المشترك مع المعهد الفرنسي يوفر فرص علاج متقدمة لمرضى الأورام

وأضاف  أن التعاون المشترك مع المعهد الفرنسي يوفر فرص علاج متقدمة لمرضى الأورام تغني المواطنين عن السفر للخارج لتلقي العلاج، من خلال إضافة العديد من الخبرات المتقدمة في مجال مكافحة الأورام في مصر، لافتاً إلى تخصيص مستشفى أورام دار السلام «هرمل» لتصبح مقراً للمركز داخل مصر، على أن يكون الوحيد خارج فرنسا والمركز الرئيسي في قارة أفريقيا والشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • مرض صامت سريع الانتشار يدفع المختصين في العراق للتوعية منه
  • حسام حسني: بحب أحمد حاتم ومحمد محي كان هيغني "لولاش"
  • ما أبرز مصادر التوتر التي تُشكّل خطراً على صحتك النفسية في العمل؟
  • الصحة العالمية: استمرار ارتفاع عدد إصابات جدري القرود
  • الصحة العالمية تطلق خطة لمكافحة حمى الضنك
  • وزير الصحة يوقع اتفاقية مع معهد «جوستاف روسي» لتعزيز مكافحة الأورام في مصر
  • أبو مسلم: لم أتوقع خسارة الأهلي للسوبر.. وأحمد بلال أخطأ في تصريحات ضد الزمالك
  • الصحة العالمية: أكثر من 118 ألف حالة نزوح في لبنان
  • الصحة العالمية: نحو 118 ألف حالة نزوح جديدة بلبنان في أقل من أسبوع
  • «الصحة العالمية»: أكثر من 118 ألف حالة نزوح جديدة بلبنان في أقل من أسبوع