عقبت فصائل فلسطينية، اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024، في بيانات صحفية منفصلة، على عملية إطلاق النار التي وقعت قرب البحر الميت وأصيب على إثرها جنديين إسرائيليين.

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصلت "سوا":

حركة حماس :

إنّ عملية إطلاق النار البطولية قرب الحدود الفلسطينية الأردنية تطور مهم في معركة طوفان الأقصى وتأتي في سياق الرد الطبيعي لأبناء الأمة العربية والإسلامية على جرائم الاحتلال الوحشية في غزة والضفة وساحات المواجهة كافة

تؤكد هذه العملية أنّ نبض الشعوب العربية الحرة لن يتوقف، وسيظل مسانداً لشعبنا الفلسطيني ومقــاومته الباسلة، في التصدي لجرائم الاحتلال واختراق تحصيناته، وصولاً إلى ردعه ودحره عن وطننا ومقدسات.

حركة الجهاد الإسلامي:

- نبارك العملية البطولية التي نفذها أبطال من الأردن الشقيق، اجتازوا خلالها الحدود مع أرضنا الفلسطينية المحتلة وأوقعوا إصابات في عدد من جنود الاحتلال.

- هذه العملية البطولية هي رد طبيعي على جرائم الاحتلال ومخططاته التي تستهدف شعوب أمتنا وترتكب المجازر ضد شعوب منطقتنا بلا رادع، وهي أصدق تعبير عن وجدان الشعب الأردني الأصيل المناصر لقضية فلسطين ومقدساتها.

الجبهة الشعبية:

تصريح صحفي.. الجبهة الشعبية تشيد بالعملية البطولية جنوب البحر الميت وتؤكد على تصعيد المواجهة ضد الاحتلال من كافة الساحات

▪️ تشيد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بالعملية البطولية والجريئة التي نفذها مقاومون أردنيون جنوب البحر الميت، والتي استهدفت تجمعات لجنود الاحتلال جنوب نهر الأردن.

▪️إن هذه العملية النوعية تِمثّل رداً مشروعاً على جرائم الاحتلال، وتأتي في إطار معركة إسناد أبناء الأمة العربية وتلاحمهم مع المقاومة في فلسطين ولبنان واليمن والعراق.

▪️إن تنفيذ هذه العملية من الأراضي الأردنية يحمل دلالات وطنية وقومية عميقة، ويعكس وحدة المصير والنضال بين أبناء الأمة العربية في مواجهة المشروع الصهيوني الاستيطاني، الذي لا يستهدف فلسطين وحدها، بل يهدد الأمن القومي العربي بأسره.؛ كما أن موقع تنفيذ العملية بالقرب من منطقة وادي عربة يعد دليلاً على أن هذه البقعة تلفظ معاهدة السلام، وتؤكد على ديدن أهل الأردن الذين لم يبخلوا يوماً في إمداد المقاومة في فلسطين بالعدة والعتاد والرجال.

▪️يؤكد هذا الفعل البطولي أن كل شبر من الوطن العربي من المحيط إلى الخليج هو ساحة للرد على العدوان الصهيوني، وأن الشعوب الحرة لن تتوقف عن دعم المقاومة المسلحة حتى دحر الاحتلال وتحقيق النصر الكامل.

▪️ في ظل استمرار التواطؤ الدولي والتخاذل العربي الرسمي، يبقى الرهان الحقيقي الوحيد على سواعد المقاومين الأبطال والشعوب العربية الحرة، التي ترفض القبول بالذل والخنوع.

▪️توجه الجبهة تحية إجلال وإكبار لأرواح الشهداء الأردنيين المقاومين الذين امتشقوا سلاحهم وانطلقوا بجرأة صوب العدو الصهيوني، ضاربين أروع الأمثلة في التضحية والمقاومة، وتؤكد أن دماءهم الطاهرة لن تذهب هباءً، وستظل قنديلاً يضيء درب المواجهة حتى التحرير والعودة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: العملیة البطولیة البحر المیت هذه العملیة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يطالب المستوطنين بتوخي الحذر بعد انسحاب أحد منفذي عملية البحر الميت

طالب المتحدث باسم جيش العدو الإسرائيلي، المستوطنين بتوخي الحذر، بعد فرار أحد منفذي عملية البحر الميت .

وقال: نبحث عن مسلح إضافي في مكان العملية جنوب البحر الميت وعلى المستوطنين الالتزام بالتعليمات.

 

وفي وقت سابق اليوم، تسلل 3 مسلحين من الحدود الأردنية لتنفيذ عملية إطلاق نار ضد الاحتلال، واستشهد اثنان وانسحب آخر، وأنباء عن تنكرهم في زي عسكري ، حسب القناة 14 العبرية.

وقالت القناة 12 العبرية: المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تحقق في احتمال أن يكون المسلحون يرتدون الزي العسكري في محاولة للتنكر كجنود أردنيين.

أسفر عن عملية إطلاق النار إصابة عدد من جنود الاحتلال جنوب البحر الميت.

وكانت أعلنت مصادر عبرية، إصابة جنديين إسرائيليين على الأقل في عملية إطلاق نار نفذها مسلحان من الأردن جنوب البحر الميت

 

 

 

مقالات مشابهة

  • لجان المقاومة في فلسطين تبارك عملية إطلاق النار البطولية التي وقعت جنوب البحر الميت
  • حماس: عملية إطلاق النار البطولية تطور مهم في معركة "طوفان الأقصى"
  • تفاصيل عملية تسلل وإطلاق نار على جنود الاحتلال الإسرائيلي جنوب البحر الميت «فيديو»
  • إصابة جنديين .. تفاصيل جديدة عن عملية إطلاق النار قرب البحر الميت / صور
  • إصابة جنديين إسرائيليين.. تفاصيل جديدة عن عملية إطلاق النار قرب البحر الميت.. عاجل
  • إصابة جنديان إسرائيليان.. تفاصيل جديدة عن عملية إطلاق النار قرب البحر الميت.. عاجل
  • الاحتلال يطالب المستوطنين بتوخي الحذر بعد انسحاب أحد منفذي عملية البحر الميت
  • بالصور: تسلل من الأردن - إصابات في عملية إطلاق نار قرب البحر الميت
  • استشهاد أحد منفذي عملية البحر الميت.. صور