تداولت وسائل إعلام عبرية، صورا لمقتنيات وثقها جنود الاحتلال الإسرائيلي من داخل أحد المنازل الفلسطينية، عقب اشتباكهم مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار بحي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وتظهر الصور، وجود سبحة، وزجاجة عطر صغيرة، وإصبع من الحلوى، وكتيبات أدعية، إضافة إلى مصباح إضاءة صغير وسلاح أبيض، إضافة إلى مبلغ مالي قليل يقدر بنحو 370 دولارا كما تظهر الصورة.



وفي صور أخرى، تظهر جعبة عسكرية إضافة إلى بندقية رشاشة من طراز كلاشنيكوف، ومخازن ذخيرة وجعبة للمخازن، وبطاقات هوية وجواز سفر قديم لشخص يدعى هاني زعرب قال الاحتلال إنه من كتائب القسام.

لكن زعرب كتب منشورا عبر حسابه بموقع "فيسبوك"، قال فيه: "يا جماعة الخير أنا موجود بمصر وليس لي علاقة بأي شيء من الموجود على الفيس".


وبتدقيق جواز السفر الذي نشره الاحتلال، يتبين أنه انتهت صلاحيته عام 2017، واطلعت "عربي21"على وثيقة سفر تمكن "زعرب" عبرها من دخول مصر عبر معبر رفح، ولاحقا تقدم بطلب لتجديد جوازه المنتهي، واستلم الجواز الجديد من السفارة الفلسطينية في القاهرة.

وذكر جيش الاحتلال أن "زعرب" من قادة "القسام"، لكن سرعان من انكشف كذب الاحتلال ومحاولاته التدليس والتضليل بالمعلومات، إذ أنه من سكان المنطقة التي استشهد فيها السنوار، وربما تكون بعض المقتنيات قد جمعها جنود الاحتلال من المنازل المجاورة، بحسب ما أكدته مصادر من سكان المنطقة لـ"عربي21".



ويتعمد جيش الاحتلال تقديم سيناريوهات كاذبة في عملياته العسكرية المتواصلة في قطاع غزة منذ أكثر من عام، سعيا لتحقيق "صورة نصر"، يتغنى بها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، في ظل الفشل في تحقيق أهداف الحرب، وأهمها إعادة الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في القطاع.

وقال جيش الاحتلال في بيان أمس، إنه "نفذ بالتعاون مع جهاز مخابرات الاحتلال "الشاباك"، عشرات العمليات على مدار الأشهر الأخيرة، التي أدت إلى تقليص منطقة عمل السنوار، ما أسفر أخيرا عن القضاء عليه".

وأضاف أن قوة تابعة له من اللواء 828 رصدت وقتلت 3 من عناصر حماس خلال اشتباك جنوبي قطاع غزة، وبعد استكمال عملية فحص الحمض النووي يمكن التأكيد أن السنوار "قتل".





المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال السنوار القسام جواز السفر الاحتلال القسام جواز سفر تضليل السنوار المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إعلان هام من جيش الاحتلال يخص شمال قطاع غزة

أعلن جيش الإحتلال الإسرائيلي انضمام لواء غفعاتي إلى الفرقة 162 في نشاط عملياتي موسع في منطقة جباليا شمالي قطاع غزة.

وفي وقت سابق شدد وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير تعزيز الأمن في دولة الاحتلال في أعقاب الإعلان عن اغتيال يحيى السنوار زعيم حركة حماس في قطاع غزة.

وأكد بيان صادر من مكتب بن غفير، أن هذه التحركات جاءت بعد تقييم أمني، وتم توجيه مصلحة السجون الإسرائيلية "بالتصرف بيد قوية ضد أي حالة من الاضطرابات"، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية.

كما  أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس الخميس أن هرتسي هاليفي رئيس الأركان وصل إلى موقع اغتيال زعيم حركة حماس يحيى السنوار.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي رسميا عن اغتيال السنوار خلال عملية في جنوب قطاع غزة، حيث قصف جيش الاحتلال المبنى الذي كان يتواجد فيه السنوار بالصدفة ولم يكن على علم بوجوده وسط عدد من مقاتلي حماس الذين يواجهون الاحتلال.

وقال جيش الاحتلال في بيان إن رئيس الأركان هرتسي هاليفي ورئيس جهاز الأمن العام رونان بار وصلا إلى المكان الذي قُتل فيه يحيى السنوار، برفقة قائد المنطقة الجنوبية العقيد يارون فينكلمان رئيس شعبة العمليات والعقيد عوديد بسيوك وقائد فرقة غزة المقدم باراك حيرام.

وأضاف أنه في الأسابيع الأخيرة، قامت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي والشاباك، بقيادة القيادة الجنوبية، بما في ذلك الفرقة 162 وفرقة غزة، بعمليات في جنوب قطاع غزة، بناءً على معلومات استخباراتية من الشاباك، أشارت إلى وجود مناطق مشبوهة الأماكن التي يشتبه بتواجد مسؤولين كبار في حماس فيها.

وأعلنت وزارة الخارجية في حكومة الاحتلال الإسرائيلية، أن الوزير يسرائيل كاتس، بعث بعشرات الرسائل إلى نظرائه حول العالم للتأكيد على اغتيال زعيم حركة حماس يحيى السنوار.

وأصبح كاتس هو أول مسؤول إسرائيلي على الإطلاق يؤكد اغتيال السنوار، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية.

وقال كاتس، وفقًا لمكتبه، "لقد قُتل اليوم القاتل الجماعي يحيى السنوار، المسؤول عن فظائع السابع من أكتوبر، على يد جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف: "هذا إنجاز عسكري وأخلاقي عظيم لإسرائيل وانتصار للعالم الحر بأكمله ضد المحور الشرير للإسلام المتطرف بقيادة إيران".

وقال كاتس إن القتل "يخلق إمكانية" لإخراج الرهائن على الفور وخلق غزة خالية من حماس والسيطرة الإيرانية.

واختتم كاتس: "تحتاج إسرائيل إلى دعمكم ومساعدتكم الآن أكثر من أي وقت مضى لتحقيق هذه الأهداف المهمة معًا".

جيش الاحتلال يعلن رسميا اغتيال يحيى السنوار رئيس أركان جيش الاحتلال يصل موقع اغتيال يحيى السنوار

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة .. و4 جرائم جديدة للاحتلال
  • ثلاثة شهداء في غارات الاحتلال المتواصلة على مخيم جباليا
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على شمال ووسط قطاع غزة
  • إعلان هام من جيش الاحتلال يخص شمال قطاع غزة
  • حصيلة خسائر ثقيلة للاحتلال.. حزب الله يعلن الانتقال لمرحلة جديدة من الحرب
  • هذا ما عثر الاحتلال عليه بحوزة السنوار بعد استشهاده (شاهد)
  • الاحتلال يرتكب 6 مجازر جديدة في غزة وارتفاع حصيلة الشهداء (شاهد)
  • شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على عدة مناطق في قطاع غزة
  • 385 شهيداً وجريحاً في أربع مجازر جديدة للاحتلال بغزة ودعوات دولية لحماية المدنيين شمال القطاع