الحرة:
2024-10-18@14:26:08 GMT

أول تعليق إيراني رسمي على مقتل السنوار

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

أول تعليق إيراني رسمي على مقتل السنوار

اعتبرت إيران أن ما سمته "روح المقاومة" ستصبح "أقوى" بعد مقتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار على يد القوات الإسرائيلية في غزة.

وكتبت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة في نيويورك على حسابها في منصة إكس ليل الخميس أن مقتل السنوار في قطاع غزة "سيعزز روح المقاومة" بهدف "تحرير" الأراضي المحتلة.

وقتل السنوار، أحد العقول المدبرة لهجوم السابع من أكتوبر الذي فجر الحرب في قطاع غزة، في عملية نفذها جنود إسرائيليون في القطاع يوم الأربعاء.

ويُعتقد أن السنوار كان يختبئ في شبكة أنفاق أقامتها حماس تحت قطاع غزة على مدى العقدين الماضيين. وأصبح السنوار رئيسا للمكتب السياسي للحركة، التي تصنفها واشنطن إرهابية، بعد اغتيال إسماعيل هنية في طهران في يوليو.

وقال مسؤولون إسرائيليون إن السنوار قتل خلال تبادل لإطلاق النار في جنوب قطاع غزة يوم الأربعاء مع جنود إسرائيليين لم يكونوا على علم في البداية بأنهم أوقعوا بالعدو الأول لإسرائيل.

ونشر الجيش الإسرائيلي مقطع فيديو التقطته طائرة مسيرة لمن قال إنه السنوار وهو جالس ملثم على كرسي يعلوه الغبار داخل مبنى مدمر. وأظهر الفيديو أن الطائرة المسيرة تعقبته داخل المبنى المدمر وأظهر الفيديو السنوار وهو يرميها بعصا بيده اليسرى.

وقال الرئيس الأميركي جو بايدن ونائبته كاملا هاريس إن مقتل السنوار سيمهد الطريق لعودة الرهائن الإسرائيليين وإنهاء الحرب في قطاع غزة.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تعليقا على عملية الأردن.. أول بيان رسمي من حماس بعد مقتل السنوار

أكدت حركة المقاومة الفلسطينية حماس  أن عملية إطلاق النار البطولية التي وقعت اليوم الجمعة قرب الحدود الفلسطينية الأردنية - واستهدفت جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي -  تطور مهم في معركة طوفان الأقصى. 

وقالت الحركة في بيان لها " ويأتي في سياق الرد الطبيعي لأبناء الأمة العربية والإسلامية على جرائم الاحتلال الوحشية ضد شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، وهي رسالة تسطر بالرصاص ضد مجـ ازر الاحتلال وعدوانه على غزة والضفة وكافة ساحات المواجهة.

وأضافت " وتؤكد هذه العملية أن نبض الشعوب العربية الحرة لن يتوقف، وسيظل مساندا لشعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة، في التصدي لجرائم الاحتلال واختراق تحصيناته، وصولا إلى ردعه ودحره عن وطننا ومقدساتنا.

وتابعت الحركة " إن هذه العملية امتداد للبطولة التي يصنعها أبطال الأردن وشرفاء الأمة، وجميع الأحرار الذين يوجهون بنادقهم صوب الاحتلال، ويسطرون بدمائهم الزكية لوحات عز وبطولة قل نظيرها، وانعكاس حقيقي لمشاعر التضامن مع شعبنا الذي يواجه القصف والحصار والتجويع خاصة في شمال قطاع غزة.

وأتمت " ندعو أبناء شعبنا في الضفة الغربية والقدس المحتلة إلى مواصلة طريق المقاومة، وتنفيذ العمليات الرادعة ضد الاحتلال، لتدفيعه ثمن جرائمه المستمرة بحق شعبنا وأبناء أمتنا العربية والإسلامية.

إطلاق نار باتجاه قوة عسكرية إسرائيلية جنوب البحر الميت إطلاق نار باتجاه جنديين إسرائيليين جنوب البحر الميت

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من حماس على مقتل السنوار
  • تعليقا على عملية الأردن.. أول بيان رسمي من حماس بعد مقتل السنوار
  • يوم جيد .. أول تعليق من بايدن على مقتل السنوار
  • أول تعليق أمريكي على مقتل يحيى السنوار
  • عاجل - أول تعليق رسمي من "بايدن" على استشهاد يحيى السنوار
  • أول تعليق لنتانياهو على مقتل السنوار
  • أول تعليق للبنتاغون على أنباء مقتل السنوار
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسميًا اغتيال يحيى السنوار
  • رويترز: السنوار قُتل وبانتظار تأكيد رسمي إسرائيلي