بوابة الفجر:
2024-10-18@14:31:10 GMT

قوات اليونيفيل: تم استهدافنا 5 مرات عمدا

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT


أفادت قوات الأمم المتحدة في لبنان "اليونيفيل" الجمعة، بأنه تم استهدافها عدة مرات، 5 منها عمدا، لافتة إلى عثورها قرب إحدى قواعدها على أثر لاستخدام محتمل للفسفور الأبيض قبل أشهر.

وقال متحدث باسم اليونيفيل إن البعثة التي يبلغ قوامها 10 آلاف فرد ستبقى في لبنان على الرغم من هجمات إسرائيلية متعددة وصفتها بأنها متعمدة واستهدفتها مباشرة في الأيام القليلة الماضية.

وأضاف المتحدث عن إمكانية الدفاع عن النفس ضد إسرائيل بأنه "يمكن اللجوء إليه ولكن من المهم تهدئة التوتر"، مؤكدا أن عليهم البقاء في لبنان، وأن "معنويات قوات حفظ السلام لا تزال مرتفعة للغاية".

وردا على سؤال حول إسقاط طائرة مسيرة بالقرب من سفينة لليونيفيل قبالة ساحل لبنان أمس الخميس، قال المتحدث "جاءت الطائرة المسيرة من الجنوب ودارت حول سفينتنا واقتربت لمسافة أمتار قليلة"، وفق ما نقلته رويترز.

وقد سبق أن قالت القوة إنها تعرضت مرارا لهجمات من القوات الإسرائيلية في الأيام القليلة الماضية، في حين دعت إسرائيل الأمم المتحدة إلى نقل اليونيفيل من منطقة القتال.
وفي منتصف الشهر الجاري، أكد جان بيير لاكروا، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام، أن قوات اليونيفيل ستبقى في مواقعها بلبنان، فيما أبدى مجلس الأمن الدولي قلقه من تعرض مواقع تلك القوات لإطلاق النار، وذلك عقب طلب إسرائيل منها الانسحاب.

كما قالت وزارة الدفاع الإيطالية في بيان، الأربعاء الماضي، إن الدول الـ16 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي المساهمة في قوة اليونيفيل تعتقد أنه يتعين اتباع قواعد مختلفة وأكثر فعالية لمشاركة هذه القوات

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استهدف اسقاط طائرة مسيرة اسقاط طائرة استهدفت الدفاع عن النفس التوتر انسحاب

إقرأ أيضاً:

اليونيفيل: دبابة إسرائيليّة أطلقت النار عمداً على برج مراقبة

قالت قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل)، إن دبابة إسرائيلية أطلقت النار على أحد أبراج المراقبة التابعة لها في جنوب لبنان، أمس الأربعاء.

وذكرت اليونيفيل في بيان: "شاهد جنود حفظ السلام في موقع قرب كفركلا، دبابة من طراز ميركافا تابعة لقوات الدفاع الإسرائيلية تطلق النار على برج المراقبة الخاص بهم. تم تدمير كاميرتين وتعرض البرج لأضرار".

وأضاف البيان: "مرة أخرى نرى إطلاق نار مباشراً ومتعمداً على ما يبدو تجاه موقع تابع لليونيفيل".

ودعت اليونيفيل الجيش الإسرائيلي وجميع الأطراف إلى ضمان سلامة وأمن موظفي وممتلكات الأمم المتحدة و"احترام حرمة مواقع الأمم المتحدة في جميع الأوقات".

UNIFIL statement:

This morning, peacekeepers at a position near Kafer Kela observed an IDF Merkava tank firing at their watchtower. Two cameras were destroyed, and the tower was damaged.

Yet again we see direct and apparently deliberate fire on a UNIFIL position.

— UNIFIL (@UNIFIL_) October 16, 2024

وتعرض جنود حفظ السلام التابعون للأمم المتحدة في لبنان لإطلاق نار عدة مرات في الأيام الأخيرة، مما أسفر عن إصابة ما لا يقل عن 4 جنود.

كما اقتحمت دبابات إسرائيلية البوابة الرئيسية لقاعدة تابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان الأحد الماضي.

مقالات مشابهة

  • اليونيفيل: “إسرائيل” استهدفت القوات الأممية في جنوب لبنان مرات عدة بشكل متعمد
  • اليونيفيل تتحدث عن إمكانية الدفاع عن النفس ضد إسرائيل
  • اليونيفيل: تم استهدافنا 5 مرات عمدا
  • اليونيفيل: تم استهدافنا 5 مرات عمدا فى لبنان
  • “اليونيفيل”: القوات الإسرائيلية استهدفت قواعدنا بشكل متعمد أكثر من مرة
  • اليونيفيل: دبابة إسرائيليّة أطلقت النار عمداً على برج مراقبة
  • بعد حادث جديد في لبنان.. إسرائيل: اليونيفيل ليست هدفا
  • الأمم المتحدة تحث إسرائيل على احترام سلامة قوات "اليونيفيل"
  • البنتاغون: نصب بطارية ثاد في إسرائيل لتعزيز الدفاعات وقلق بشأن اليونيفيل