دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية في بيان، الجمعة، إحباط محاولة تهريب 1.225.200 حبة كبتاغون، عُثر عليها مخبأة في إرسالية واردة إلى المملكة عبر منفذ حالة عمّار، طبقا لما نقلت عنها وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأوضحت الهيئة في بيانها أنه "وردت إرسالية عبر منفذ حالة عمّار، عبارة عن عجانة رخامية، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية، والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، والوسائل الحية، عُثر على تلك الكمية من الحبوب مُخبأة في الإرسالية"، بحسب وكالة "واس".

وأفادت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية أنه "بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض على شخصين".

كما أكّدت الهيئة في بيانها أنها "ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، بالتنسيق والتعاون المستمر مع شركائها في المديرية العامة لمكافحة المخدرات، وذلك تحقيقًا لأمن المجتمع وحمايته من هذه الآفات"، حسبما أفادت الوكالة السعودية.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحكومة السعودية مكافحة المخدرات

إقرأ أيضاً:

الأمن الوطني يضبط نصف مليون حبة كبتاغون

17 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الخميس، عن ضبط نصف مليون حبة كبتاغون.

وذكر الجهاز في بيان، أن “مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظة الأنبار نجحت في عملية نوعية، من إحباط محاولة تهريب كمية ضخمة من المخدرات إلى البلاد”، مبيناً أن “المفارز تمكنت من ضبط أكثر من 500 ألف حبة كبتاغون كانت مشحونة ضمن شحنة خضراوات قادمة من إحدى الدول المجاورة، وذلك بعد نصب كمين استمر لعدة أيام”.

وأضاف أن “هذه العملية الناجحة أظهرت القدرة على جمع المعلومات الاستخبارية الدقيقة والتخطيط المحكم، مما مكنها من توجيه ضربة قوية لشبكات تهريب المخدرات العابرة للحدود”.

ولفت إلى أنه “جرت إحالة المتهم مع المضبوطات الى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • “الزكاة والضريبة والجمارك” في منفذ حالة عمّار تحبط محاولة تهريب أكثر من 1,2 مليون حبة كبتاجون
  • إحباط تهريب أكثر من 1.2 مليون حبة كبتاجون بمنفذ حالة عمّار
  • ‎إحباط محاولة تهريب أكثر من 1,2 حبة كبتاجون في منفذ حالة عمّار .. فيديو
  • الأمن الوطني يضبط نصف مليون حبة كبتاغون
  • احباط عملية تهريب للمخدرات.. الأمن الوطني يضبط نصف مليون حبة كبتاغون
  • بالصور.. المملكة تسهم في إحباط تهريب 207 كيلوجرامات من الشبو بماليزيا
  • المملكة تسهم في إحباط محاولة تهريب 207 كيلوجرامات “الشبو” بماليزيا
  • وزارة الداخلية تسهم في إحباط محاولة تهريب (207) كيلوجرامات من المخدر (الشبو) في ماليزيا
  • إحباط تهريب 190 كيلوجرامًا من القات بـ عسير