تمكنت هيئة "الزكاة والضريبة والجمارك" في منفذ "حالة عمّار" من إحباط محاولة تهريب 1,225,200 حبة كبتاجون، عُثر عليها مخبأة في إرسالية واردة إلى المملكة عبر المنفذ.
وأوضحت الهيئة أنه وردت إرسالية عبر منفذ "حالة عمّار"، عبارة عن "عجانة رخامية"، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية، والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، والوسائل الحية، عُثر على تلك الكمية من "الحبوب" مُخبأة في الإرسالية.


أخبار متعلقة 100 ألف ريال الأقصى.. عقوبات 10 مخالفات لـ «نظام منتجات التجميل»وصول الطائرة الإغاثية السادسة ضمن الجسر الجوي السعودي لمساعدة لبنانوأفادت الهيئة أنه بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض عليهما وهما شخصان.

#ارقد_وآمن| #الزكاة_والضريبة_والجمارك في منفذ "حالة عمّار" تتمكّن من إحباط محاولة تهريب أكثر من 1,2 مليون حبة "كبتاجون" عُثر عليها مخبأة في إرسالية واردة إلى المملكة عبر المنفذ، وبالتنسيق مع @Mokafha_SA تم القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة وهما شخصان.
|... pic.twitter.com/VAmqpY2nPK— هيئة الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_sa) October 18, 2024الإبلاغ عن المخدراتوأكّدت هيئة "الزكاة والضريبة والجمارك" أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، بالتنسيق والتعاون المستمر مع شركائها في المديرية العامة لمكافحة المخدرات، وذلك تحقيقًا لأمن المجتمع وحمايته من هذه الآفات.
ودعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو عبرالبريد الإلكتروني ([email protected]) والرقم الدولي (00966114208417)، حيث تقوم الهيئة من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب، ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الدمام الجمارك الزكاة والضريبة والجمارك مكافحة المخدرات الزکاة والضریبة والجمارک

إقرأ أيضاً:

قرب شرم الشيخ..البحرية المصرية تحبط محاولة تهريب شحنة بانجو

أعلنت البحرية المصرية اليوم الأربعاء، إحباط محاولة تهريب شحنة مواد مخدرة إلى البلاد.

وقال المتحدث العسكري المصري غريب عبدالحافظ، عبر فيس بوك: "في إطار جهود القوات المسلحة لتأمين وحماية حدود الدولة على مختلف الإتجاهات الاستراتيجية، نجحت القوات البحرية في التصدي لمحاولة تهريب كميات من نبات البانجو المخدر إلى داخل جمهورية مصر العربية". 

#المتحدث_العسكرى : القوات البحرية تحبط محاولة تهريب كميات من المواد المخدرة داخل البلاد ...

إنستجرام :https://t.co/gCrygjzhkH
ثريدز :https://t.co/nQnX4C54Wb pic.twitter.com/lgJ6aO5aw8

— المتحدث العسكري (@EgyArmySpox) October 16, 2024

وأضاف المتحدث، أن إحدى نقاط المراقبة الساحلية لقاعدة البحر الأحمر البحرية رصدت نشاطاً غير معتاد لبعض مراكب الصيد غير المصرح لها بالقرب من ساحل شرم الشيخ، وعلى الفور أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها للقوات البحرية بدفع إحدى الوحدات البحرية لتفتيش مركب الصيد المشبوه، وتمكنت من ضبط عدد 345 لفافة من نبات البانجو المخدر على متن المركب.

مقالات مشابهة

  • “الزكاة والضريبة والجمارك” في منفذ حالة عمّار تحبط محاولة تهريب أكثر من 1,2 مليون حبة كبتاجون
  • السعودية.. إحباط محاولة تهريب أكثر من 1.2 مليون حبة كبتاغون مخبأة في عجانة رخامية
  • إحباط تهريب أكثر من 1.2 مليون حبة كبتاجون بمنفذ حالة عمّار
  • ‎إحباط محاولة تهريب أكثر من 1,2 حبة كبتاجون في منفذ حالة عمّار .. فيديو
  • الجمارك تحبط تهريب 3 كيلو كريستال وأكثر من مليون حبة مخدرة خلال شهر
  • قرب شرم الشيخ..البحرية المصرية تحبط محاولة تهريب شحنة بانجو
  • زراعة أكثر من 95 مليون شجرة في أنحاء المملكة
  • منذ إطلاق مبادرة السعودية الخضراء.. زراعة أكثر من 95 مليون شجرة بجميع أنحاء المملكة
  • “الغطاء النباتي”: زراعة أكثر من 95 مليون شجرة في أنحاء المملكة منذ إطلاق مبادرة السعودية الخضراء