ندد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية اليوم الجمعة باستخدام إسرائيل أساليب "تشبه الحرب" ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، وقال إن 9 فلسطينيين قُتلوا هناك في أسبوع.

وعبر المكتب أيضاً عن قلقه إزاء هجمات المستوطنين الإسرائيليين على الفلسطينيين وبساتين الزيتون في موسم الحصاد في أكتوبر (تشرين الأول) ونوفمبر (تشرين الثاني)، قائلًا إن هذا يضر بشريان الحياة الاقتصادي لعشرات الآلاف من الأسر الفلسطينية.

وقال المتحدث باسم المكتب ينس لايركه، في مؤتمر صحافي في جنيف: "القوات الإسرائيلية تستخدم أساليب فتاكة تشبه الحرب في الضفة الغربية، مما يثير مخاوف شديدة من الاستخدام المفرط للقوة ويفاقم الاحتياجات الإنسانية للناس".

وأضاف أن 9 أشخاص، من بينهم طفل، قُتلوا في الفترة من الثامن إلى 14 أكتوبر (تشرين الأول).

UN denounces Israel's use of 'war-like' tactics in West Bank https://t.co/yzRrSI92LK

— ST Foreign Desk (@STForeignDesk) October 18, 2024

وذكر أن القوات الإسرائيلية اتهمت معظم القتلى بالضلوع في مهاجمة إسرائيليين.

وأضاف أن "عشرات من هجمات المستوطنين الإسرائيليين استهدفت الفلسطينيين أثناء موسم قطاف الزيتون هذا الشهر".

ومضى لايركه يقول إن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية تلقى تقارير تفيد بمقتل امرأة فلسطينية أثناء قطف الزيتون في جنين.

وقال "من المثير للقلق بشدة، بصراحة، أنها ليست هجمات على الأشخاص فحسب، بل هجمات على بساتين الزيتون أيضاً".

وأضاف أن مئات من أشجار وشتلات الزيتون عبث بها أو قطعها أو سرقها مستوطنون إسرائيليون.


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإسرائيلية الضفة الغربية الأمم المتحدة الضفة الغربية إسرائيل الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

غير مقبولة ويجب وقفها..كندا تندد بهجمات إسرائيل على غزة ويونيفيل في لبنان

أدانت كندا، الأربعاء، الهجمات الإسرائيلية على البنية التحتية المدنية في شمال غزة، وعلى قوة حفظ السلام في لبنان، يونيفيل، وطالبت بوقف الهجمات على الفور.

وساندت كندا إلى حد كبير الحملة العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة ولبنان، لكنها مثل بعض الحلفاء بدأت تعبر عن القلق من كارثة إنسانية. رداً على الإدانة الدولية..إسرائيل تجدد قصف قوات يونيفيل في لبنان - موقع 24قالت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان يونيفيل، الأربعاء، إن دبابة اسرائيلية أطلقت النار على برج مراقبة في أحد مواقعها في جنوب لبنان، بعد أيام من حوادث مماثلة أدت لجرح بعض عناصرها، وأثارت تنديداً دولياً.

وقالت الحكومة الكندية في بيان: "تدين كندا هجمات جيش الدفاع الإسرائيلي المتزايدة على البنية التحتية المدنية في شمال غزة وهجماتها على قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان. تلك الهجمات غير مقبولة، ويجب أن تتوقف على الفور".

وأضافت "الوضع الإنساني، الذي يزيد سوءاً، غير مقبول. ويستمر في التدهور بسبب التراجع الكبير في المساعدات المسموح بدخولها إلى غزة.. نزح المدنيون الفلسطينيون مرات لا حصر لها، ولم يعد هناك مكان آمن يلجأون إليه وهم غير قادرين على تلبية احتياجاتهم الأساسية".

وجدد بيان وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي، ووزير التنمية الدولية أحمد حسين، دعوة كندا لوقف إطلاق النار الفوري وأدان أيضاً هجمات حماس و حزب الله على إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحذر من تزايد عنف المستوطنين خلال موسم قطاف الزيتون في الضفة الغربية
  • الأمم المتحدة تندد باستخدام إسرائيل أساليب فتاكة ضد الفلسطينيين بالضفة
  • الأمم المتحدة تحذر من تزايد عنف المستوطنين خلال موسم الزيتون بالضفة المحتلة
  • الأمم المتحدة تحذر من تزايد عنف المستوطنين خلال موسم الزيتون بالضفة
  • "بوريل" ينتقد قرار واشنطن منح إسرائيل شهرا لحل الأزمة الإنسانية في غزة
  • غير مقبولة ويجب وقفها..كندا تندد بهجمات إسرائيل على غزة ويونيفيل في لبنان
  • منذ 7 أكتوبر 2023.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 11300 فلسطيني من الضفة الغربية 
  • نتنياهو للرئيس الفرنسي: إسرائيل لم تنشأ بقرار من الأمم المتحدة
  • مدمرة للأطفال.. اليونيسف تندد بـ"أسوأ قيود" على إغاثة غزة