قام اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم الجمعة بجولة تفقدية بعدد من محطات التموين والمواقف العمومية للتأكد من التزام السائقين بتطبيق التعريفة الجديدة ومدي توافر المواد البترولية والالتزام بالسعر الرسمي ، حيث تفقد محطة تموين السيارات بشارع الجيش أمام ميدان أم كلثوم ، ومجمع المواقف بطلخا ، والتقي بعدد من السائقين وشدد علي ضرورة الالتزام بالتسعيره الجديدة واستمع الي بعض مطالبهم ومشاكلهم ووعدهم بدراستها والعمل علي حلها .

 

وذلك تنفيذا لقرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بزيادة أسعار المواد البترولية بكافة أنواعها دون اسطوانات البوتجاز ، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية  في هذا الشأن.
جاء ذلك عقب اعتماد زيادة تعريفة المواصلات العامة لنقل الركاب نتيجة لقرار لجنة التسعير التلقائي بزيادة أسعار المشتقات البترولية .
رافق " المحافظ "  خلال جولته اللواء محمد صلاح السكرتير العام للمحافظة ، والمحاسب أحمد البنداري مدير عام المواقف بالمحافظة ، والمحاسب علي حسن وكيل وزارة التموين بالدقهليه .
ووجه " المحافظ " باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال كافة السائقين المخالفين للتعريفة الجديدة ، مشددا علي عدم استغلال المواطنين ، كما وجه بالالتزام بالسعر الرسمي للمواد البترولية داخل محطات تموين السيارات.
وأوضح مرزوق انه تم تشكيل لجان برئاسة السكرتير العام للمحافظة للمرور علي كافة المواقف العمومية بنطاق المحافظة للتأكد من الالتزام بتطبيق التعريفة الجديدة من خلال رؤساء الوحدات المحلية وإدارات المرور ، بالإضافة إلي مديرية التموين ومباحث التموين للمرور علي محطات تموين السيارات وضبط الأسواق .
والجدير بالذكر أن " محافظ الدقهلية " قرر تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة للعمل على مدار 24 ساعة لتلقى أية شكاوى للمواطنين على أرقام (0502314880//0502327792//0502316644) مشيرا إلى أهمية وجود البدائل والحلول لأية مشكلات طارئة بالتعاون والتنسيق فيما بين كافة الأجهزة التنفيذية وإدارات المرور بالمراكز .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محطة تموين السيارات زيادة تعريفة المواصلات لجنة التسعير التلقائى للمنتجات مديرية التموين الوحدات المحلية لجنة التسعير اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية منال عوض وزيرة التنمية المحلية

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية: لا تهاون مع السائقين المخالفين لتعريفة الركوب الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، على تكثيف الحملات المرورية على المواقف بجميع قرى ومراكز المحافظة، وكافة الطرق، للتأكد من انتظام العمل، وتطبيق التعريفة الجديدة، والتزام السائقين بخطوط السير ، مشددًا على عدم التهاون مع المتلاعبين بالتعريفة المقررة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، حتى لا يؤدي ذلك إلى زيادة الأعباء على كاهل المواطنين.

وشدَّد المحافظ على مسئولي التموين والوحدات المحلية للمراكز والمدن، وجميع الإدارات الفرعية، بتكثيف حملات الرقابة على محطات الوقود للتصدي لأي محاولات احتكار للمواد البترولية بعد زيادة الأسعار أو استغلال المواطنين بأي صورة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وطالب المحافظ المواطنين بالإبلاغ الفوري عن أي مخالفات تتعلق برفع أسعار تعريفة المواصلات، مشيرًا إلى انعقاد غرفة طوارئ المحافظة على مدار الـ ٢٤ ساعة، كما ان المحافظة تستقبل المواطنين من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام  (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المرور ٠٤٠٣٤٥٤٥٩٩ ، غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣ ، إدارة المواقف ٠١٠٠٦٩٦٦٩٨٣ .

وأعلنت محافظة الغربية تعريفة الركوب الجديدة لخطوط سير السرفيس وسيارات الأجرة العاملة على الخطوط الداخلية والخارجية بين مراكز المحافظة، والمحافظات الأخرى، وذلك بعد إعلان لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، تحريك الأسعار ، بدءًا من صباح اليوم الجمعة ١٨  أكتوبر.

وقال اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، أنه فور الإعلان عن تحريك أسعار الوقود، تم عقد اجتماع طارئ مع لجنة تحديد تعريفة المواصلات؛ للوقوف على الأسعار الجديدة للمواصلات، ووضعت لجنة تحديد تعريفة المواصلات، في اعتبارها مسافة كل خط سير وعدد الرحلات، تحقيقًا للعدالة، كما تم التنسيق مع المحافظات المجاورة التي ترتبط مع المحافظة بخطوط سير لضمان توحيد التعريفة.

ووجه محافظ الغربية مدير عام المواقف، بالإعلان عن التعريفة الجديدة في مكان واضح بجميع مواقف السيارات بدائرة المحافظة، من خلال وضع لافتة مبينًا بها خطوط السير وقيمة الأجرة المقررة لكل خط، وكذلك وضع استيكرات موضح به تعريفة الركوب وخط السير يتم لصقها على الزجاج الأمامي والخلفي لسيارات الأجرة والسرفيس، لتعريف المواطنين بتعريفة الركوب الرسمية، وتطبيق القانون بكل حزم على المخالفين.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتفقد محطات تموين السيارات وتطبيق تعريفة الركوب الجديدة بالمواقف
  • محافظ الدقهلية يتابع المواقف العمومية من غرفة الشبكة الوطنية للطوارئ
  • محافظ القليوبية يتفقد مواقف السيارات العمومية ببنها وشبرا الخيمة
  • محافظ القليوبية يتفقد محطات ومواقف السيارات ببنها وشبرا الخيمة (صور)
  • محافظ الدقهلية يتفقد محطات الوقود والمواقف للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة
  • محافظ القليوبية يتفقد محطات ومواقف السيارات ببنها وشبرا الخيمة - صور
  • محافظ الدقهلية يتفقد محطات الوقود والمواقف العمومية بعد تطبيق التعريفة الجديدة
  • محافظ الغربية: لا تهاون مع السائقين المخالفين لتعريفة الركوب الجديدة
  • عقب تحريك أسعار المواد البترولية.. تموين الشرقية تشن حملات على محطات الوقود