في إطار الزيارة الرسمية لوزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف إلى مملكة إسبانيا، عقد “الخريف” اليوم في مدريد لقاءين مع وزير الصناعة والسياحة جوردي هيريو، ووزير الاقتصاد والتجارة والمشاريع كارلوس كويربو، بحث خلالهما تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وجذب الاستثمارات الإسبانية للمملكة، بحضور صاحبة السمو الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز بن عياف آل مقرن سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة إسبانيا، والرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتنمية الصناعية المهندس صالح السلمي.


وأكد الخريف خلال اجتماعه مع وزير الصناعة والسياحة حرص المملكة واهتمامها بتعزيز العلاقات الثنائية مع إسبانيا، واستكشاف الفرص المحتملة للتعاون المشترك.
وسلط الضوء على مستهدفات “رؤية المملكة 2030” في مجال تنويع مصادر الدخل، وتطلعها لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية إلى قطاعي الصناعة والتعدين، مستعرضًا الحوافز والممكنات التي تقدمها للمستثمرين.
كما ناقش مع وزير الاقتصاد والتجارة والمشاريع الإسباني كارلوس كويربو فرص التعاون في الصناعة والتعدين المعززة للتعاون الاقتصادي بين البلدين، منها إنشاء مراكز بحث وتطوير مشتركة، تركز على الابتكار في التصنيع والتعدين، وتطوير القدرات التكنولوجية، إضافة إلى الفرص النوعية المتاحة في مجال التنقيب عن الموارد المعدنية في المملكة واستخراجها، مع الالتزام بمعايير الاستدامة البيئية.
كما تناول الاجتماع سبل تشجيع القطاع الخاص في إسبانيا على الاستثمار في مشاريع البناء والتشييد العملاقة في المملكة.
ويأتي الاجتماعان بهدف تعزيز التعاون والشراكة في قطاعي الصناعة والتعدين بين المملكة وإسبانيا، وجذب الاستثمارات النوعية إلى القطاعات الصناعية الواعدة في المملكة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يستقبل وفد وكالة ضمان الاستثمارات لبحث سبل تعزيز التعاون

استقبل اليوم  الدكتور شريف فاروق - وزير التموين والتجارة الداخلية وفد وكالة ضمان الاستثمارات متعددة الأطراف " MIGA " التابعة للبنك الدولي برئاسة  ليالى عابدين- رئيس الوكالة بالشرق الأوسط ومصر وبرفقتها كلارين ستينفرت - رئيس قسم تمويل التجارة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك.

 

جاء ذلك بحضور  اللواء وليد أبو المجد- نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، و حسام الجراحي- نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، و أحمد كمال - معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، واحمد عصام معاون الوزير للاتصال السياسي والشئون البرلمانية.

وزير التموين يترأس اجتماع اللجنة العليا للمطاحن لمتابعة انتظام العمل خلال اجتماع بالفيديو كونفرانس.. وزير التموين يشدد على مراقبة الأسواق وضبط تداول السلع

وحضر الاجتماع من جانب وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، أحمد سلامة - مسئول أول إدارة البنك الدولي، محمد ماجد - باحث اقتصادي أول ادارةالبنك الدولي.

يأتي الاجتماع في إطار بحث الاحتياجات وخطط الإصلاح الهيكلية الجارية خلال هذه المرحلة في ما يتعلق بنطاق عمّل الوزارة ، إضافة لمناقشة فرص تقديم حلول تمويل التجارة الخاصة بالوكالة، حيث أكد السيد الدكتور شريف فاروق - وزير التموين والتجارة الداخلية على أهمية التعاون والتنسيق المشترك مع المؤسسات الدولية العاملة في ملفات تمويل استيراد السلع الأساسية. 

وخلال الاجتماع ناقش الدكتور شريف فاروق - وزير التموين والتجارة الداخلية مع وفد الوكالة التسهيلات التي يمكن للوكالة تقديمها للهيئة العامة للسلع التموينية وسبل التنسيق مع الهيئة ومناقشة طرق دعم الهيئة لاستيراد الحبوب من خلال الضمانات، بالإضافة الى متابعة مستجدات المباحثات الجارية مع بنك سو ميتومو ميتسوي.

ومن جانبها وجهت ليالى عابدين- رئيس الوكالة بالشرق الأوسط ومصر التحية للسيد الدكتور وزير التموين والتجارة الداخلية، واوضحت أن الوكالة تهدف إلى تشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر في أسواق البلدان النامية عن طريق المساعدة في التخفيف من مخاطر القيود على تغيير العملة والتحويلات إلى الخارج والاخلال بالعقود من جانب الحكومات، وكذا حماية الاستثمارات من المخاطر غير التجارية، كما تساعد المستثمرين على الوصول لمصادر تمويل ذات اشتراطات مالية معززة، وتقدم الوكالة مظلة وقائية للمستثمرين والمساعدة في حل النزاعات بين المستثمرين والحكومات.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس “الغذاء والدواء” يبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي مع وزير الصناعة والتجارة الهندي
  • وزير الصناعة يبدأ زيارة إلى إسبانيا لتعزيز التعاون وبحث الفرص المشتركة
  • وزير التموين يستقبل وفد وكالة ضمان الاستثمارات لبحث سبل تعزيز التعاون
  • وزير السياحة يبحث تعزيز التعاون المشترك مع نظيره الصيني
  • اقتصاد السعودية.. وزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون مع نظيره الإيطالي
  • وزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون الصناعي مع نظيره الإيطالي
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث تعزيز التعاون الصناعي مع نظيره الإيطالي
  • وزير الخارجية: مصر تقدر دور إسبانيا في دعم التنمية وتدعو إلى تعزيز الاستثمارات
  • في إطار تعزيز التعاون الأكاديمي والصناعي.. جامعة النيل تكرم النائب شريف الجبلي