نظمت أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي قافلة بيطرية علاجية وقائية إرشادية بالمجام بقرية الداودي بمحافظة المنيا، في إطار جهود مبادرة الرئيس في التنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

فحص 1250 حالة ضمن قافلة أسقفية الخدمات

وقدمت الأسقفية العلاج اللازم لهم والتلقيح الاصطناعي وتحصين عدد ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة وفحص عينات لمرض البروسيلا وعلاج دواجن وبط لعدد 1250 حالة، كما تم تدريب عدد من الطلبة وحديثي التخرج من كليات الطب البيطري وتتواصل جهود مديرية الطب البيطري بالمنيا للحفاظ صحة الإنسان والثروة الحيوانية بالمحافظة.

ونجحت أسقفية الخدمات العامة والإجتماعية في عمل قافلة بيطرية علاجية مجانية وقائية إرشادية بقرية منقريوس  التابعة لإدارة سمالوط بمشاركة فعالة من خدمة  بكنيسة السيدة العذراء مريم والشهيد أبانوب بمنقريوس، وتم تقديم الخدمات لـ 1090 حالة.

مشاركة أسقفية الخدمات في مبادرة بداية 

وتشمل الأنشطة التي تقوم بها الأسقفية ضمن مبادرة «بداية» مسارات عدة للوصول إلى الجوانب المختلفة التي تساهم في تنمية البشر، منها الجانب الخاص بالتوعية والمعرفة الذي يحوي العديد من اللقاءات والاجتماعات والندوات والدورات التدريبية والجانب الخاص بالتطبيق والممارسات الفعلية الذي يحوي الحملات المختلفة للتطبيق العملي وتقديم الخدمات المباشرة للمواطنين.

وتركز خطة أسقفية الخدمات ضمن مبادرة بداية على أربعة محاور وهم: الصحة، التعليم، التنمية الاقتصادية وبناء القدرات من أجل التمكين والاستدامة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني مبادرة بداية أسقفية الخدمات أسقفیة الخدمات

إقرأ أيضاً:

قافلة صحية ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» بالمنيا

نظم مستشفى حورس التابع للهيئة القبطية الإنجيلية بالتعاون مع مكتبة مصر بالمنيا، قافلة صحية لأكثر من 100 أسرة في المحافظة في إطار جهود مبادرة الرئيس في التنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

قدَّمت القافلة خدمات الكشف على النظر ووقاية العين، وتهدف إلى تعزيز الصحة العامة والمساهمة في تحسين جودة الحياة لأهالي المحافظة.

قافلة صحية

أكد الدكتور ممتاز ثابت، مدير مستشفى حورس، أهمية هذه القافلة، ودورها في تلبية احتياجات المواطنين، قائلا: «القافلة في إطار توجيهات الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، لتقديم الفحوصات اللازمة والتوعية بأهمية الرعاية الصحية للعيون».

توفير الخدمات الصحية الضرورية

أعربت الدكتورة أمل محمد توفيق، مدير عام مكتبة مصر، عن سعادتها بهذا التعاون، مشيرة إلى أن القافلة تأتي تحت رعاية اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، وتعكس التزام مؤسسات المجتمع المدني، بتوفير الخدمات الصحية الضرورية للمواطنين. 

تستمر القافلة في تقديم خدماتها لأهالي المنيا، ما يساهم في تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية ويعكس التعاون المثمر بين مؤسسات المجتمع المدني في المحافظة.

مقالات مشابهة

  • قافلة صحية ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» بالمنيا
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية مجانية لمرضى الكبد في دمياط
  • قافلة طبية مجانية لأمراض العيون بالمنيا
  • صحة المنيا: فحص وعلاج 1260 مواطنا ضمن قافلة طبية بسمالوط..و2694 خدمة بيطرية مجانية
  • ضمن "بداية".. تقديم 2694 خدمة بيطرية في 3 قوافل مجانية بالمنيا
  • ضمن «بداية» .. تقديم 2694 خدمة بيطرية في 3 قوافل مجانية بالمنيا
  • مبادرة بداية.. الكشف الطبى على 1260 حالة بالمجان خلال قافلة بسمالوط بالمنيا
  • ضمن مبادرة «بداية».. الكشف على أكثر من 2500 مريض في قافلة طبية بالشرقية
  • فحص 1301 حالة في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن مبادرة «بداية»