فاز فريق كلية الهندسة جامعة القاهرة ، بالمركز الأول فى مسابقة "أفضل مشروع تخرج 2024" فى ختام فعاليات أسبوع القاهرة للمياه، والذى شاركت فيه جامعات وهيئات عديدة.

وهنأ الدكتور محمد سامى عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، الفريق الفائز، مؤكدًا حرص الجامعة على توفير بيئة علمية لطلابها، وتشجيعهم على الابتكار والإبداع، والمشاركة فى مختلف المسابقات محليا ودوليا، مشيرا إلى أن الدراسة بالجامعة تواكب أحدث النظم العالمية، فى أرقى الجامعات والمراكز والمؤسسات العلمية.

من جانبه أشاد د. حسام عبد الفتاح عميد كلية الهندسة، بالطلاب الذين شاركوا في المسابقة، والأساتذة الذين اشرفوا على المشروع، وقدموا لطلابهم كل الدعم والمساعدة، حتى تحقق الفوز المشرف للقسم العلمى، والكلية، ولجامعة القاهرة. وأشار إلى أن الكلية وفرت للطلاب التعامل مع قواعد البيانات والمجلات العلمية، ويسرت لهم  التعامل مع الجهات الخارجية لتوفير البيانات، ودراسة حالات عملية للمشروع، وربطها بالواقع.

وقال د. حسام عبد الفتاح إنه سيتم تكريم الطلاب الفائزين، تشجيعا لهم، وتحفيزا لزملائهم فى مختلف المسابقات. 

شارك فريق كلية الهندسة بمشروع التخرج بعنوان: "تأثيرات التغير المناخي والأعاصير على البحر المتوسط: دراسة حالة درنة، ليبيا ومرسى مطروح، مصر".

وقدم المشروع دراسة شاملة لتأثيرات التغير المناخي، مع التركيز على إعصار دانيال وجهود إعادة إعمار مدينة درنة، بالإضافة إلى تقديم تحليل علمي دقيق للتحديات التي تواجه المناطق الساحلية في مصر نتيجة الكوارث الطبيعية والتغيرات المناخية.

أشرف على مشروع التخرج د. علاء الدين الظواهرى، وشارك فيه من الطلاب: ياسمين أحمد حلمى، وياسمين المسيرى، وريم وائل العنانى، وأحمد ياسر المناديلى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كلية الهندسة جامعة القاهرة جامعة القاهرة جامعات رئيس جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

طلاب كلية الهندسة بالجامعة الألمانية يزورون مدينة العلمين الجديدة لتعزيز الخبرات العملية


قام وفدُ من طلاب كلية الهندسة بالجامعة الألمانية الدولية، بزيارة ميدانية إلى مدينة العلمين الجديدة، بهدف دعم وتعزيز الخبرات العملية للطلاب في إطار إعدادهم لتنفيذ بحث أكاديمي حول طرق تنفيذ وفهم اللوحات الإنشائية للمشروعات الكبرى، وعلى رأسها مشاريع مدينة العلمين الجديدة، حيث كان في استقبالهم المهندس أحمد إبراهيم، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، ومسئولو الجهاز.
تأتي الزيارة ضمن خطة تعليمية تسعى إلى دمج الجانب النظري بالعملي بالجامعة الألمانية الدولية، حيث تم تقديم شرح مفصل للطلاب حول أساليب إعداد اللوحات الإنشائية المستخدمة في المشاريع الكبرى، كما اطَّلع الطلاب على التقنيات الحديثة المستخدمة في البناء وأحدث طرق التنفيذ التي تتماشى مع معايير الاستدامة العالمية.


تعد مدينة العلمين الجديدة إحدى أهم المدن الذكية الناشئة في مصر، حيث تمثل نقطة محورية للتنمية العمرانية المستدامة التي تهدف إلى توفير بيئة معيشية متكاملة تجمع بين التكنولوجيا الحديثة والبنية التحتية المتطورة.


من المتوقع أن تستمر مثل هذه الزيارات التعليمية والتدريبية في المستقبل حرصا على تطوير المهارات العملية للطلاب وإعدادهم لسوق العمل المتطور.

مقالات مشابهة

  • فوز فريق قسم المياه بهندسة جامعة القاهرة فى مسابقة أفضل مشروع تخرج
  • كلية الهندسة في الجامعة الهاشمية تحصل الإعتماد الدولي ABET لست سنوات مقبلة
  • فريق بهندسة المنصورة يبتكر مزرعة دواجن ذكية
  • طلاب كلية الهندسة بالجامعة الألمانية يزورون العلمين الجديدة لتعزيز الخبرات العملية
  • طلاب كلية الهندسة بالجامعة الألمانية يزورون مدينة العلمين الجديدة لتعزيز الخبرات العملية
  • فوز طلاب سياسة واقتصاد القاهرة بالمركز الأول في مسابقة العرب للتكنولوجيا
  • طلاب الاقتصاد والعلوم السياسية يفوزون بالمركز الأول في مسابقة العرب للتكنولوجيا المالية بدبي
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ طلاب "الاقتصاد" بفوزهم بالمركز الأول بمسابقة العرب للتكنولوجيا المالية
  • ابتكارات ومشروعات تطبيقية في معرض كلية الهندسة الميكانيكية ‏والكهربائية بجامعة دمشق