قام عويس قاسم رئيس مركز ومدينة مطاي  شمال محافظة المنيا ، بجولة تفقدية لمتابعة انتظام العمل بمحطات الوقود ، ، عقب تحريك اسعار المواد البترولية ، وذلك تنفيذاً لتوجيهات وتكليفات اللواء الوزير عماد كدوانى محافظ المنيا، بمتابعة العمل بمحطات الوقود، بعد تحريك الأسعار.

 

حيث تابع عويس قاسم غرياني رئيس مركز ومدينة مطاي  شمال المنيا ، العمل بمحطات الوقود بمركز مطاي، وقام الدكتور عبد الحكيم محمد عبد الحكيم مدير تموين مطاي ، ومباحث التموين،  بالمرور على محطات الوقود بالمركز، ، للوقوف على انتظام العمل والإلتزام بالأسعار المقررة،  وذلك عقب تحريك أسعار الوقود ، وكانت قد اجتمعت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية، في إطار الحرص على توفير المنتجات البترولية ، وضبط أداء السوق وفقًا لآليات التسعير المتبعة.

 

وسعيًا لتقليل الفجوة بين أسعار بيع المنتجات البترولية وتكاليفها الإنتاجية والإستيرادية المرتفعة، تم اتخاذ الإجراءات التالية لتقليل جزء من هذه الفجوة ، وتصحيح أسعار المنتجات البترولية ، اعتبارا مــــن يــــوم الجمعة الموافق ٢٠٢٤/١٠/١٨ ، على أن تؤجل اللجنة جلستها المقبلة لتكون بعد ٦ أشهر، وذلك على نحو ، بنزين 95.. 17 جنيه /لتر ، بنزين 92 .. 15.25 جنيه / لتر ، بنزين 80 ... 13.75 جنيه/ لتر ، السولار .... 13.50 جنيه/ لتر، و الكيروسين .... 13.50 جنيه/ لتر، و  المازوت المورد لباقي الصناعات  سعر طن المازوت 9500 جنيه / طن، و غاز تموين السيارات ٧ جنيه /م٣ ، و تثبيت المازوت المورد للكهرباء و الصناعات الغذائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تحريك أسعار المواد البترولية محطات الوقود أخبار محافظة المنيا المنتجات البترولیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية: التصدي لأي محاولة لإحتكار المواد البترولية وإستغلال المواطنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء إنتظام سير العمل داخل مواقف سيارات الأجرة وبمحطات الوقود والمخابز البلدية مؤكداً أن كافة الأجهزة التنفيذية والأمنية ستقوم بالتصدي لأي محاولة لإحتكار المواد البترولية أو إستغلال المواطنين داخل سيارات الأجرة والسرفيس وتطبيق القانون على غير الملتزمين دون تهاون. 

كلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف المرور على المواقف والإستفسار من الركاب عن قيمة الأجرة التي يتم تحصيلها قبل خروج السيارة من الموقف والتأكد من وضع البنرات واللافتات الإرشادية الخاصة بالتعريفة بأماكن واضحة أمام الركاب لمنع إستغلالهم..وكذلك المرور على محطات الوقود والمخابز البلدية للتأكد من  إلتزام أصحابها بالأسعار المعلنة وتطبيق القانون على غير الملتزمين. 

ومنذ الصباح الباكر وخلال العطلات الرسمية، توجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء ونوابهم للمرور على مواقف سيارات الأجرة لمتابعة إنتظام سير العمل داخل المواقف، وكذلك المرور على محطات الوقود للتأكد من توافر البنزين والسولار والإلتزام بالأسعار المعلنة، فضلاً عن المرور على المخابز لمتابعة سير العمل بها والتأكد من تقديم رغيف خبز جيد ومدعم للمواطنين حفاظاً على حقوق المواطنين الإستهلاكية. 

أكد محافظ الشرقية رفع درجة الإستعدادات القصوى للتعامل مع أي مواقف طارئة عقب إرتفاع اسعار المواد البترولية ، مناشداً المواطنين بالتواصل مع غرفة عمليات المحافظة في حالة حدوث أي زيادة في تعريفة الأجرة أو زيادة في أسعار المواد البترولية داخل محطات الوقود أو زيادة في سعر رغيف الخبز المدعم وذلك من خلال الإتصال على الخــط الساخـــن: 2303693- 055 أو 114 (مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة على مدار 24 ساعة).

محافظ الشرقية : التصدي لأي محاولة لإحتكار المواد البترولية وإستغلال المواطنين IMG_9898 IMG_9901 IMG_9900 IMG_9897 IMG_9899 IMG_9896

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يوجه بتشديد الحملات الرقابية على محطات الوقود ومواقف السرفيس والنقل الجماعي للمواصلات
  • رئيس مركز اجا بالدقهلية يتفقد محطات الوقود ومواقف السيارات
  • محافظ الإسماعيلية يوجِّه بتشديد الرقابة على محطات الوقود ومواقف السرفيس
  • محافظ الشرقية: التصدي لأي محاولة لإحتكار المواد البترولية وإستغلال المواطنين
  • محافظ المنيا يعتمد تعريفة الركوب الجديدة بعد تحريك أسعار الوقود
  • محافظ البحيرة تتابع سير العمل بمحطات الوقود ومواقف السيارات بعد تطبيق الزيادة الجديدة.. صور
  • جولة لمحافظ الدقهلية علي محطات بيع المنتجات البترولية للتأكد من التزامها بعد زيادة التسعير
  • حملات مكثفة على محطات الوقود ومواقف السيارات بكفر الشيخ |صور
  • عقب تحريك أسعار المواد البترولية.. تموين الشرقية تشن حملات على محطات الوقود