أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الهاجري: ندرس استضافة «مونديال الطاولة» جامعة زايد ومجلس الأمن السيبراني يوقعان مذكرة تفاهم في جيتكس


تواصل بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في «النسخة 16» ترسيخ مكانتها كأكبر وأهم حدث رياضي للجوجيتسو على مستوى العالم.
وتشهد البطولة مع اقتراب موعد انطلاقها في 6 نوفمبر إقبالاً كثيفاً من نخبة أبطال اللعبة حول العالم، حيث وصلت نسبة التسجيل إلى 90%، قبل 20 يوماً من انطلاق المنافسات.


وأكّدت اللجنة المنظمة للبطولة، أن معدلات التسجيل المرتفعة تشير إلى تحقيق أقصى قدرة استيعابية للبطولة، خلال الأيام القليلة المقبلة، وأن هذا الزخم يعزز مكانتها أحد أهم الأحداث الرياضية الكبرى على الأجندة الدولية، ويزيد من مستوى التنافسية والحماس المتوقع خلال أيام البطولة.
وفي هذا السياق، حثت اللجنة جميع الراغبين في المشاركة على المسارعة بالتسجيل، قبل اكتمال العدد المحدد، لضمان تأكيد مشاركتهم، والحصول على فرصة التنافس في هذا الحدث الرياضي الأبرز عالمياً.
وقال محمد حسين المرزوقي، مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في اتحاد الجوجيتسو: «تشهد بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو إقبالاً متزايداً، نظراً لمكانتها أهم حدث رياضي في الجوجيتسو على مستوى العالم، وما تقدمه من مميزات وجوائز وفرص، لتعزيز التصنيف العالمي بالنسبة للاعبين».
وأضاف: «يمثّل التنظيم الاحترافي والدعم الكبير من القيادة الحكيمة حافزاً كبيراً للاعبين للمشاركة بقوة، وتقديم أفضل ما لديهم في هذه البطولة المرموقة، لا سيّما أنها توفر لهم كل مقومات وفرص التألق والتميز ضمن بيئة تنافسية استثنائية».
وقال المرزوقي: «نحن على بُعد 3 أسابيع من انطلاق أكبر حدث عالمي لرياضة الجوجيتسو من قلب العاصمة أبوظبي، موطن الرياضة والوجهة الأولى لأبطال البساط العالميين، ونتطلع إلى الترحيب بنحو 8000 لاعب ولاعبة، خلال منافسات النسخة السادسة عشرة من البطولة التي تمثل حلم عشاق اللعبة من مختلف أنحاء العالم، ونجدد التأكيد على أن البطولة في نسختها القادمة ستكون استثنائية بكل المقاييس».
وتسهم بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو ومنذ انطلاقتها عام 2009، في دفع عجلة الاقتصاد المحلي وتعزيز قطاع السياحة، من خلال استقطاب آلاف الرياضيين والمشجعين من مختلف أنحاء العالم، كما تؤدي دوراً مهماً في تعزيز التبادل الثقافي والمشاركة المجتمعية، والممارسات الداعمة لبناء مجتمع صحي يتمتع أفراده باللياقة والنشاط والقوة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي بطولة أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو الجوجيتسو اتحاد الجو جيتسو

إقرأ أيضاً:

غدًا في منطقة “The Venue”| أبرز نجوم التنس في العالم يكملون استعداداتهم لانطلاق بطولة “The 6 Kings Slam”

الرياض – هاني البشر
وصل إلى الرياض، أبرز نجوم التنس في العالم، حيث اكتملت استعداداتهم لانطلاق بطولة “The 6 Kings Slam”، التي تعد واحدة من أبرز فعاليات موسم الرياض لهذا العام. حيث من المقرر أن تقام البطولة على مدار ثلاثة أيام في “The Venue”- إحدى مناطق الموسم الجديدة في هذا العام- وذلك بدءاً من يوم غدٍ (الأربعاء) 16 إلى النهائي المرتقب يوم السبت 19 من الشهر الجاري، حيث سيتنافس فيها ستة من عمالقة اللعبة على أغلى جوائز التنس في تاريخ البطولات. وتتجه الأنظار في البطولة، نحو نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش، حامل الرقم القياسي بعدد ألقاب “جراند سلام” بـ24 لقبًا، والذي يسعى لمواصلة هيمنته في هذا الحدث العالمي. فديوكوفيتش، الذي يعتبره الكثيرون أعظم لاعب تنس في التاريخ، يطمح لإضافة لقب جديد إلى سجل إنجازاته في هذه البطولة الفريدة. إلى جانبه، يشارك الأسطورة الإسبانية رافاييل نادال، وهو الذي أضاف إلى رصيده 22 لقباً في “جراند سلام”، يعد منافساً لا يستهان به وسيكون أحد أبرز الوجوه المنتظرة في هذا الحدث، حيث صنف في المركز الأول عالمياً في الفردي من قبل رابطة محترفي التنس لمدة 209 أسابيع، منهياً الموسم في المركز الأول لخمس مرات. ومن الجيل الجديد، يبرز النجم الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز، الذي يعتبر أصغر لاعب يتصدر التصنيف العالمي، وهو الذي نجح في نيل إعجاب جماهير موسم الرياض للتنس العام الماضي عندما هزم ديوكوفيتش في مباراة مثيرة. فصاحب الـ 20 عاماً، يمثل مستقبل اللعبة ويستعد لإثبات قوته من جديد في هذه البطولة. إلى جانب هؤلاء النجوم، يشارك الروسي دانييل ميدفيديف، والمعروف بقدراته الاستثنائية في مواجهة أفضل لاعبي العالم، حيث تم تصنيفه في المركز الثالث عالمياً في الفردي من قل رابطة محترفي التنس. أيضًا، يظهر جانيك سينر، الوجه الشاب الإيطالي الذي لفت الأنظار مؤخرًا بفضل أدائه المتميز في عدد من البطولات الكبرى، محققاً منها “جراند سلام” مرتين. ويكمل القائمة اللاعب الدنماركي الطموح هولغر رون، الذي يواصل صعوده القوي في عالم التنس ويثبت نفسه كأحد أبرز الأسماء الجديدة في الساحة. ومع اقتراب انطلاق البطولة، اكتملت جميع الاستعدادات لاستقبال الجماهير، حيث تعد البطولة فرصة نادرة لمشاهدة مواجهات نارية بين أساطير التنس في قلب العاصمة السعودية. ويواصل “موسم الرياض” تقديم فعاليات عالمية بمعايير دولية، ليجمع بين المتعة والترفيه في تجربة لا مثيل لها. وستكون بطولة “The 6 Kings Slam” واحدة من أبرز محطات الموسم لهذا العام، حيث يتوقع أن تترك بصمة استثنائية على عشاق التنس من جميع أنحاء العالم.

مقالات مشابهة

  • إقبال كبير على المشاركة في أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو
  • %90 نسبة التسجيل في "أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو"
  • إقبال كبير على المشاركة في “أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو”
  • قبل انطلاقها بمدينة الغردقة.. كل ما تريد معرفته عن بطولة العالم للكرة الشاطئية
  • الوالي اليعقوبي : الرباط تشهد ضعفاً كبيراً في عدد الوحدات الفندقية مع تحديات إستضافة تظاهرات عالمية
  • أسعار الذهب العالمية تحقق ارتفاعا كبيرا خلال تعاملات اليوم.. كم سجلت؟
  • «تيم كاب أبوظبي» تترقب اختيار قائمة «نجوم الجولف»
  • غدًا في منطقة “The Venue”| أبرز نجوم التنس في العالم يكملون استعداداتهم لانطلاق بطولة “The 6 Kings Slam”
  • دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي تتعاون مع شركة “سفير انترتينمنت” لتطوير ثاني مراكز “سفير” على مستوى العالم في أبوظبي