عين ليبيا:
2024-10-18@13:19:34 GMT

صعود أسعار النفط والذهب يبلغ أعلى مستوى له

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

مع تزايد حدّة التوترات في منطقة الشرق الأوسط، صعدت أسعار النفط، في تعاملات اليوم الجمعة، فيما بلغ سعر الذهب أعلى مستوى له على الإطلاق.

وبحسب وكالة “بلومبرغ”، “ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 0.48% إلى 71.01 دولار للبرميل، فيما صعدت العقود الآجلة لخام “برنت” بنسبة 0.40% إلى 74.

75 دولار للبرميل”.

ووفق البيانات، “تراجعت احتياطيات النفط التجارية في الولايات المتحدة بمقدار 2.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 11 أكتوبر الجاري إلى 420.5 مليون برميل، على الرغم من توقع بزيادتها بمقدار 2.3 مليون برميل”.

سعر الذهب يبلغ أعلى مستوى على الإطلاق

بدورها، ارتفعت أسعار الذهب، في تعاملات اليوم الجمعة، فوق مستوى 2700 دولار للأونصة مسجلة أعلى مستوى لها على الإطلاق.

ووفق البيانات، “ارتفعت العقود الآجلة للمعدن لشهر ديسمبر المقبل (Comex) بنسبة 0.58% إلى 2723.10 دولار للأونصة، فيما صعدت العقود الفورية للمعدن الأصفر بنسبة 0.48% إلى 2705.61 دولار للأونصة”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أسعار الذهب والنفط الشرق الأوسط العقود الآجلة للخام الأمريكي

إقرأ أيضاً:

«جولد بيليون»: سعر الذهب في مصر اليوم حقق أكبر قيمة مكاسب خلال شهر

سجلت أسعار الذهب المحلية مكاسب كبيرة للمالكين، وهو ما يأتي بدعم من ارتفاع سعر الذهب العالمي لأعلى مستوى في 3 أسابيع الأمر الذي زاد من فرص تحقيق المكاسب بالرغم من غياب عوامل التسعير الأخرى.

وسجل سعر الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا تداولات اليوم الأربعاء عند 3620 جنيهًا للجرام، وهو أكبر قيمة مكاسب للذهب خلال شهر، وفق تقرير لمؤسسة جولد بيليون.

وأشارت «جولد بيليون» تأتي هذه المكاسب في سعر الذهب بمصر مع بداية تداولات اليوم بدعم من ارتفاع سعر أونصة الذهب العالمي لأعلى مستوى منذ 3 أسابيع واقترابها من أعلى مستوى تاريخي، وبهذا وجد الذهب المحلي الزخم الإيجابي الكافي ليسجل مستوى 3620 جنيهًا للجرام.

غياب عوامل تسعير الذهب

ولفتت إلى أنه من جهة أخرى يظل سعر صرف الدولار في البنوك مستقر دون تغيرات كبيرة، بالإضافة إلى محدودية الطلب المحلي على الذهب، الأمر الذي يحد من تأثير هذه العوامل على عملية تسعير الذهب خلال الفترة الحالية، ليبقى المحرك الأساسي حاليًا هو التغير في سعر أونصة الذهب العالمي.

هذا وقد ارتفعت السندات الدولارية المصرية إلى أعلى مستوى منذ عامين تزامنا مع زيارة ولي العهد السعودي لمصر، لترتفع السندات طويلة الأجل بمقدار 1.5 سنت تقريبًا، وجاءت السندات طويلة الأجل بشكل عام بين أفضل السندات في الأسواق الناشئة.

توقعات أسعار الذهب العالمية

ارتفع سعر الذهب العالمي ليسجل أعلى مستوى في 3 أسابيع وذلك قبل صدور بيانات اقتصادية هامة عن الاقتصاد الأمريكي يوم غد الخميس، يقترب بذلك سعر الذهب من أعلى قمة تاريخية سجلها في أواخر أغسطس الماضي عند 2685 دولارًا للأونصة.

استطاع سعر أونصة الذهب العالمي في تخطي مستوى المقاومة 2665 دولارًا للأونصة ليسجل أعلى مستوى عند 2682 دولارًا للأونصة وذلك بعد أن أغلق الذهب تداولات الأمس فوق خط الاتجاه الهابط قصير الأجل الأمر الذي دعم الزخم الصاعد للتزايد، ليصبح مستهدف الذهب الآن هو اختبار قمته التاريخية الأخيرة عند 2685 دولارًا للأونصة، واختراق هذا المستوى لتسجيل قمة تاريخية جديدة.

 

مقالات مشابهة

  • بلوغ الذهب مستوى قياسيًا فوق 2700 دولار.. وهبوط مخزونات الخام بالولايات المتحدة ينعش أسعار النفط
  • الذهب عالمياً يبلغ أعلى مستوى على الإطلاق
  • الذهب يبلغ أعلى مستوى على الإطلاق مع توقعات بخفض الفائدة الأمريكية
  • أسعار الذهب تقترب من قمة تاريخية جديدة
  • ارتفاع أسعار النفط وسط تراجع مخزونات النفط الأمريكية
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 31 سنتا ليبلغ 74.15 دولار
  • «جولد بيليون»: سعر الذهب في مصر اليوم حقق أكبر قيمة مكاسب خلال شهر
  • الذهب يسجل أعلى مستوى منذ 3 أسابيع عند 2682 دولارا للأونصة
  • ارتفاع أسعار النفط مع استمرار التوتر في الشرق الأوسط