صحيفة الاتحاد:
2024-10-18@13:17:00 GMT

الهاجري: ندرس استضافة «مونديال الطاولة»

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

دبي (الاتحاد)‬‬‬‬

أخبار ذات صلة جامعة زايد ومجلس الأمن السيبراني يوقعان مذكرة تفاهم في جيتكس «هوكي الجليد» يشارك في كأس العالم للشباب بأستراليا


كشف المهندس داوود الهاجري، رئيس اتحاد كرة الطاولة، أن الاتحاد يدرس استضافة بطولة العالم لكرة الطاولة لعام 2027، أو نسخة 2028، حيث توجد رغبة جدية في تنظيم الحدث، وفرص الإمارات كبيرة للفوز بالاستضافة، مضيفاً أن الاجتماع المقبل لمجلس إدارة الاتحاد يدرس الموضوع، ويتخذ القرار المناسب.


وجاءت تصريحات الهاجري على هامش ختام النسخة الثانية من بطولة الإمارات الدولية للناشئين والشباب لكرة الطاولة، التي أقيمت على مدار 4 أيام بصالة نادي شباب الأهلي، بمشاركة فيها 196 لاعباً ولاعبة من 29 دولة.
وأشاد الهاجري بالنجاح الذي حققته بطولة الإمارات الدولية للناشئين والشباب، بفضل المشاركة القياسية في هذه الفئة العمرية، وحرص العديد من دول العالم على الحضور والاستفادة من الاحتكاك القوي من 29 دولة، خاصة في ظل مشاركة نخبة من أفضل المصنفين على مستوى العالم.
وأضاف أن الاتحاد الدولي أشاد بالتنظيم والنجاح الذي حققته النسخة الثانية، وبقوة المستوى الفني للمباريات، مؤكداً أن البطولة حققت أهدافها، فنياً وتنظيمياً.
وفيما يتعلق بالاستفادة التي تحققت للاعبي الإمارات في دولية الشباب والناشئين، قال: «أشركنا أكبر عدد من اللاعبين، سواء من المنتخبات أو الأندية، بموافقة من الاتحاد الدولي، حيث أتحنا لهم الفرصة للاحتكاك مع لاعبين مصنفين على المستوى العالم، وبالتالي اكتساب الخبرة والتجربة في اللعب مع مستويات قوية، الأمر الذي ينعكس على أدائهم في بقية مسيرتهم. 
حضر اليوم الأخير من البطولة وتتويج الفائزين، المهندس داوود الهاجري، رئيس اتحاد كرة الطاولة، وإبراهيم العسم، نائب رئيس الاتحاد، وأحمد البحر، الأمين العام المساعد للاتحاد، وفيصل الكعبي، عضو مجلس إدارة الاتحاد، ومحمد خوري، ممثل مجموعة شركات الموسى راعي البطولة.
وأسفرت نتائج اليوم الأخير عن فوز الأوزبكي خوسين أسكندروف على الغيني غانيو عبد الرحمن 3-0، في المباراة النهائية، فيما فازت تشن تشي أن من الصين تايبيه، على الأوزبكية ماخليو ماشاريبوفا 3-0، في نهائي تحت 11 سنة بنات، وفي فئة تحت 15 سنة أولاد، فاز الصيني هيانج هو يفوز على مواطنته لي هوا 3-1، في نهائي صيني مكرر في عدد من الفئات، وفئة تحت 15 سنة بنات، فازت الصينية تشن شي يونج بالمرز الأول، بعدما تغلب على يي يي جيانج من الصين تايبيه 3-0.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات كرة الطاولة اتحاد كرة الطاولة داوود الهاجري

إقرأ أيضاً:

الفيفا يتفقد منشآت في السعودية تستضيف مونديال 2034

قام وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أمس الثلاثاء بزيارة تفقدية للاطلاع على تفاصيل ملف ترشح السعودية لاستضافة كأس العالم 2034، حسب ما نشر الحساب الرسمي للاستضافة على منصة "إكس".

ورافق رئيس وحدة الترشح لاستضافة كأس العالم، حماد البلوي، وفد الاتحاد الدولي الذي زار عددا من المنشآت، بينها مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة على ساحل البحر الأحمر، وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية اليوم الأربعاء.

ويحسم الاتحاد الدولي قرار استضافة السعودية لكأس العالم 2034 في اجتماعه الاستثنائي المقرر في 11 ديسمبر/كانون الأول المقبل، إضافة إلى تحديد مستضيف نسخة 2030.

وكان "الفيفا" صادق على أن يكون الملف المشترك بين المغرب والبرتغال وإسبانيا هو الملف الوحيد لاستضافة نسخة 2030، كما صادق على الملف السعودي لاستضافة مونديال 2034، على أن يعلن القرار الرسمي بشأن الاستضافة في اجتماعه المقبل.

وسلمت السعودية في 29 يوليو/تموز الماضي ملف الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم، وذلك خلال حفل نظمه الاتحاد الدولي في باريس، العاصمة الفرنسية.

وفي أغسطس/آب الماضي، أعلن "الفيفا" تفاصيل الملف السعودي لاستضافة مونديال 2034، كاشفا عن 5 مدن اعتمدت لاحتضان مباريات البطولة، وهي: الرياض، وجدة، والخبر، وأبها، ونيوم.

وسبق أن أشاد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بما تملكه السعودية من قدرات تنظيمية هائلة اتضحت في العديد من الفعاليات والبطولات على مدار السنوات القليلة الماضية.

ويرى البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم الهلال أن السعودية تستحق استضافة نهائيات كأس العالم.

مقالات مشابهة

  • رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطاولة يتوج الفائزين والفائزات في المراكز الأولى
  • رومينيجيه: مونديال الأندية الجديد ستحظى بشعبية كبيرة بين الجماهير
  • رومينيجه: مونديال الأندية اختبارًا مهمًا لكأس العالم 2026
  • رومينيغيه: مونديال الأندية اختباراً مهماً لكأس العالم 2026
  • الفيفا يتفقد منشآت في السعودية تستضيف مونديال 2034
  • وفد «فيفا» يطلع على تفاصيل ملف ترشح السعودية لاستضافة مونديال 2034
  • غدا.. ختام منافسات بطولة الإمارات الدولية لكرة الطاولة
  • “دولي المبارزة” يشيد بجهود الإمارات في تنظيم مونديال الرواد
  • "فيفا" يطلع على تفاصيل ملف ترشح السعودية لاستضافة مونديال 2034