الوطن:
2024-10-18@13:20:47 GMT

أول تعليق من حركة حماس على أنباء اغتيال يحيى السنوار

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

أول تعليق من حركة حماس على أنباء اغتيال يحيى السنوار

قال مسؤول كبير في حركة حماس إن الحركة لا يمكن هزيمتها بقتل قادتها، وذلك تعقيبا على إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي اغتيال زعيم حماس يحيى السنوار، في غزة أمس.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس باسم نعيم في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية إن حماس حركة تحرر يقودها شعب يبحث عن الحرية والكرامة، وهذا لا يمكن القضاء عليه، مضيفًا: «يبدو أن إسرائيل تعتقد أن قتل قادتنا يعني نهاية حركتنا ونضال الشعب الفلسطيني»، مشددًا على أنه  في كل مرة تصبح حماس أقوى وأكثر شعبية، ويصبح هؤلاء القادة رموزاً للأجيال القادمة لمواصلة الرحلة نحو فلسطين الحرة.

اغتيال يحيى السنوار في عملية غير مخططة

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اغتيال يحيى السنوار في عملية عسكرية غير مخطط لها في منطقة تل السلطان برفح الفلسطينية، دون مشاركة وحدات خاصة أو توجيه مستهدف من أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية، وذلك بعد 4 أشهر من اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنيه، إثر استهدافه أثناء مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان، وأعلنت الحركة وقتها اختيار يحيى السنوار زعيمًا ورئيسا للمكتب السياسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حماس السنوار أول تعليق من حماس السنوار يحيى السنوار يحيي السنوار من هو يحيى السنوار يحي السنوار مقتل السنوار من هو السنوار صور يحيى السنوار اغتيال السنوار حركة حماس يحيى السنوار صور السنوار استشهاد يحيى السنوار اغتيال يحيى السنوار يحيى السنوار حركة حماس محمد الضيف سنوار استشهاد السنوار یحیى السنوار

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعترف: عملية اغتيال يحيى السنوار جاءت بالصدفة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن عملية اغتيال يحيى السنوار، رئيس حركة حماس، تمت بمحض الصدفة. 

خلال مؤتمر صحفي، صرح المتحدث باسم الجيش، دانيال هاغاري، بأن العملية وقعت في تل السلطان برفح جنوبي قطاع غزة يوم الأربعاء.

وأكد هاغاري أن القوات الإسرائيلية لم تكن على علم بوجود السنوار في المكان، وأوضح أنهم تعرفوا عليه في البداية بوصفه مسلحًا داخل أحد المباني، حيث شوهد وهو ملثم يلقي لوحًا خشبيًا نحو الطائرة المسيرة قبل ثوانٍ من مقتله.

وكشف هاغاري أن الجيش وجهاز الأمن العام (الشاباك) عملوا لعدة أشهر للحصول على معلومات استخباراتية تستهدف القضاء على السنوار، وفي بيان لاحق، أشار الجيش إلى أن قوة تابعة للواء 828 رصدت وقتلت ثلاثة من عناصر حماس خلال اشتباك جنوبي غزة، وبعد استكمال فحص الحمض النووي تأكد مقتل السنوار.

الجيش أوضح أن جثة السنوار لم تُكتشف إلا بعد تمشيط المنطقة يوم الخميس. حتى الآن، لم تصدر حركة حماس تأكيدًا أو نفيًا بشأن ما أعلنته إسرائيل حول اغتيال السنوار، رغم أن هذه العملية تأتي بعد فترة قصيرة من انتخابه زعيمًا للمكتب السياسي لحماس، خلفًا لإسماعيل هنية الذي قُتل في هجوم بطهران في 31 يوليو الماضي، والذي ألقيت مسؤولية الهجوم على إسرائيل دون أن تعترف الأخيرة بذلك.

مقالات مشابهة

  • حماس تنعى رئيس المكتب السياسي للحركة يحيى السنوار
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف: عملية اغتيال يحيى السنوار جاءت بالصدفة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار
  • صدفة.. مفاجأة بشأن أنباء عملية اغتيال يحيى السنوار
  • عاجل- هيئة البث الإسرائيلية: اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار
  • تأكيد مقتل يحيى السنوار: فحوصات تؤكد اغتيال زعيم حركة حماس في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يتحقق من "احتمال مقتل" زعيم حماس يحيى السنوار في عملية في غزة
  • أول تعليق من وزير الدفاع الإسرائيلي بعد أنباء اغتيال يحيى السنوار
  • بعد مزاعم اغتياله .. من هو يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحماس