مشاريع العقارات قيد الإنشاء في دبي تشهد ازدهاراً لافتاً:
فرصة ذهبية للمستثمرين

قال الخبير العقاري والشريك المؤسس لشركة إيموبيلياري دبي، أوليفر متري، في قلب الشرق الأوسط، يشهد قطاع العقارات في دبي ازدهاراً جديداً. حيث يشهد أفق دبي، الذي أصبح مرادفاً للطموحات الشاهقة، حركة تغيير متسارعة مع تصدّر مشاريع العقارات قيد الإنشاء المشهد في سوق العقارات المتنامي باطّراد في الإمارة النابضة.

هذه الزيادة في مبيعات العقارات قيد الإنشاء ليست مجرّد ظاهرة مؤقّتة؛ بل هي تحوّل لافت جذب اهتمام المستثمرين والمشترين المحتملين من جميع أنحاء العالم. ففي النصف الأول من العام 2023 وحده ارتفعت مبيعات العقارات قيد الإنشاء بنسبة 40٪، وهذا ما نتج عنه أكثر من 60,000 صفقة. إنه رقم مذهل يعكس الثقة الكبيرة بمستقبل دبي. ولكن ما هي العوامل التي تحفّز هذا الاهتمام المتزايد بالعقارات قيد الإنشاء؟

التكلفة والقيمة
أحد العوامل الرئيسية لهذا الازدهار هو التكلفة. فعادةً ما تأتي العقارات قيد الإنشاء بخصم يتراوح بين 15-20٪ مقارنةً بنظيراتها الجاهزة. ويزيد من هذه الميزة السعرية خطط الدفع المرنة التي يقدّمها المطوّرون، والتي تُتيح للمشترين توزيع المدفوعات على مدار الوقت بدلاً من دفع مبلغ كبير في البداية.
ولكن الأمر لا يتعلّق فقط بالتوفير المبدئي، إذ تشهد المناطق الرئيسية في دبي زيادة سنوية في قيمة العقارات تتراوح بين 7-10٪. تخيّل أن تشتري اليوم عقاراً في وسط مدينة دبي أو نخلة جميرا، وتراقب قيمته ترتفع مع تطوّر المنطقة التي يقع فيها. إن هذه الإمكانية للتقدير المالي هي التي تثير الانتباه وتُزيد من إقبال المستثمرين على دبي.

المناطق الجديدة
بالإضافة إلى المناطق الرئيسية، تجذب التطوّرات الجديدة في الأحياء الناشئة مثل دبي الجنوب ومدينة إكسبو اهتماماً كبيراً. من المتوقّع أن تستوعب هذه المناطق أكثر من 70,000 نسمة بحلول العام 2030، وتدعمها مشاريع بنية تحتية واسعة النطاق ومبادرات مدعومة من الحكومة.
يأخذ المستثمرون نظرة طويلة المدى، معترفين بإمكانية تحول هذه المناطق إلى مراكز عقارية رئيسية جديدة. ومع وجود خطط تطوير كبيرة قيد التنفيذ، تُقدّم العقارات قيد الإنشاء في هذه المناطق فرصة للمستثمرين الأوائل للاستفادة من ارتفاع الأسعار وجاذبية مجتمعات الكوميونيتي المتكاملة في المستقبل.

السياسة المشجّعة
يتمتّع سوق العقارات في دبي أيضاً بسياسة مواتية تُشجّع على الاستثمار الأجنبي. وقد عزّزت التأشيرات طويلة الأمد، لا سيّما للمشترين العقاريين، جاذبية دبي كوجهة استثمارية عالمية. توفّر هذه التأشيرات للمستثمرين شعوراً بالأمان والاستقرار الذي يرغبون فيه، وهذا ما يسمح لهم بالتخطيط بثقة أكبر. وتُعزّز جهود الحكومة المستمرّة لتنويع الاقتصاد وجذب المستثمرين الدوليين مكانة دبي كواحدة من أهم أسواق العقارات على المستوى العالمي إن لم يكن في طليعة هذه الأسواق قاطبةً.

العقارات قيد الإنشاء هي المستقبل الاستثماري
يتوقّع الخبراء أن يستمرّ الطلب على العقارات قيد الإنشاء في النمو خلال السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة، مدفوعاً بالتطوّرات المستمرّة والسياسات الحكومية المواتية واهتمام المستثمرين القوي. يجمع هذا القطاع بين نقاط دخول ميسورة وخطط دفع مرنة وإمكانية تحقيق مكاسب مالية في المستقبل، ما يجعله خياراً جذاباً للمستثمرين الذين يبحثون عن عوائد طويلة الأجل.

في عالمنا المتغيّر بلا هوادة، يعتمد تقدّم سوق العقارات قيد الإنشاء في دبي على مزيج فريد من التكلفة المناسبة وإمكانيات النمو وأمان الاستثمار. الأمر أكثر من مجرّد مبانٍ واستثمارات؛ إنه فرصة ذهبية للمشاركة في واحدة من أكثر التحولات الحضرية ديناميكية في عصرنا. بالنسبة إلى الذين يتطلعون إلى الاستثمار في العقارات، الرسالة واضحة: دبي تُنادي والمستقبل الاستثماري للعقارات قيد الإنشاء.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی دبی

إقرأ أيضاً:

مجزرة داخل مدرسة أبو حسين التي تؤوي نازحين / مشاهد مفزعة

#سواليف

استُشهد 20 مواطنا على الأقل وأصيب العشرات بجروح بينهم نساء وأطفال، في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي الحربي مدرسة تؤوي نازحين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، بأن الاحتلال قصف مدرسة أبو حسين الابتدائية التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” التي تؤوي نازحين في مخيم جباليا شمال القطاع.

وأشار إلى النيران اندلعت في خيام النازحين الموجودة في باحة المدرسة نتيجة قصف الاحتلال.

مقالات ذات صلة توقعات برفع الحد الأدنى للأجور ما بين 288 دينارا و300 دينار في 2025 2024/10/17

ولفت إلى أن بعض الشهداء والجرحى نُقلوا إلى مستشفيي كمال عدوان والعودة شمال قطاع غزة، إذ تعجز طواقم الإسعاف عن الوصول إلى البقية في المدرسة المستهدفة، كما أن مستشفيات شمال قطاع غزة عاجزة عن تقديم الخدمات للمصابين في ظل الحصار المطبق الذي يفرضه الاحتلال لليوم الـ13 على التوالي.

وكان 3 مواطنين على الأقل قد استُشهدوا وأصيب آخرون بجروح في وقت سابق من اليوم الخميس، في قصف الاحتلال لخيمة عند مدرسة تؤوي نازحين شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,438 مواطنا، وإصابة 99,246 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مجزرة مروعة ارتكبها جيش الاحتلال في مركز إيواء مدرسة أبو حسين، حيث انتشلت الطواقم الطبية جثامين أكثر من عشرة شهداء، وتم نقل العشرات من المصابين إلى مستشفى العودة، وكان معظم الشهداء والمصابين من الأطفال. pic.twitter.com/u5UGzX1lpG

— الحـكـيم (@Hakeam_ps) October 17, 2024

اللحظات الأولى للمجزرة الإسرائيلية التي استهدفت مدرسة أبو حسين، والتي كانت تؤوي نازحين وسط مخيم جباليا شمال قطاع غزة pic.twitter.com/OZCTT9qmk2

— أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) October 17, 2024

15 شهيدا وعشرات المصابين في قصف إسرائيلي على مدرسة أبو حسين التي تؤوي نازحين بمخيم جباليا، وشبان يحاولون إنقاذ السكان بداخل الخيم وإخماد النيران بأدوات بدائية بسيطة بالرغم من عدم توفر المياه#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/zNkwSEOgXM

— قناة الجزيرة (@AJArabic) October 17, 2024

عاجل | مصدر طبي للجزيرة: 15 شهيدا وعشرات المصابين في قصف إسرائيلي على مدرسة أبو حسين التي تؤوي نازحين بمخيم جباليا pic.twitter.com/ZC0o7AsC3H

— أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) October 17, 2024

نوما هنيئا يا أمة الاسلام ..
دماء الابرياء في رقاب المتخاذلين الصامتين المتآمرين في العالمين العربي والاسلامي قبل الصهاينة والغرب المنافق وحسبنا الله ونعم الوكيل ..#مجزرة_مدرسة_أبو_حسين التي تؤوي أعداد كبيرة من النازحين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.
اللهم فرجك ونصرك… pic.twitter.com/FFmUuridW9

— وائل أحمد الحوراني (@wael19591) October 17, 2024

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: بحرية الاحتلال تقصف المناطق الغربية لمخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • شاهد بالصور| “الشركاء العرب” للعدو الصهيوني في حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على قطاع غزة
  • مجزرة داخل مدرسة أبو حسين التي تؤوي نازحين / مشاهد مفزعة
  • بشار مراد: الاحتلال حرق مستشفى الهلال الأحمر بغزة ودمر جزءاً كبيراً منه
  • بشار مراد: إسرائيل دمرت جزءا كبيرا من مستشفى الهلال الأحمر في غزة
  • قطاع الرياح البحرية في البرازيل يشهد تركيب أجهزة استشعار
  • 155 منها بدأت الإنتاج.. محافظ البحيرة تعلن الموقف التنفيذي لمشروعات المناطق الصناعية
  • وزير الري يشهد توقيع اتفاقية تفاهم مع إيكاردا
  • الخبير العسكري نضال أبو زيد يكشف لـ"الوفد" عن سيناريوهات الصراع المحتملة