تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن جيش الاحتلال  الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أن إسرائيل تواصل البحث بشكل مكثف عن محمد السنوار، شقيق زعيم حركة حماس يحيى السنوار، إضافة إلى جميع القادة العسكريين في الحركة.

وصرّح المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هغاري، بأن "جيش الدفاع الإسرائيلي سيواصل عملياته في غزة ضد حماس وبنيتها التحتية.

كما نفى وجود أي تنفيذ لما يُسمى "خطة الجنرال" لمحاصرة شمال غزة، مؤكداً أن الجيش لديه خططه الخاصة التي تتماشى مع القانون الدولي. على حد قوله.

يُذكر أن محمد السنوار، شقيق قائد حركة حماس يحيى السنوار، شغل في السابق منصب قائد لواء خان يونس في كتائب "القسام"، الجناح العسكري للحركة، وكان من المشاركين في اختطاف الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط. يُعرف السنوار بلقب "مهندس أنفاق غزة"، حيث قاد تنفيذ العديد من المشاريع الكبرى في القطاع لبناء شبكة الأنفاق تحت الأرض.

يُعتبر الخليفة المحتمل لشقيقه في قيادة الحركة، إذ يُوصف بأنه "شخص نشط للغاية ويدير الأمور"، وفقاً للإعلام العبري، الذي أدرجه ضمن قائمة القادة المستهدفين من قبل إسرائيل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غزة حماس محمد السنوار يحيي السنوار

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسميًا اغتيال يحيى السنوار

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية الخميس اليوم، اغتيال زعيم حماس يحيى السنوار في غزة، ونشر جيش الاحتلال الإسرائيلي صور للعملية التي استهدفت السنوار في رفح.
وقبلها بقليل، أفادت مصادر "العربية" و"الحدث" بإجراء فحص DNA أولي للجثة المشتبه في أنها لزعيم حماس يحيى السنوار، وجاءت نتيجته إيجابية.فحص DNAوكان جيش الاحتلال الاسرائيلي رجح اليوم الخميس، أن يكون زعيم حركة حماس يحيى السنوار قد قتل في الغارة الأخيرة على جباليا بقطاع غزة، مشيراً إلى أنه يفحص الـDNA لجثة يعتقد أنها للسنوار.

هيئة البث الإسرائيلية تؤكد اغتيال السنوار#غزة #قناة_العربية #فلسطين pic.twitter.com/7tBZxonWp1— العربية (@AlArabiya) October 17, 2024
أخبار متعلقة في ختام اجتماعاته.. المجلس الوزاري الخليجي يحذر من التصعيد المتزايد في المنطقةالضفة الغربية.. قوات الاحتلال تقتحم مدينة طولكرم وتحاصر المستشفى الحكوميجيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن استهدافه بـ 180 قذيفة من لبنانوحسب قناة العربية، فقد قال متحدث باسم جيش الاحتلال إنه "في هذه المرحلة لا يمكن تأكيد مقتل السنوار".وقال جيش الاحتلال في بيان: "نفحص مع الشاباك احتمال مقتل السنوار خلال نشاط في غزة".
وأضاف: "خلال نشاط في قطاع غزة، قضينا على 3 عناصر، الجيش وجهاز الشاباك يفحص احتمال أن يكون السنوار أحدهم، وفي هذه المرحلة لا يمكن التأكد نهائيًا من هوية العناصر.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعلن عن الهدف التالي بعد اغتيال يحيى السنوار.. من هو؟
  • بعد اغتيال السنوار.. إسرائيل تبحث عن شقيق زعيم حركة حماس وقادتها العسكريين
  • بعد مقتل السنوار.. الجيش الإسرائيلي يحدد هدفه التالي في غزة
  • بعد اغتيال السنوار.. الجيش الإسرائيلي يحدد هدفه التالي
  • رسميا .. جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد مقتل يحيى السنوار
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار
  • مقـتـل زعيم حركة حماس الإرهـابية يحيى السنوار.. فيديو
  • إسرائيل تؤكد مقتل يحيى السنوار زعيم حركة حماس
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسميًا اغتيال يحيى السنوار