تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام رئيس لجنة وكلاء كنيسة الآباء والأجداد للروم الأرثوذكس في بيت ساحور، إلياس عواد، برفقة وفد من وكلاء الكنيسة، بزيارة رسمية إلى القس الدكتور جاك سارة، رئيس كلية بيت لحم للكتاب المقدس، وإلى جمعية الراعي ممثلة  بإلياس عوض. 

جاءت هذه الزيارة في إطار تعزيز التعاون المشترك بين الكلية والكنيسة، والاحتفاء بالدعم المتبادل الذي يهدف إلى خدمة الكنيسة والمجتمع المحلي.

وخلال اللقاء، قدّم الوفد درعاً تكريمياً للقس سارة، تعبيراً عن امتنانهم وتقديراً لجهوده المتواصلة في مساندة لجنة الوكلاء، ودعمه الفعال للكنيسة، إضافة إلى دوره البارز في تمكين المجتمع المحلي وتعزيز الروابط المجتمعية. وقد تطرّق الجانبان إلى مناقشة سبل التعاون المستقبلي وتطوير آليات جديدة لتعزيز العمل المشترك بين الكلية والكنيسة في مجالات متنوعة.

كما أعرب وفد الكنيسة عن رغبتهم في إشراك طلاب كلية بيت لحم للكتاب المقدس في أنشطة الكنيسة، ولا سيما من خلال التطوع في اجتماعات الشبيبة التي تنظّمها الكنيسة بشكل دوري. وتهدف هذه الخطوة إلى تعزيز مشاركة الشباب في النشاطات الكنسية وتوطيد علاقتهم مع المجتمع المحلي عبر خدمة فعّالة ومثمرة.

وفي ختام اللقاء، قدّم الوفد شكرهم الخاص لجمعية الراعي، مشيدين بمساهمتها من خلال برنامج التشغيل الخاص بها، الذي قدّم دعماً كبيراً للعديد من المؤسسات المجتمعية، بما في ذلك الكنيسة.

بدوره، قدّم القس الدكتور جاك سارة عرضاً مفصّلاً عن رؤية الكلية ورسالتها، مستعرضاً أبرز أنشطتها وخدماتها التي تهدف إلى تمكين الكنيسة والمجتمع.

 وأكد سارة خلال حديثه التزام الكلية الراسخ بمواصلة دعم الكنيسة وتعزيز دورها في تحقيق التنمية المجتمعية.

IMG_0047 IMG_0046 IMG_0045

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تنمية المجتمع المجتمع

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يتابع مع رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس عددا من ملفات العمل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم،  وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس؛ وذلك في إطار المتابعة الدورية لنتائج أعمال الهيئة، والمشروعات التي تنفذها، وعدد من ملفات العمل.

 واستهل رئيس مجلس الوزراء اللقاء، بالإشارة إلى الاهتمام الكبير الذي تمنحه الدولة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وذلك في إطار الاستراتيجية التي تنتهجها الدولة لدعم قطاع الصناعة، باعتباره أحد القطاعات الواعدة التي يرتكز عليها الاقتصاد المصري؛ وذلك لتلبية احتياجات السوق المحلية والتصدير للخارج.

وفي الوقت نفسه، أكد الدكتور مصطفى مدبولي اهتمام الحكومة باتخاذ الإجراءات والخطوات التنفيذية التي من شأنها دعم الاتجاه لتوطين عدد من الصناعات المهمة، مثل: مكونات صناعة الطاقة الجديدة والمتجددة، والسيارات لاسيما السيارات الكهربائية.

  وخلال اللقاء، تناول المدير التنفيذي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس عددا من الموضوعات والملفات ذات الاهتمام خلال الفترة الحالية، من بينها نتائج الجهود الترويجية للهيئة خلال الربع الأول من العام المالي 2024-2025، من أجل جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، مشيرا في هذا الصدد إلى إجمالي المشروعات الصادر لها موافقات نهائية في المناطق الصناعية خلال تلك الفترة؛ التي وصل عددها إلى 17 مشروعا، كما بلغ عدد الشركات المؤسسة بالمناطق الصناعية خلال هذه الفترة 31 شركة جديدة.

 وفي الوقت نفسه، تطرق وليد جمال الدين إلى نتائج الجولات الترويجية والزيارات الخارجية التي تضمنت التواصل مع عدد من الشركات الكبرى، مثل منتدى التعاون الصيني – الأفريقي (الفوكاك)، مشيراً في هذا الصدد إلى استثمارات بأكثر من مليار دولار من خلال مشروعات تنفذها 6 شركات على مساحة أرض تبلغ أكثر من مليون م2، وتوفر 2850 فرصة عمل، حيث شارح تفاصيل تلك المشروعات، والعوائد الاقتصادية لها.

   كما تطرق رئيس المنطقة الاقتصادية، خلال اللقاء، إلى موقف التفاوض مع شركات صناعة السيارات لاسيما الكهربائية؛ حيث أكد اهتمام الهيئة بجذب الشركات العاملة في مجال صناعة السيارات الكهربائية، ولاسيما عدد من الشركات الصينية الكبرى المتخصصة في تلك الصناعة المهمة، والتي عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، معها عدة لقاءات أثناء زيارته الأخيرة للعاصمة الصينية بكين، على هامش المشاركة في منتدى التعاون الصيني الأفريقي، حيث تم خلال اللقاءات مناقشة خطط ورؤية عدد من الشركات الصينية للاستثمار في مصر، فضلاً عن الفرص المتاحة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والتي تلبي احتياجات الشركات في تنفيذ خططها، وصور الدعم الذي يمكن أن تقدمه الحكومة المصرية في هذا الشأن.

وفي هذا الإطار، قدم وليد جمال الدين عددا من المقترحات لتحفيز الشركات العالمية؛ التي يمكن دراستها؛ من أجل دعم توطين وتعميق استثماراتها في صناعة السيارات بمصر، وخاصة السيارات الكهربائية. كما تناول خلال اللقاء جهود الهيئة لجذب استثمارات مباشرة في عدد من الصناعات مثل الأسمنت والفيبر جلاس.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة تعز اليمنية يزور جامعة المنصورة و يلتقي الطلاب
  • الفريق أول شنقريحة يزور كلية الدفاع لمجموعة الساحل الخمس بنواكشط
  • رئيس الوزراء يتابع مع رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس عددا من ملفات العمل
  • قبل انعقاده.. أبرز مهام سيمنار المجمع المقدس في الكنيسة الأرثوذكسية
  • رئيس جامعة بنها : حريصون علي رفع كفاءة الوحدات الإنتاجية لتلبية احتياجات المجتمع المحلي
  • اللاهوت الفلسطينى على أرض المسيح.. كلية بيت لحم للكتاب المقدس تقدم قراءة مسيحية للواقع الفلسطينى وتحدياته
  • محافظ القاهرة يزور كلية طب القصر العيني لتعزيز سبل التعاون
  • رسميا.. أول رد من الكنيسة الأرثوذكسية على مشكلة سيمنار المجمع المقدس
  • محافظ القاهرة يزور كلية الطب بقصر العيني لبحث سبل التعاون المشترك