الوطن:
2024-10-18@13:22:47 GMT

لطفي بوشناق: مصر وتد الأمة العربية بلا منازع

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

لطفي بوشناق: مصر وتد الأمة العربية بلا منازع

حلّ المطرب التونسي لطفي بوشناق، ضيفا على برنامج معكم منى الشاذلي، الذي يعرض على شاشة قنوات ON، بمناسبة تكريمه للمرة الثانية في مهرجان الموسيقى العربية.

وأكد لطفي بوشناق، خلال ظهوره في برنامج معكم منى الشاذلي، أن الوقوف على مسرح دار الأوبرا المصرية يعد شرفاً، مشيرًا إلى أن محبة مصر في قلبه كبيرة للغاية، وعلاقته بها وثيقة.

لطفي بوشناق تعلم وعاش في مصر

وعن مصر، قال لطفي بوشناق خلال اللقاء التلفزيوني، إنه تعلم على يد أساتذتها، وعاش فيها نحو 5 سنوات وأكل من خيرها، مؤكدا أن مصر وتد الأمة العربية بلا منازع.

تكريم لطفي بوشناق في مهرجان الموسيقى العربية

وتحدث الفنان التونسي عن عمله في مصر خلال فترة الثمانينيات من القرن الماضي، قائلاً: «عملت بمحطة الخطوط التونسية في مصر من 1982 لـ 1987، كنت في مطار القاهرة القديم، واشتغلت مضيفا جويا على الخطوط التونسية».

وأوضح «بوشناق»، أنه فضّل العمل في مصر حتى يكون على اتصال بالوسط الموسيقي المصري، ليستفيد من الأجواء والخبرات المصرية، وتحقيق الثراء الفني الواسع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لطفي بوشناق برنامج معكم لطفی بوشناق فی مصر

إقرأ أيضاً:

نسمة محجوب: الموسيقى العربية تعلم الأجيال تراثنا الغنائي

أعربت الفنانة نسمة محجوب عن سعادتها بردود الفعل التي تلقتها على حفلها بمهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 32.

وقالت نسمة في تصريحات لـ صدى البلد :" تلقيت ردود فعل رائعة من الجمهور على كل الأغنيات المتنوعة التي قدمتها، والموسيقى العربية من المهرجانات المهمة فهو  يجعلنا مستمرين في الحفاظ على هويتنا  كما يعلّم الأجيال الجديدة أغانينا وموسيقانا" .

الجمعة بمسرح الجمهورية.. ليلة يمنية بمهرجان الموسيقى العربية الـ 32 عبير نعمة في الأوبرا والحجار بالإسكندرية.. تفاصيل الليلة السادسة من الموسيقى العريية

وكانت الفنانة نسمة محجوب قد أبهرت الجمهور بأدائها المتألق بمصاحبة أوركسترا سينكوب قيادة المايسترو جورج قلتة، حيث قدمت باقة من الأعمال التي جمعت بين الشرق والغرب منها :"  يا محروسة،عابر سبيل،میدلی فیروز،هتقوللي إيه،اعتزلت الغرام،يا طيور,یا غاوی هروب،كل شمس وليها ظل,Divas Medley،
مستغربة،بتونس بيك ،الوقت يعدى،على طبيعتىI will survive   
والتى مزجت فيها بين التراث الشرقي وروح الموسيقى العالمية بأسلوب فني راقٍ تميز بالإبداع والأصالة وانسجم  الجمهور مع صوتها العذب وتنوع أغانيها، كما أبدعت صوليست الكمان الفنانة العمانية طاهرة جمال في عزف أغانى كوكب الشرق أم كلثوم وهى انا فى انتظارك والف ليلة وليلة. 

مقالات مشابهة

  • لطفي بوشناق: وفاة والدي أفقدتني صوتي.. وسأعتزل في هذه الحالة
  • لطفي بوشناق عن المواطن المصري: لو حبيت تتكبر عليه هيقلب فرعون
  • لطفي بوشناق عن أصوله: الجدود من البوسنة وأعشق تراب تونس
  • لطفي بوشناق يكشف عن سر حبه الكبير لمصر (فيديو)
  • لطفي بو شناق عن حبه لمصر: أنا اللي خرمت التعريفة ودهنت الهوا دوكو
  • لطفي بوشناق: ميباقش عندك 70 سنة ولسة بتغني للحب
  • المطرب لطفي بوشناق يكشف تفاصيل أغنيته للراحل سيد درويش
  • نسمة محجوب: الموسيقى العربية تعلم الأجيال تراثنا الغنائي
  • لطفي بوشناق يفجّر أسراراً عن حياته الشخصية لأول مرة