يعد دعاء ثالث الأيام البيض لشهر ربيع الآخر 1446هـ من الأدعية التي يحرص عليها العديد من المسلمين خلال الأيام البيض وهي الثلاثة أيام القمرية التي تتوسط الشهر الهجري وهي أيام 13 و14 و15 هجريا.

دعاء ثالث الأيام البيض لشهر ربيع الآخر 1446هـ

وحول دعاء ثالث الأيام البيض لشهر ربيع الآخر 1446 هـ، فقد أوضحت دار الإفتاء عبر موقعها الإلكتروني، أنه لا يوجد صيغة ثابتة للدعاء يمكن للعبد ترديد ما يشاء وما يطلب ومن الأدعية التي يمكن ترديدها على سبيل المثال:

- ربنا آتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدا

- اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، ونستعينك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم.

 

- اللّهم إني أسألك صدق التوكّل عليك، وحسن الظنّ بك، اللّهم أرزقنا قلوبًا سليمة، ونفوسًا مطمئنة، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب.

- اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

- يا حي ياقيوم برحمتك استغيث اصلح لى شأنى كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

- حول دعاء ثالث الأيام البيض لشهر ربيع الآخر 1446هـ فيمكن ترديد «اللَّهمَّ إنِّي أسألُك الثَّباتَ في الأمرِ، والعزيمةَ على الرُّشدِ، وأسألُك موجِباتِ رحمتِك، وعزائمَ مغفرتِك، وأسألُك شُكرَ نعمتِك، وحُسنَ عبادتِك، وأسألُك قلبًا سليمًا، ولسانًا صادقًا، وأسألُك من خيرِ ما تعلَمُ، وأعوذُ بك من شرِّ ما تعلَمُ، وأستغفرُك لما تعلَمُ ؛ إنَّك أنت علَّامُ الغيوبِ».

- اللَّهُمَّ؛ إِنِّي أَسْأَلُكَ رَحْمَةً مِنْ عِنْدِكَ تَهْدِي بِهَا قَلْبِي، وَتَجْمَعُ بِهَا أَمْرِي، وَتَلُمُّ بِهَا شَعَثِي، وَتُصْلِحُ بِهَا غَائِبِي، وَتَرْفَعُ بِهَا شَاهِدِي، وَتُزَكِّي بِهَا عَمَلِي، وَتُلْهِمُنِي بِهَا رُشْدِي، وَتَرُدُّ بِهَا أُلْفَتِي، وَتَعْصِمُنِي بِهَا مِنْ كُلِّ سُوء.2. رَبَّنَا اكْشِفْ عَنَّا الْعَذَابَ إِنَّا مُؤْمنون.

- اللَّهُمَّ آتِنا في الدُّنْيا حَسَنَةً وفي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.

- اللَّهُمَّ إني أسألُكَ الهُدَى والتُّقَى وَالعَفَافَ وَالغِنَى.

- اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي، وَارْحَمْنِي، وَاهْدِني، وَعافِني، وَارْزُقْني

- اللَّهُمَّ إني أعوذ بِكَ مِنَ العَجْزِ، وَالكَسَلِ، وَالجُبْنِ، وَالهَرَمِ، وَالبُخْلِ، وأعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ القَبْرِ، وَأعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ المَحيَا وَالمَماتِ وَضَلَعِ الدَّيْنِ، وَغَلَبَةِ الرّجالِ.

- اللَّهُمَّ إنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلْمًا كَثِيرًا، وَلا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ أنْتَ، فاغْفِرْ لي مَغْفِرَةً مِنْ عِنْدِكَ، وَارْحَمْني إنَّكَ أنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: يوم الجمعة دعاء وأسأل ک

إقرأ أيضاً:

دعاء الشهداء.. «اللهم ارحم شهداءنا وشهداء جميع المسلمين»

الشهادة من أعلى المنازل عند الله لذلك الشهداء، الذين ماتوا دفاعا عن وطنهم وأرضهم يتمتعون بمكانة خاصة عندالله سبحانه وتعالى، حيث وصفهم في كتابه الكريم بأنهم أحياء يرزقون، ومن خلال التقرير التالي نستعرض أفضل دعاء للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم حفاظاً على أوطانهم.

دعاء الشهداء

وعن دعاء الشهداء، فإنّه يمكن ترديد بعض الأدعية التالية كنوع من أنواع تعظيم أرواح الشهداء «اللهم ارحم شهداءنا وشهداء جميع المسلمين، وأدخلهم في رحمتك التي وسعت كل شيء يا رب وإنا لله وإنا إليـــه راجعون».

«ربي ارحم شهداءنا الذين ضحوا بأنفسهم وارواحهم في سبيل الوطن واجعل الجنة دارهم».

« اللهم ثقّل بالحسنات ميزانهم، وثبّتهم على الصّراط أقدامهم اللهم أسكنهم في أعلى الجنّات، بجوار حبيبك ومصطفاك صلّى الله عليه وسلّم. اللهمّ أمّنهم من فزع يوم القيامة، ومن هول يوم القيامة».

«اللهمّ لا نزكّيه عليك، ولكنّا نحسبه أنّه آمن وعمل صالحاً، فاجعل له جنّتين ذواتي أفنان، بحقّ قولك ولمن خاف مقام ربّه جنّتان، اللهم أنزله منازل الشهداء واجعل عيشه في قبره عيش السعداء واجعله في الجنة مرافقاً للأنبياء».

«اللهم تقبل شهداءنا في المتقين واحشرهم مع النبيين والصديقين والصالحين».

«اللهم يا ربنا أعلي شأن شهدائنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك».

«اللهم شفع الشهداء فينا وانزل السكينة على قلوب الأمهات وعلى قلوبنا».

«اللهم اجعل لهم طريقاً إلى الجنة».

«اللهم أكرمهم كرامة النبيين والصديقين».

«اللهم متعهم بالنظر إلى وجهك الكريم».

«اللهم ارضنا بقضائك وقدرك يا كريم يا عظيم».

أفضل أدعية للشهداء

«اللهم أنقلهم من ضيق اللحود والقبور إلى سعة الدور والقصور مع الذين أنعمت عليهم من النبيئين والصديقين والصالحين والشهداء».

«اللهم أجعل لهم من فوقهم ومن تحتهم ومن أمامهم ومن خلفهم وعن يمينهم وعن يسارهم نوراً من نورك يا نور السماوات والأرض».

«اللهم أبدلهم دارًا خيرًا من دارهم وأهلا خيرًا من أهلهم وأزواجًا خيرًا من أزواجهم واسكنهم فسيح جناتك في الدراجات العلي».

«اللهم عاملهم بما أنت أهله ولا تعاملهم بما هم أهله».

«اللهم أجزهم عن الإحسان إحسانا وعن الإساءة عفوا وغفرانا».

«اللهم إن كانوا محسنين فزد في حسناتهم وإن كانوا مسيئين فتجاوز عنهم يا رب العالمين».

«اللهم أدخلهم الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب».

مقالات مشابهة

  • دعاء الشهداء.. «اللهم ارحم شهداءنا وشهداء جميع المسلمين»
  • دعاء الحفظ من فواجع الأقدار.. «اللهم أني أعوذ بك من زوال نعمتك»
  • دعاء فجر جمعة ثالث الأيام البيض لشهر ربيع الآخر 1446 هـ.. ردده الآن
  • أشهر دعاء لتيسير الزواج.. مُجرب ومستجاب
  • دعاء الرزق في الصباح.. ردده بيقين وأنت ذاهب للعمل أو قبل الخروج من المنزل
  • بعد استقرارها الأيام الماضية| قفزة جديدة في أسعار الدواجن اليوم.. وهذا ثمن البيض
  • دعاء في فجر ثاني الأيام البيض من شهر ربيع الآخر.. 10 من أدعية شاملة تزيد الرزق
  • دعاء يغفر الذنوب ولو كانت مثل زبد البحر.. ردده في دقيقتين يمحو الخطايا
  • موعد صيام الأيام البيض.. مركز الأزهر العالمي للفتوى يكشف عنه