الثورة نت/

أصيب جنديان من قوات العدو الإسرائيلي اليوم الجمعة، بعملية إطلاق نار قرب مستوطنة “نيئوت هكيكار” جنوب البحر الميت على الحدود مع الأردن. وقالت وسائل إعلام عبرية إن “مسلحين اثنين أطلقا النار تجاه قوة إسرائيلية قرب مستوطنة نيئوت هكيكار جنوب البحر الميت ما أدى إلى إصابة اثنين منهم بجروح”. ووفق القناة 14 العبرية العبرية؛ يشتبه أن منفذي عملية إطلاق النار قرب البحر الميت دخلوا من الأراضي الأردنية.

وقال مصدر عسكري أردني لقناة الجزيرة إن “منفذا عملية البحر الميت لا ينتسبان لقواتنا المسلحة، وإن الزي الذي يرتديانه لا نستخدمه”. وذكرت وسائل إعلام العدو أنه “تم إجلاء المستجمين من شواطئ فنادق البحر الميت خوفاً من وجود مخرب آخر فر من المكان”، على حد تعبيرهم.
وكان جيش العدو زعم أنه قتل اثنين ممن وصفهم بـ”المخربين” الذين عبروا من الأردن نحو جنوب البحر الميت، في إشارة إلى منفذي عملية إطلاق النار التي جرح فيها جنديان صهيونيان.
وقال الاحتلال “دفعنا بتعزيزات لمكان الحادث، ونقوم بعمليات تمشيط بحثا عن مسلح ثالث يبدو أنه لاذ بالفرار”.

ونفذ الأردني ماهر الجازي (الأحد الماضي 15 أيلول/سبتمبر الماضي)،عملية إطلاق نار بطولية، أدّت إلى مقتل ثلاثة عسكريين إسرائيليين عند معبر الكرامة الحدودي مع الأردن شرقي الضفة الغربية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: البحر المیت عملیة إطلاق

إقرأ أيضاً:

إصابة جنديين إسرائيليين في إطلاق نار قرب البحر الميت .. ماذا نعرف حتى الآن؟

أعلن الجيش الإسرائيلي عن وقوع عملية إطلاق نار قرب البحر الميت اليوم الجمعة، حيث نفذها مسلحون عبروا من الأردن، مما أسفر عن إصابة جنديين. وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الحادثة وقعت على بُعد نحو 3 كيلومترات من مستوطنة "إيلوت" في المنطقة الجنوبية للبحر الميت.

اعلان

يتكون الفريق المنفذ من ثلاثة أفراد، قُتل اثنان منهم على يد الجيش الإسرائيلي، بينما تمكن الثالث من الفرار والعودة إلى الأردن.

وفي بيان رسمي، أكد الجيش رصده لعدد من المسلحين الذين عبروا الحدود، مشيراً إلى أن القوات الإسرائيلية تواصل عمليات التمشيط في المنطقة التي شهدت إطلاق النار.

Relatedالأردن تستلم جثمان منفذ عملية جسر الملك حسين ماهر الجازي بعد جهود لتهدئة التوتر مع إسرائيل له ثلاثة أسماء وتتمسك به تل أبيب.. ماذا نعرف عن الجسر الرابط بين الضفة الغربية وإسرائيل؟ مقتل 3 من عناصر الأمن الإسرائيلي في حادث إطلاق نار على معبر الملك حسين بين إسرائيل والأردن إطلاق نار من الجانب الأردني تجاه إسرائيل.. ما القصة؟

وأشارت القناة الثانية عشرة الإسرائيلية، إلى أن هناك تحقيقاً جارياً للتحقق من احتمال استخدام المسلحين لزي عسكري للتنكر كجنود أردنيين. كما أكدت الإذاعة الإسرائيلية عدم تسجيل إصابات بين المدنيين، وطُلب من السكان البقاء في منازلهم حتى إشعار آخر.

من جانبه، نفى الجيش الأردني صحة ما تم تداوله في وسائل الإعلام العبرية حول اجتياز عسكريين أردنيين للحدود الغربية للمملكة، مؤكدًا أن "هذه الادعاءات لا أساس لها من الصحة".

تجدر الإشارة إلى أن هناك حادثة إطلاق نار سابقة وقعت في سبتمبر الماضي، حيث نفذها ماهر حجازي، سائق شاحنة أردني، وأسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة إسرائيليين من عناصر الأمن على معبر الملك حسين بين إسرائيل والأردن.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية من السجون الإسرائيلية إلى قيادة حماس.. من هو يحيى السنوار؟ اليوم 377 للحرب: الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل يحيى السنوار عرضا في منطقة السلطان بمدينة رفح إسرائيل اعتقلت صحفيا أمريكيا اتهمته بكشف المواقع التي ضربها القصف الصاروخي الإيراني غور الأردن قطاع غزة إطلاق نار الأردن اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب بيومها الـ378: مهندس "طوفان الأقصى" يودع ساحة المعركة وحزب الله يرفع سقف المواجهة مع إسرائيل يعرض الآن Next كيم جونغ أون يأمر قواته بمعاملة كوريا الجنوبية كـ "عدو" يعرض الآن Next "السنوار يقاتل إسرائيل حتى الرمق الأخير".. صور لما يقول الجيش إنها اللحظات الأخيرة في حياة زعيم حماس يعرض الآن Next الولايات المتحدة تواجه إنفلونزا الطيور: تحديات جديدة تزامناً مع موسم الإنفلونزا السنوي يعرض الآن Next "الخطوة الأولى نحو حرب عالمية".. زيلينسكي يتهم كوريا الشمالية بإرسال 10 آلاف جندي لدعم روسيا اعلانالاكثر قراءة قبل الانتخابات الأمريكية: حكم قضائي تاريخي في نبراسكا يسمح لأصحاب السوابق الجنائية بالتصويت وزيرة خارجية ألمانيا: يمكن لإسرائيل قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها حب وجنس في فيلم" لوف" شعبان الدلو.. الشاب الفلسطيني الذي شاهده العالم يموت حرقاً دراسة: ممارسة الجنس جزء أساسي في حياة من هم فوق 65 عاما اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024روسياغزةإسرائيلفولوديمير زيلينسكيأوكرانيايحيى السنوارأوروباالمناخالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا حزب الله Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • إصابة جنديين إسرائيليين في إطلاق نار قرب البحر الميت .. ماذا نعرف حتى الآن؟
  • إصابة جنديين إسرائيليين بعملية إطلاق النار جنوب البحر الميت
  • إصابة جنديين .. تفاصيل جديدة عن عملية إطلاق النار قرب البحر الميت / صور
  • إطلاق نار باتجاه قوة عسكرية إسرائيلية جنوب البحر الميت وإصابة جنديين
  • إصابة جنديين إسرائيليين.. تفاصيل جديدة عن عملية إطلاق النار قرب البحر الميت.. عاجل
  • إصابة جنديين إسرائيليين في إطلاق نار قرب البحر الميت
  • الحدث: إصابة جنديين إسرائيليين في إطلاق نار في مستوطنات البحر الميت بمنطقة غور الأردن
  • استشهاد أحد منفذي عملية البحر الميت.. صور
  • إصابة جنديين إسرائيليين في عملية إطلاق نار جنوبي البحر الميت