أكد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة أنه روعى عند وضع تعريفة الركوب الجديدة مسافة كل خط سير، وعدد الرحلات تحقيقًا للعدالة، كما تم التنسيق مع المحافظات المجاورة التى ترتبط مع المحافظة بخطوط سير لضمان توحيد التعريفة فى الجانبين لمنع استغلال المواطنين.

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه تم مراعاة مصلحة المواطن والسائق فى التعريفة الجديدة.

وأكد محافظ القاهرة أنه تم نشر البنرات والملصقات التي تتضمن الأسعار الجديدة للتعريفة على مداخل جميع المواقف بصورة واضحة أمام المواطنين .


وشدد د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع إدارتى السرفيس ، والمواقف ، والإدارة العامة للمرور لتكثيف الحملات الرقابية لمتابعة إلتزام جميع السائقين بالتعريفة الجديدة ، وخطوط السير، والتأكد من وضع الملصق الخاص بالأسعار الجديدة الخاصة بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة على الزجاج الأمامى والخلفى وفقاً للزيادات، والتعامل مع أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين على الفور.

تكثيف حملات الرقابة على محطات الوقود للتصدي لأي محاولة لاحتكار المواد البترولية أو استغلال المواطنين

كما شدد محافظ القاهرة على مديرية التموين بتكثيف حملات الرقابة على محطات الوقود للتصدي لأي محاولة لاحتكار المواد البترولية أو استغلال المواطنين بأي صورة.

وأعلن محافظ القاهرة أن مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بمحافظة القاهرة،  وغرفة العمليات المركزية بالمحافظة تقومان بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم كما تم تخصيص رقمى الخط الساخن 114 و 15496 لتلقي شكاوى المواطنين لاتخاذ الاجراءات اللازمة .

وياتي هذا فى ضوء صدور قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية تعديل سعر البنزين والسولار ، قامت محافظة القاهرة بتعديل تعريفة ركوب سيارات السرفيس، والنقل العام، والنقل الجماعى، والأقاليم، والتاكسى الأبيض .

وكانت اجتمعت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية في إطار الحرص على توفير المنتجات البترولية وضبط أداء السوق وفقًا لآليات التسعير المتبعة، وسعيًا لتقليل الفجوة بين أسعار بيع المنتجات البترولية وتكاليفها الإنتاجية والاستيرادية المرتفعة، تم اتخاذ الإجراءات التالية لتقليل جزء من هذه الفجوة وتصحيح أسعار المنتجات البترولية التالية اعتبارا مــــن يــــوم الجمعة الموافق 2024/10/18، على أن تؤجل اللجنة جلستها المقبلة لتكون بعد 6 أشهر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ننشر تعريفة الركوب الجديدة بالقاهرة تحريك أسعار الوقود الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة تعريفة الركوب الجديدة لجنة تسعير المنتجات البترولية محافظة القاهرة أسعار بيع المنتجات البترولية المنتجات البترولیة محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يعتمد تعريفة الركوب الجديدة

اعتمد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، تعريفة الركوب الجديدة للمواصلات العامة بدءاً من اليوم الجمعة الموافق 18 أكتوبر الجارى ، بما يشمل خطوط السرفيس الداخلي ، والربط مع المحافظات والأقاليم .

 

وذلك بعد تحريك اسعار المواد البترولية لتشمل ، بنزين 95.. 17 جنيه /لتر ،بنزين 92 .. 15.25 جنيه / لتر ، بنزين 80 ... 13.75 جنيه/ لتر ، السولار .... 13.50 جنيه/ لتر، و الكيروسين 13.50 جنيه/ لتر، و  المازوت المورد لباقي الصناعات  سعر طن المازوت 9500 جنيه / طن ، و غاز تموين السيارات ٧ جنيه /م٣ ، و تثبيت المازوت المورد للكهرباء و الصناعات الغذائية.

 

وذلك بناءا على اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية ، بمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية، في إطار الحرص على توفير المنتجات البترولية ، وضبط أداء السوق وفقًا لآليات التسعير المتبعة، وسعيًا لتقليل الفجوة بين أسعار بيع المنتجات البترولية وتكاليفها الإنتاجية والاستيرادية المرتفعة، تم اتخاذ الإجراءات لتقليل جزء من هذه الفجوة ، وتصحيح أسعار المنتجات البترولية ، اعتبارا مــــن يــــوم الجمعة الموافق ٢٠٢٤/١٠/١٨ ، على أن تؤجل اللجنة جلستها المقبلة لتكون بعد ٦ أشهر.

 

وكان اللواء عماد كدواني ، محافظ المنيا ، قد تفقد محطات تموين السيارات ، للتأكد من الإلتزام بالأسعار الجديدة ، بناء على قرار لجنة التسعير التلقائي بزيادة أسعار المحروقات.

مقالات مشابهة

  • عاجل- تعديل تعريفة السرفيس في محافظة القاهرة بعد الزيادة.. تعرف على التعريفة الجديدة
  • محافظ المنيا يعتمد تعريفة الركوب الجديدة
  • بنسبة 10 لـ15%.. محافظ قنا يعتمد تعريفة الركوب الجديدة عقب تحريك أسعار الوقود
  • عقب تحريك أسعار الوقود.. محافظ قنا يعتمد تعريفة الركوب الجديدة
  • محافظ المنيا يعتمد تعريفة الركوب الجديدة بعد تحريك أسعار الوقود
  • بعد زيادة أسعار الوقود.. محافظة القاهرة تعلن تعريفة الركوب الجديدة
  • بعد تحريك أسعار المحروقات.. ننشر تعريفة الركوب الجديدة بمراكز ومدن الغربية
  • زيادة جنيهان.. ننشر تعريفة الركوب الجديدة في محافظة بورسعيد
  • بعد تحريك أسعار الوقود.. ننشر تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة بالقليوبية| تفاصيل