أعلن خفر السواحل اليوناني، اليوم الأحد، إنقاذ 48 مهاجرا، قبالة سواحل جزيرة ليسبوس، بالقرب من الساحل التركي، كانوا على متن قارب مطاطي، فيما أظهر مقطع فيديو أن معظمهم من الأفارقة، حسب ما أفادت وكالة أسوشيتد برس.

 

وزير خارجية اليونان: "حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى ملياري دولار" السياسة المصرية نجحت فى تعميق العلاقات مع اليونان


وأفاد بيان خفر السواحل، بأن أحد السفن التابعة له كانت تقوم بدورية قبالة سواحل الجزيرة، عندما شاهدت القارب صباح اليوم الأحد، وتم إنقاذ المهاجرين قبل غرق قاربهم المطاطي.

ووفقا للبيان، "قام طاقم السفينة بإجلاء 48 أجنبيا، ونقلهم إلى ميناء مدينة ميتيليني"، لافتا إلى أنه تم نقل 3 مهاجرين إلى المشفى العام في المدينة لتلقي العلاج اللازم، ولا يزالون في المشفى.
ولم يتطرق البيان إلى جنسيات المهاجرين، لكن وفقا لوكالة "أسوشيتد برس" فقد أظهر مقطع فيديو نشر عبر "يوتيوب" أن معظمهم من الأفارقة.

وفي وقت سابق، ذكرت قناة «إي بي تي» الحكومية اليونانية أن قاربا على متنه أكثر من 100 مهاجر، تعرض لأزمة، على بعد نحو 40 كيلومترا، قبالة الساحل الجنوبي الشرقي من شبه جزيرة «بيلوبونيز».

ونقلت القناة اليونانية عن خفر السواحل اليوناني قوله إن أربع سفن وثلاثة قوارب دورية تابعة لخفر السواحل وصلت إلى مكان القارب المنكوب وأن عمليات إنقاذ جارية، بعد أن أرسل المهاجرون على متن الزورق إشارة استغاثة.

وأضافت القناة اليونانية أن مروحية شاركت في عملية الإنقاذ، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية. يذكر أنه في الأيام الأربعة الماضية، ألقى خفر السواحل اليوناني القبض على نحو 150 مهاجرا في بحر إيجة.

وفي 14 يونيو الماضي، غرق مئات من المهاجرين، الذين كانوا يحاولون العبور من ليبيا إلى إيطاليا، عندما غرق قارب صيد مكتظ بالركاب، قبالة الساحل اليوناني. وفي تلك الرحلة، نجا 104 أشخاص وتم انتشال 82 جثة.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اليونان خفر السواحل السواحل اليونانية جزيرة ليسبوس خفر السواحل الیونانی

إقرأ أيضاً:

وكالة الأنباء الفرنسية: ليبيا ساعية لإعادة المهاجرين غير الشرعيين طواعية لديارهم

ليبيا- أكد تقرير ميداني نشرته وكالة الأنباء الفرنسية سعي ليبيا إلى الاستمرار في عمليات إعادة العديد من المهاجرين غير الشرعيين النيجيريين طواعية إلى بلادهم.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم من مضامينه صحيفة المرصد أشار لإعادة العشرات من هؤلاء مؤخرا بينهم نساء وأطفال فضلا عن وجود خطط لدى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية التابع لوزارة الداخلية في حكومة تصريف الأعمال لإرسال مزيد منهم لبلادهم خلال الأسابيع المقبلة.

ونقل التقرير عن العميد محمد بريدعة مساعد رئيس الجهاز للشؤون الأمنية تأكيده إعادة 174 مهاجر غير شرعي نيجيري بالتنسيق مع منظمة الهجرة الدولية بينهم 39 امرأة و6 أطفال مشيرا إلى إتمام هذه العمليات جوا أو برا وحسب جنسية المعادين.

بدوره صرح زكريا أبو بكر شعيب المهاجر النيجيري البالغ من العمر 20 عاما المقرر إعادته إلى وطنه بالقول:”أنا في ليبيا منذ 3 سنوات للعمل وكان هدفي كسب المال والانتقال إلى أوروبا”.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • وكالة الأنباء الفرنسية: ليبيا ساعية لإعادة المهاجرين غير الشرعيين طواعية لديارهم
  • تفاصيل وأعداد المهاجرين من إسرائيل منذ بداية الحرب على غزة
  • البيت الأبيض: قيود بايدن تؤدي إلى تراجع أعداد المهاجرين
  • الصفدي: لن ننظف وراء نتنياهو
  • وزير الخارجية اليوناني: نثمن دور الأردن لتحقيق السلام وإيصال المساعدات إلى غزة
  • ليبيا تشارك في مؤتمر دولي بهولندا حول حماية المهاجرين الأطفال
  • «الدولية للهجرة»: اعتراض 973 مهاجراً قبالة السواحل الليبية
  • غرق سفينة صيد تنزانية قبالة شواطئ المهرة
  • الكشف عن آثار تعود لعصور مختلفة في مصر
  • وزير دفاع اليونان: التطبيع مع تركيا غير مضمون!