ليبيا – كشف تقرير إخباري لصحيفة “لوكمات تايمز” الهندية الناطقة بالإنجليزية عن تلكؤ كبير بحشد مساعدات مالية لإغاثة السودانيين النازحين من الصراع في بلادهم.

التقرير الذي تابعته وترجمت أهم مضامينه الخبرية صحيفة المرصد نقل عن المكتب الأممي لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” تأكيده الحصول على 27% فقط من تمويل نداء لجمع مليار ونصف المليار دولار لخطة الاستجابة الإقليمية لحالة الطوارئ بالسودان ودعم اللاجئين والعائدين والمجتمعات المضيفة.

ووفقا للتقرير يمثل هذا النقص في التمويل ضغطا على قدرة الشركاء الإنسانيين لحماية ومساعدة ا المحتاجين بشدة ممن بلغ عددهم قرابة الـ3 ملايين فار من السودان بحثا عن الأمان في البلدان المجاورة ليبيا وإفريقيا الوسطى وتشاد ومصر وإثيوبيا وجنوب السودان وأوغندا وأخرى خارج الجوار.

ترجمة المرصد – خاص

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: جوزيب بوريل يضغط على الاحتلال الإسرائيلي بملف قطع العلاقات

قال عمرو المنيري، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن نائب رئيس المفوضية الأوروبية جوزيب بوريل «إسباني الجنسية»، وتعترف بلاده بدولة فلسطين، متعاون ومتعاطف تماما مع الشعب الفلسطيني.

ترجمة متطلبات إسبانيا وأيرلندا

وأضاف «المنيري»، خلال رسالة للقناة، أن بوريل استطاع خلال الأيام الأخيرة، جمع 27 دولة لإصدار بيان إدانة لهجمات جيش الاحتلال الإسرائيلي على اليونيفيل، فضلا عن سعيه لترجمة مطالب إسبانيا وأيرلندا بقطع العلاقات الاقتصادية والتجارة العالمية بين دول الاتحاد الأوروبي ودولة الاحتلال، وتحويلها إلى واقع.

وأوضح مراسل «القاهرة الإخبارية»، أن الدعم الذي يقدمه بوريل لأوكرانيا أكبر بكثير من دعمه للقضية الفلسطينية، ولكن لا يزال القادة الأوروبيون يتمسكون بحل الدولتين، لافتا إلى أن هناك 16 دولة من دول الاتحاد الأوروبي لديها جنود ضمن قوات اليونيفيل، مثل فرنسا «1068 جندي داخل هذه القوات»، وإيطاليا«678 جندي»، فضلا عن النمسا ولديها نحو 100 جندي.

مقالات مشابهة

  • ذا بيزنس بوست: بنغلاديش تطالب ليبيا بمعالجة مستحقات مالية لعمال بقطاع الصحة
  • تبون: قمة ثلاثية ليبية تونسية جزائرية وشيكة ولا حل في ليبيا إلا بالانتخابات
  • وزير الداخلية يلتقي وزيرة الشئون الإنسانية والأمن الداخلي بأفريقيا الوسطي
  • «القاهرة الإخبارية»: جوزيب بوريل يضغط على الاحتلال الإسرائيلي بملف قطع العلاقات
  • مودرن غانا: على غرار ليبيا.. أردوغان ساع إلى السيطرة على الصومال
  • تقرير: هنالك من يستفيد من نطاق ليبيا بالشبكة العنكبوتية لأغراض أخرى
  • دعوة أمريكية لتمديد فتح المعابر الحدودية وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية
  • "متحالفون من أجل السودان" تعلن مرور آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية
  • السودان: دعوة أمريكية لتمديد فتح المعابر الحدودية وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية