قام المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، بزيارة تفقدية للمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمركز الزقازيق والذي يضم 13 شباك لتقديم مختلف الخدمات للمواطنين بنظام الشباك الموحد لضمان حصول المواطن على الخدمة دون لقاء مباشر مع مؤديها تنفيذاً لمبدأ الشفافية والنزاهة، وذلك في إطار متابعته المستمرة لسير انتظام العمل بالمنشآت الخدمية للوقوف علي مستوى الخدمات المؤداه للمواطنين.

 

جاء ذلك في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب محافظ الشرقية، ومحمد نعمة كُجُك السكرتير العام المساعد للمحافظة، وشعبان أبو الفتوح رئيس مركز ومدينة الزقازيق ويسري راشد رئيس حي أول الزقازيق.

 

حرص محافظ الشرقية، على التعرف من العاملين بالمركز عن آلية العمل به والخدمات التي يقدمها والتي تضم (خدمات إصدار التراخيص المختلفة وطلب الحصول على شهادة صلاحية الموقع من الناحية التخطيطية، وترخيص أعمال البناء وطلب توصيل المرافق، وطلب بيان صلاحية موقع، وطلب إلغاء رخصة إعلان أو أشغال، وطلب توفيق وضع محل عام، وغيرها من الخدمات)، ويهدف المركز إلى ميكنة العمل لتحسين الأداء وربط الإدارات مع بعضها البعض من خلال شبكة معلومات داخلية، وإحداث تنمية بشرية للعاملين تمكنهم من التعامل مع الجمهور بشكل مميز.

 

اطلع محافظ الشرقية، على معدلات العمل بالمركز التكنولوجي وتعرف من العاملين على آلية تطبيق المنظومة الجديدة لتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء وفقا للائحة التنفيذية لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها الصادرة بالقانون 187 لسنة 2023, وكذلك إستخراج شهادة البيانات مؤكداً على إسراع الخطى في تنفيذ هذا الملف الحيوي والهام للمواطنين.

 

توجه المحافظ لمتابعة سير انتظام العمل بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بحي أول الزقازيق، والذي يضم 7 شباك لتقديم كافة الخدمات للمواطنين مؤكداً على ضرورة التيسير على المواطنين الجادين الراغبين في التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع طبقاً للقانون وإنجاز أكبر قدر ممكن من الملفات في أقل وقت ممكن، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس "عبد الفتاح السيسي" رئيس الجمهورية، وتكليفات الدكتور "مصطفى مدبولي" رئيس مجلس الوزراء، بتذليل كافة العقبات أولاً بأول وتبسيط الإجراءات على المواطنين وخاصة ذوي القدرات والهمم وكبار السن.

 

وقال محافظ الشرقية أنه سيواصل جولاته المفاجئة لمتابعة سير العمل بالمراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن والاحياء للوقوف على عدد الطلبات المقدمة من المواطنين للتصالح في بعض مخالفات البناء مؤكداً أنه لن يسمح بأي إهمال أو تقصير في هذا الملف الحيوي والهام.

 

يذكر أن المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، قد قام بزيارة تفقدية لمبنى مستشفى طب وجراحة العيون  "الرمد الجديد" بمدينة الزقازيق، وذلك للوقوف على نسب تنفيذ أعمال التشطيبات والتجهيزات الجارية بالمستشفى وتذليل كافة العقبات أمام الشركة المنفذة لسرعة الإنتهاء من تنفيذ الأعمال بالمبنى ودخوله الخدمة الفعلية للإرتقاء بمستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى وليمثل إضافة قوية لقطاع الصحة بالمحافظة.

 

قدم الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، شرح تفصيلياً لمحافظ الشرقية عن مكونات المبنى وتمت الإشارة إلى أن المبنى مقام على مساحة 2500 متر بتكلفة إجمالية 190 مليون جنيه ضمن الخطة الإستثمارية لوزارة الصحة والسكان و مكون من دور أرضي وثلاث طوابق علويه ويضم عيادات خارجيه واقسام داخليه بقدره إستيعابيه 17 سرير بالإضافة إلى قسم عمليات جراحية يضم  4 غرف عمليات وغرف إقامة وصيدليات وخدمة معاونة.

 

كلف المحافظ الدكتور أحمد عبد المعطي نائب محافظ الشرقية، بمتابعة الأعمال الخاصة بالتجهيزات النهائية بالمستشفى والتنسيق مع رئيس مركز الزقازيق لتكثيف أعمال النظافة والتجميل خارج المستشفي وكذلك متابعة أعمال توصيلات كابلات الكهرباء الخاصة بالمستشفي وتذليل أي عقبات تحول دون الانتهاء من كافة الأعمال طبقا للجدول الزمني المحدد.

 

كما أعطى محافظ الشرقية، تعليماته للسكرتير العام المساعد للمحافظة بالتنسيق مع وكيل وزارة الصحة بالمتابعة المستمرة للشركة المسند لها تنفيذ الأعمال وإلزامها بتطبيق كافة المواصفات والمعايير الهندسية  لدخول المستشفى الخدمة الفعلية طبقاً للجدول الزمني المحدد.

 

كما كلف محافظ الشرقية، وكيل وزارة الصحة بالتنسيق مع الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال لإعداد الدراسات اللازمة ، لتطوير المبنى القديم وإضفاء لمسة جمالية وحضارية على الموقع بما يتلاءم مع الشكل المطور والحضاري للمبني الجديد.

 

أكد محافظ الشرقية، أن الدولة المصرية تولي إهتماماً كبيراً بتطوير القطاع الصحي من خلال التوسع في إقامة المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية المتخصصة وتزويدها بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية لتقديم خدمة صحية وعلاجية مميزه للمرضى وللمتردين عليها.

 

رافق المحافظ في الجولة الدكتور أحمد عبد المعطي نائب محافظ الشرقية، ومحمد نعمه كُجَك السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، والدكتور بهاء أبو شعيشع وكيل مديرية الصحة وشعبان أبو الفتوح رئيس مركز ومدينة الزقازيق، ومحمد أبو هاشم رئيس حي ثان الزقازيق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية للمركز التكنولوجي بزيارة تفقدية لخدمة المواطنين للمواطنين العاملين التراخيص جولات مفاجئة طلبات تصالح المواطنين بالمراكز التكنولوجية طلبات التصالح البناء المخالف مستشفى طب وجراحة العيون الرمد الجديد الصحة وكيل وزارة الدكتور هاني جميعة المستشفيات السيسي رئيس الجمهورية المستشفى الشرقية وکیل وزارة الصحة مخالفات البناء محافظ الشرقیة

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة شمال سيناء يتفقد وحدة الرعاية الصحية الأولية بالجفجافة بوسط سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور أحمد سمير بدر، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، اليوم الجمعة، وحدة الرعاية الصحية الأولية بالجفجافة في مركز الحسنة.

وأكد الدكتور أحمد سمير، أن الزيارة تأتي للاطمئنان على مدى انتظام سير العمل، والوقوف على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، والتأكد من تواجد القوى البشرية، وتوافر الأدوية والطعوم والامصال والمستلزمات الطبية، وبحث أي معوقات تؤثر على انتظام سير العمل.

وأكد وكيل الصحة أثناء الزيارة إلى أهمية التأكد من رضا المرضى والمواطنين على الخدمات الطبية المقدمة لهم، مع توفير جميع أوجه الرعاية الصحية للمرضى، وحسن المعاملة للمترددين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية: التصدي لأي محاولة لإحتكار المواد البترولية وإستغلال المواطنين
  • وكيل صحة شمال سيناء يتفقد وحدة الرعاية الصحية الأولية بالجفجافة بوسط سيناء
  • محافظ الشرقية يتابع سير انتظام العمل بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين
  • محافظ الشرقية يتفقد مبنى مستشفى الرمد الجديد في الزقازيق
  • جولات مفاجئة لوزير التربية والتعليم في مدارس الجيزة
  • محافظ بني سويف يلتقي رئيس الجامعة التكنولوجية وعددا من الأكاديميين الكوريين
  • وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج في اجتماع مع قيادات الدعوة
  • محافظ الدقهلية يكلف بالمرور على المستشفيات لمتابعة تحسين الخدمة الطبية
  • وكيل صحة سيناء يتفقد وحدات الرعاية الأولية بالشيخ زويد