ليبيا – تناول تقرير إخباري نشرته صحيفة “ذا بيزنس بوست” البنغالية الناطقة بالإنجليزية حرص بنغلاديش على تعزيز الفرص المتاحة للتعاون الثنائي مع ليبيا.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد أكد زيارة السفير الليبي في دكا عبد المطلب سليمان المستشار الخارجي في الخارجية البنغالية “محمد توحيد حسين” في الـ15 من أكتوبر الجاري ليتدارس معه مجموعة واسعة من المواضيع الرامية إلى تحقيق التعاون المتعدد الأوجه بين البلدين.

ووفقا للتقرير قدم “توحيد حسين” الشكر بالنيابة عن حكومة بنغلاديش لحكومة تصريف الأعمال لمعالجتها مدفوعات مالية مستحقة لبعض المهنيين الصحيين البنغاليين مع الإعراب لـ سليمان عن أمله في حل القضية لبقية المستحقين من هؤلاء في أقرب وقت ممكن.

وبحسب التقرير أبدى الجانبان اهتمامهما باستكشاف سبل التعاون في مجالات رئيسية مثل إرسال الموارد البشرية من بنغلاديش إلى ليبيا ومعالجة تحديات الهجرة غير الشرعية وخلق رؤية مشتركة للنمو والتعاون في المستقبل ودعم ترشيحات بنغلاديش في مختلف المحافل المتعددة الأطراف.

ونقل التقرير عن الطرفين تشديدهما على الالتزام بتعزيز العلاقات الودية القائمة بين البلدين في ظل حلول الذكرى الـ50 للعلاقات الدببلوماسية بين ليبيا وبنغلاديش.

ترجمة المرصد – خاص

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية تطالب بإدخال المساعدات إلى شمال غزة

يمانيون../
طالب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، اليوم الأربعاء، إلى السماح لوكالة الصحة وشركائها بالوصول إلى شمال قطاع غزة لتقديم المساعدات الإنسانية.

وأشار “غيبريسوس” في مؤتمر صحفي، إلى أن تصاعد العنف في المنطقة نتيجة العدوان الصهيوني الذي يعيق جهود بعثات المساعدات الإنسانية في توصيل المواد الغذائية والمستلزمات الطبية اللازمة.

وأكد أن بعثة واحدة فقط من أصل 54 بعثة للأمم المتحدة تم تكليفها للعمل في شمال غزة خلال النصف الأول من أكتوبر الجاري تمكنت من إكمال مهمتها بنجاح، بينما تم رفض أو إلغاء أو عرقلة البعثات الأخرى.

وشدد “غيبريسوس” على كيان العدو بالسماح لمنظمة الصحة العالمية وشركائها بالوصول إلى شمال غزة لتلبية الاحتياجات العاجلة للأشخاص الذين يعانون.

من جانبه، أكد ريك بيبركورن، ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أن نحو 500 ألف شخص في غزة يواجهون ظروفًا غذائية كارثية، وأن أنشطة تربية الحيوان تضررت بنسبة 60%.

وأشار إلى أن 70% من الأراضي المزروعة و33% من البيوت المحمية الزراعية لم تعد قابلة للاستخدام.

وتواصل قوات العدو الصهيوني حصارها الكامل وعدوانها على شمال قطاع غزة، لليوم الـ 12 تواليا، وسط قصف، وإطلاق نار ومنع الفلسطينيين من الحركة أو إدخال المساعدات.

ويأتي العدوان الصهيوني الأخير على الشمال في محاولة لاستمرار تهجير عشرات الآلاف من الفلسطينيين، وتنفيذ “خطة الجنرالات”، فيما تؤكد مصادر حقوقية وصحفية، أن سكان الشمال مازالوا ثابتين في بيوتهم وفي مراكز الايواء ويرفضون تهجيرهم نحو جنوب القطاع.

مقالات مشابهة

  • ليبيا تسيطر على الجراد الصحراوي.. واللجنة الوطنية تطالب بميزانية طوارئ
  • لوكمات تايمز: نقص التمويل يضغط على قدرة المساعدة الإنسانية للسودانيين في ليبيا  
  • تبون: قمة ثلاثية ليبية تونسية جزائرية وشيكة ولا حل في ليبيا إلا بالانتخابات
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 122 شهيدا وجريحا في مجزرتين جديدتين بقطاع غزة
  • مودرن غانا: على غرار ليبيا.. أردوغان ساع إلى السيطرة على الصومال
  • تقرير: هنالك من يستفيد من نطاق ليبيا بالشبكة العنكبوتية لأغراض أخرى
  • الصحة العالمية تطالب بإدخال المساعدات إلى شمال غزة
  • 206 شهداء و140مصابا في 6 مجازر جديدة بقطاع غزة
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 384 شهيداً وجريحاً في 4 مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة