سرايا - نقلت شبكة "إن بي سي نيوز" عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن القوات الإسرائيلية عثرت بالصدفة على السنوار أثناء دورية روتينية.

وكشف المسؤولون أن مطاردة السنوار استمرت عاما بما في ذلك المساعدة من الاستخبارات الأميركية. وأضافوا أن حماس لا يزال لديها آلاف المسلحين على الأرض وستركز على تعزيز قدراتها المستنفدة.

إقرأ أيضاً : كتائب القسام تستهدف دبابة ميركافا إسرائيلية بقذيفة الياسين 105إقرأ أيضاً : الكشف عن نتائج التشريح .. احتجاز جثمان السنوار بمكان سري إقرأ أيضاً : ميقاتي يقول إنه يرفض التدخل الإيراني في الشأن اللبناني

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: القوات القوات

إقرأ أيضاً:

بينهم شقيقه.. مصادر لـCNN: الاستخبارات الأمريكية تحدث تقييماتها حول خليفة يحيى السنوار

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- سارعت وكالات الاستخبارات الأمريكية إلى تحديث تقييماتها حول من يحتمل أن يخلف زعيم حماس يحيى السنوار، الذي أعلنت إسرائيل، الخميس، قتله في عملية عسكرية جنوب غزة، الأربعاء.

ولطالما كان المسؤولون الأمريكيون يأملون في أن يمنح قتل السنوار إسرائيل الانفتاح السياسي الذي تحتاجه للموافقة على وقف إطلاق النار. لكن حذر مسؤولون أمريكيون من أن خليفته يمكن أن يكون له تأثير عميق على ما إذا كانت حماس مستعدة لاستئناف المفاوضات مع إسرائيل لوقف القتال وإطلاق سراح الرهائن.

وقال مسؤولون أمريكيون حاليون وسابقون، لشبكة CNN، إن هناك عدة خلفاء محتملين للسنوار، الذي كان لأكثر من عام الصوت الأقوى في حماس.

وقال أحد المسؤولين الأمريكيين إنه إذا تولى محمد السنوار -شقيق يحيى- قيادة حماس، فإن "المفاوضات ستفشل تمامًا". 

ووصف مسؤول أمريكي سابق محمد السنوار بأنه "متشدد تمامًا مثل شقيقه"، الذي اعتقدت الولايات المتحدة منذ فترة طويلة أنه على استعداد للتضحية بالمدنيين الفلسطينيين لتحقيق رؤيته. وأضاف أن محمد السنوار أشرف على شبكة بناء الأنفاق التابعة لحماس.

ورأى المصدر أنه "مع استنفاد جزء كبير من الحركة، قد يكون خيارها المفضل هو شخص خارجي قد يكون أكثر قابلية للتوصل إلى صفقة". 

مقالات مشابهة

  • مسؤولون إسرائيليون: مطاردة السنوار استمرت عاما بمساعدة الاستخبارات الأميركية
  • قمّة موسعة كانت ستعقد قبل استشهاد السنوار.. ماذا ستناقش؟
  • يديعوت: بعد اغتيال السنوار الحكومة الإسرائيلية أمام قرارين تاريخيين
  • هاريس: حان الوقت لإنهاء الحرب
  • بايدن: بمساعدة الاستخبارات الأمريكية طارد الجيش الإسرائيلي قادة حماس بلا هوادة
  • بايدن: إسرائيل تطارد قادة حماس بمساعدة الاستخبارات الأمريكية
  • بينهم شقيقه.. مصادر لـCNN: الاستخبارات الأمريكية تحدث تقييماتها حول خليفة يحيى السنوار
  • خليفة يحيى السنوار.. الاستخبارات الأمريكية تتوقع 3 أسماء مرشحة بينهم شقيقه
  • إعلام إسرائيلي: قوات من سلاح المدرعات اغتالت 3 مقاتلين بينهم السنوار في غزة.. العملية كانت "صدفة"