كشفت وسيلة إعلام إسرائيلية أنه تم تشريح جثة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، مشيرة إلى أنه تم نقل الجثة إلى مكان سري.

فقد قالت صحيفة "إسرائيل هيوم"، اليوم الجمعة، إن السلطات الإسرائيلية قامت بتشريح جثة يحيى السنوار في معهد الطب الشرعي في أبو كبير.

وأضافت أن السلطات نقلت جثة السنوار من المعهد إلى مكان سري، مشيرة إلى أنه من الممكن أن يتم استخدامها كورقة مساومة في المستقبل.

وكشفت الصحيفة أن وزن السنوار 69 كيلوغراما، وأنه قتل برصاصة في الرأس أطلقت من مسافة بعيدة، وهي التي تسببت بمقتله.

 وأضافت أنه هناك إصابات إضافية على جسده نتيجة ارتطام قذيفة، حيث تم العثور على العديد من الشظايا على الجثة.

وأوضحا أنه "لا توجد أي مؤشرات على مزيد من الضرر الصحي له نتيجة بقائه داخل الأنفاق".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن، يوم الخميس، مقتل يحيى السنوار "مصادفةً"، خلال قصف على منزل في رفح جنوب قطاع غزة، مشددة على مقتل "صانع" هجوم السابع من أكتوبر يمثل "فرصة" لإعادة أسراها المحتجزين في القطاع.

وقال المتحدث الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، في مؤتمر صحفي: "اغتيل السنوار أمس (الأربعاء) في تل السلطان (برفح جنوبي قطاع غزة) على يد مقاتلي الجيش الإسرائيلي".

متحدثا عن السنوار، أضاف هاغاري: "لم نكن نعرف أنه موجود هناك، في البداية تعرفنا عليه كمسلح داخل أحد المباني، وشوهد وهو ملثم يلقي لوحا خشبيا نحو طائرة مسيرة، قبل ثواني من مقتله".

وتابع: "عمل الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام (الشاباك) لعدة أشهر للحصول على معلومات استخباراتية من أجل القضاء على السنوار".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات يحيى السنوار جثة السنوار قذيفة الأنفاق رفح قطاع غزة هاغاري تل السلطان الجيش الإسرائيلي الشاباك أخبار فلسطين أخبار غزة الحرب على غزة يحيى السنوار جثة يحيى السنوار مقتل يحيى السنوار يحيى السنوار جثة السنوار قذيفة الأنفاق رفح قطاع غزة هاغاري تل السلطان الجيش الإسرائيلي الشاباك أخبار فلسطين الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يكشف لـCNN تفاصيل مقتل يحيى السنوار

(CNN) --  قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دورون سبيلمان، لشبكة CNN، إن زعيم حركة "حماس" يحيى السنوار قُتل في رفح جنوب غزة، بالقرب من المكان الذي تم فيه العثور على جثث 6 رهائن في سبتمبر/ أيلول.

وأضاف سبيلمان أن الدبابات الإسرائيلية كانت هناك لأنهم يعتقدون أن "قادة إرهابيين كبارا جدا" بما في ذلك السنوار كانوا في المنطقة.

 وتابع أن القوات الإسرائيلية تعرضت لإطلاق النار، لذلك ردوا بقذيفة من الدبابة، وعندما ذهبوا لتفقد المبنى، أدركوا أن السنوار كان بين الأنقاض.

وذكر أنه تم العثور على زعيم "حماس" إلى جانب 3 أشخاص "أحدهم شخص كان بجانبه طوال الوقت، وهو قائد كتيبة لواء خان يونس، كما قُتل في تلك الأنقاض"، ولكنه لم يذكر اسم القيادي.

مقالات مشابهة

  • صحيفة تكشف: ماذا فعلت إسرائيل بجثمان يحيى السنوار؟
  • الجيش الإسرائيلي يقر بأن قتل السنوار كان صدفة
  • الجيش الإسرائيلي يكشف لـCNN تفاصيل مقتل يحيى السنوار
  • رئيس الأركان الإسرائيلي: لم يكن لدى الجيش معلومات عن مكان تواجد السنوار
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا مقتل يحيى السنوار
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: تم قتل يحيى السنوار
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: تم اغتيال «يحيى السنوار»
  • الجيش الإسرائيلي يتحقق من "احتمال مقتل" زعيم حماس يحيى السنوار في عملية في غزة
  • الجيش الإسرائيلي: نتحقق من احتمالية مقتل يحيى السنوار بعملية في غزة