اعتمد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة التعريفة الجديدة لسيارات السرفيس والنقل الجماعي الداخلية والخارجية، والتي يتم تطبيقها اعتبارًا من اليوم الجمعة وطبقًا للجداول المرفقة  وذلك في ضوء قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بوزارة البترول بتحريك أسعار المنتجات البترولية.
وأوضح المهندس عادل النجار أن اللجنة التي تم تشكيلها لتعديل تعريفة الركوب وضعت في اعتبارها مسافة كل خط سير وعدد الرحلات تحقيقًا للعدالة، مشيرًا إلى أنه تم تنسيق تعريفات خطوط السير لسيارات السرفيس الخارجية (الأقاليم) مع المحافظات المجاورة وغيرها من المحافظات التي ترتبط مع محافظة الجيزة بخطوط سير لسيارات الأقاليم لضمان توحيد التعريفة.


وكلف محافظ الجيزة جهاز السرفيس والأحياء والمراكز بطباعة ملصقات وبانرات بالتعريفة الجديدة والالتزام بنشرها بالمواقف الرسمية وتعليقها في مكان واضح للمواطنين والسائقين. 
مشددًا على ضرورة التأكد من وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقًا للزيادات الجديدة لعدم قيام قائدى السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.
ووجه محافظ الجيزة الأجهزة المعنية من جهاز السرفيس وإدارة المرور ورؤساء الأحياء والمراكز ومسؤولي التموين، بالرقابة والمتابعة على مدار الساعة للتأكد من الإلتزام بالتعريفة الجديدة وعدم استغلال المواطنين. 
مشددًا على الحسم في تطبيق التسعيرة الجديدة التي تم اعتمادها، وتوقيع غرامات فورية ورادعة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.
وأكد محافظ الجيزة أن غرفة العمليات الرئيسة بالمحافظة منعقدة على مدار الساعة بحضور جميع الجهات المعنية معلنًا أرقام الطوارئ التالية لاستقبال أي بلاغات تخص التسعيرة الجديدة: 
على الخطوط التالية 35855722- 35863004 - 35869193- 35869371، وكذلك الخط الساخن 114 وخدمة واتساب على أرقام 01152860444 – 01016050453 .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يعتمد زيادة تعريفة المواصلات العامة بنسبة من 10 ل 15 % للخطوط الداخلية والخارجية



أعتمد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم الجمعه زيادة تعريفة الأجرة على جميع المواصلات العامة الخطوط الداخلية والخارجية بنطاق المحافظة بنسبة من  10 ل 15 %، وتشمل ( سيارات الميكروباص والسرفيس وسيارات التاكسي )، عقب قرار زيادة أسعار السولار والبنزين والغاز الطبيعي. 
يأتي اعتماد محافظ الدقهلية للأسعار الجديدة تنفيذًا لقرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البتروليه بزيادة أسعار المواد البتروليه دون اسطوانات البوتاجاز. 

وأوضح " مرزوق " بأنه ليس هناك أي زيادة في أسعار اسطوانات البوتاجاز، مشددًا علي عدم التلاعب في أسعار اسطوانات البوتاجاز واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.
وكلف" المحافظ " اللواء محمد صلاح السكرتير العام للمحافظة ومدير عام المواقف بالمحافظة بالتنسيق مع وكيل وزارة التموين بالدقهليه ومباحث المرور ومباحث التموين والمرور علي كافة المواقف العمومية والداخلية ومحطات تموين السيارات للتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة ومدي توافر المواد البترولية والالتزام بالسعر الرسمي،  وضبط الأسواق والتصدى لأية محاولات استغلال المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين حرصا على مصالح المواطنين.
وكلف " مرزوق " مدير إدارة المواقف بالمحافظة بطباعة استيكرات جديدة يتم لصقها على سيارات الميكروباص والسيرفيس بقيمة التعريفة الجديدة للأجرة لإعلام المواطنين ووضع لافتات بالاسعار بجميع المواقف على مستوى المحافظة  .
وقرر " المحافظ " تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة داخل مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة للعمل على مدار 24 ساعة لتلقى أية شكاوى للمواطنين على أرقام (0502314880//0502327792//0502316644) مشيرا إلى أهمية وجود البدائل والحلول لأية مشكلات طارئة بالتعاون والتنسيق فيما بين كافة الأجهزة التنفيذية وإدارات المرور بالمراكز.
والجدير بالذكر أن لجنة تسعير المواد البترولية قد قررت زيادة أسعار المواد البتروليه كالتالي:
( السولار       13،50 جنيه للتر ).
( بنزين 95    17 جنيه للتر ).
( بنزين 92   15،25 جنيه للتر ).
( بنزين 80    13،75 جنيه للتر ).
( غاز تموين السيارت   7 جنيهات للمتر المكعب ) 
( المازودت المورد للصناعات 9،500 جنيه للطن ).

مقالات مشابهة

  • محافظ السويس يعتمد التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة للخطوط الداخلية والخارجية والتاكسي
  • محافظ كفر الشيخ يعتمد التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة
  • محافظ الجيزة يعتمد التعريفة الجديدة لسيارات السرفيس والنقل الجماعي
  • محافظ السويس يعتمد التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة للخطوط الداخلية والخارجية
  • محافظ القاهرة يتفقد عددًا من مواقف النقل الجماعي لمتابعة الالتزام بالتعريفة الجديدة
  • التعريفة الجديدة لسيارات السرفيس والنقل الجماعي في الجيزة (مستندات)
  • التعريفة الجديدة لسيارات السرفيس والنقل الجماعي بالجيزة
  • ننشر التعريفة الجديدة للمواصلات الداخلية والخارجية بالدقهلية.. وغرفة عمليات لتلقي الشكاوى
  • محافظ الدقهلية يعتمد زيادة تعريفة المواصلات العامة بنسبة من 10 ل 15 % للخطوط الداخلية والخارجية