تنطلق مساء اليوم الجمعة اولى عروض المسرح التفاعلي بمسرحية «الأمير الصغير ومغامرة بين الكواكب» الذي ينظمه مركز الطفل للحضارة والإبداع بمتحف الطفل  تحت رعاية وإشراف الدكتور نبيل حلي رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة.

خدمات متحف الطفل 

نشاط المسرح التفاعلي، هو إضافة تعليمية ترفيهية جديدة لمجمل أنشطة وخدمات متحف الطفل والموجهة  للأطفال من سن 5 سنوات وحتى نهاية المرحلة الإعدادية.

تقام العروض بمسرح مركز الطفل للحضارة والإبداع بمتحف الطفل  يومي الإثنين والخميس من كل أسبوع.

أهمية المسرح التفاعلي 

وتأتي أهمية المسرح التفاعلي في أنه يساعد  الطفل على تطوير حواسه، بشكل أكبر وأسرع، فالطفل يكون يقظا ومنتبها أثتاء العرض المسرحي وهو ما يحفز لديه حاستي البصر والسمع، إذ يستطيع من خلالهما أن يتفاهم ويتواصل مع الشخصيات ويستقبل ما يحمله له العرض من رسائل تربوية أو دروس مستفادة عادةً ما تكون الجزء الأساسي من مضمون العرض.

يتعرف الأطفال قبل العرض على معنى المسرح التفاعلي، وشرح عناصره الأساسية ومكوناته التي تعتمد على الحكاية والشخصيات والأزياء والإكسسوارات ومصادر اختيار القصة، والتمثيل.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور نبيل المرحلة الاعدادية دروس مستفادة رئيس مجلس ادارة متحف الطفل مصر الجديدة يوم الجمعة المسرح التفاعلي المسرح التفاعلی

إقرأ أيضاً:

"الفنون التشكيلية" يُناقش تطورات المحارب المصري بمتحف مصطفى كامل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يُنظم قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور وليد قانوش، ندوة بعنوان "المحارب المصري منذ العصر المصري القديم وحتى العصر الحديث"، وذلك بمتحف مصطفى كامل يوم السبت 19/10/2024 الساعة 12 ظهراً.

تأتى الندوة برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وذلك في ظل الاحتفالات التي ينظمها القطاع بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر العظيم وتحت إشراف الإدارة العامة للتنشيط الثقافي.

وتستضيف الندوة الدكتور بسام الشماع،  كاتب في التاريخ المصري وعالم المصريات وتديرها الاستاذة نادية كامل مدير متحف مصطفى كامل.

وكان قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور وليد قانوش قد نظم جولة خاصة من " بستان الإبداع " بمحافظة الإسماعيلية وذلك يوم الإثنين 14 أكتوبر، وتحت عنوان "الإبداع والعقيدة والمقاومة في التاريخ المصري" شارك نحو 50 زهرة من فتيات معهد علي أبو حسين بإدارة أبوصوير التعليمية التابعة للإدارة المركزية لمنطقة الإسماعيلية الأزهرية، في البرنامج الفني والثقافي المُعد لهذه المناسبة، وذلك في إطار احتفالات وزارة الثقافة بالعيد الواحد والخمسين لنصر أكتوبر المجيد.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. "أنا والعذاب وهواك" و"فنطازيا كمان وكمان" بمهرجان آفاق مسرحية
  • أبطال "مش روميو وجولييت" يعلنون عن مفاجأة الاثنين القادم
  • ميزة الصوت التفاعلي الجديدة لـ ChatGPT من OpenAI.. خطوة نحو محادثات طبيعية سلسة
  • أبطال مسرحية عريس البحر بواحد من الناس
  • الفنان محمد على رزق وأبطال مسرحية عريس البحر بواحد من الناس.. الإثنين
  • حدث في مثل هذه اليوم.. 42عامًا على رحيل يوسف وهبي
  • الاثنين.. مؤتمر صحفي لأبطال "مش روميو وجولييت" والإعلان عن مفاجأة
  • اليوم .. الافتتاح التجريبي الجزئي للمتحف المصري الكبير
  • "الفنون التشكيلية" يُناقش تطورات المحارب المصري بمتحف مصطفى كامل