اعتمدت محافظة القاهرة تعريفة ركوب سيارات السرفيس، والنقل العام، والنقل الجماعي، والأقاليم، والتاكسي الأبيض، الجديدة.

 تعريفة الركوب 

وأكد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أنه روعي عند وضع تعريفة الركوب الجديدة مسافة كل خط سير، وعدد الرحلات تحقيقًا للعدالة، كما تم التنسيق مع المحافظات المجاورة التي ترتبط مع المحافظة بخطوط سير؛ لضمان توحيد التعريفة في الجانبين لمنع استغلال المواطنين.

وأشار محافظ القاهرة إلى أنّه تم مراعاة مصلحة المواطن والسائق في التعريفة الجديدة.

 رؤساء الأحياء

وأكد محافظ القاهرة أنّه تم نشر البنرات والملصقات التي تتضمن الأسعار الجديدة للتعريفة على مداخل جميع المواقف بصورة واضحة أمام المواطنين. وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع إدارتي السرفيس، والمواقف، والإدارة العامة للمرور لتكثيف الحملات الرقابية لمتابعة التزام جميع السائقين بالتعريفة الجديدة، وخطوط السير، والتأكد من وضع الملصق الخاص بالأسعار الجديدة الخاصة بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة على الزجاج الأمامي والخلفي وفقًا للزيادات، والتعامل مع أي مخالفات واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين على الفور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إبراهيم صابر الإجراءات القانونية الإدارة العامة للمرور البنزين والسولار التعريفة الجديدة محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

التعريفة الجديدة لسيارات السرفيس والنقل الجماعي في الجيزة (مستندات)

اعتمد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة التعريفة الجديدة لسيارات السرفيس والنقل الجماعي الداخلية والخارجية، التي بدأ تطبيقها اليوم.

تنسيق تعريفة السرفيس للأقاليم بالتنسيق مع المحافظات المجاورة

أوضح المهندس عادل النجار في بيان، أن اللجنة التي جرى تشكيلها لتعديل تعريفة الركوب وضعت في اعتبارها مسافة كل خط سير وعدد الرحلات تحقيقًا للعدالة، مشيرًا إلى أنه جرى تنسيق التعريفة الخاصة بخطوط السير لسيارات السرفيس الخارجية (الأقاليم) مع المحافظات المجاورة وغيرها من المحافظات التي ترتبط مع محافظة الجيزة بخطوط سير لسيارات الأقاليم لضمان توحيد التعريفة.

بانرات التعريفة الجديدة في المواقف الرسمية

وكلف محافظ الجيزة جهاز السرفيس والأحياء والمراكز بطباعة ملصقات وبانرات بالتعريفة الجديدة والالتزام بنشرها بالمواقف الرسمية وتعليقها في مكان واضح للمواطنين والسائقين. مشددًا على ضرورة التأكد من وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقًا للزيادات الجديدة لعدم قيام قائدي السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.

غرامات فورية على المخالفين للتعريفة الجديدة

وجه محافظ الجيزة الأجهزة المعنية بالرقابة والمتابعة على مدار الساعة للتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة وعدم استغلال المواطنين، مشددًا على توقيع غرامات فورية ورادعة واتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأكد محافظ الجيزة أن غرفة العمليات الرئيسة بالمحافظة منعقدة على مدار الساعة بحضور جميع الجهات المعنية معلنًا أرقام الطوارئ لاستقبال أي بلاغات تخص التسعيرة الجديدة: 35855722- 35863004 - 35869193- 35869371، والخط الساخن 114 وخدمة واتساب على أرقام 01152860444 – 01016050453 .

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يعتمد التعريفة الجديدة لسيارات السرفيس والنقل الجماعي
  • التعريفة الجديدة لسيارات السرفيس والنقل الجماعي في الجيزة (مستندات)
  • محافظ الجيزة يعتمد التعريفة الجديدة لسيارات السرفيس والنقل الجماعي الداخلية والخارجية
  • التعريفة الجديدة لسيارات السرفيس والنقل الجماعي بالجيزة
  • محافظة القاهرة تعلن تعريفة التاكسي الأبيض الجديدة
  • بعد ارتفاع سعر البنزين .. تعرف على تعريفة الركوب الجديدة بمحافظة القاهرة
  • زيادة أسعار البنزين.. تعريفة ركوب السرفيس والتاكسي والنقل العام والجماعي بالقاهرة
  • بعد زيادة أسعار الوقود.. محافظة القاهرة تعلن تعريفة الركوب الجديدة
  • محافظ الغربية يعتمد تعريفة الأجرة الجديدة بعد تحريك أسعار الوقود