صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن عملية إطلاق النار البطولية التي وقعت اليوم الجمعة قرب الحدود الفلسطينية الأردنية، واستهدفت جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، تطور مهم في معركة طوفان الأقصى ويأتي في سياق الرد الطبيعي لأبناء الأمة العربية والإسلامية على جرائم الاحتلال الوحشية ضد شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، وهي رسالة تسطر بالرصاص ضد مجازر الاحتلال وعدوانه على غزة والضفة وكافة ساحات المواجهة.

وأضافت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، أن هذه العملية تؤكد أن نبض الشعوب العربية الحرة لن يتوقف، وسيظل مسانداً لشعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة، في التصدي لجرائم الاحتلال واختراق تحصيناته، وصولا إلى ردعه ودحره عن وطننا ومقدساتنا.

وشددت على أن هذه العملية امتداد للبطولة التي يصنعها أبطال الأردن وشرفاء الأمة، وجميع الأحرار الذين يوجهون بنادقهم صوب الاحتلال، ويسطرون بدمائهم الزكية لوحات عز وبطولة قل نظيرها، وانعكاس حقيقي لمشاعر التضامن مع شعبنا الذي يواجه القصف والحصار والتجويع خاصة في شمال قطاع غزة.

ودعت حماس، أبناء شعبنا في الضفة الغربية والقدس المحتلة إلى مواصلة طريق المقاومة، وتنفيذ العمليات الرادعة ضد الاحتلال، لتدفيعه ثمن جرائمه المستمرة بحق شعبنا وأبناء أمتنا العربية والإسلامية.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: عملية اطلاق نار طوفان الاقصى مقاومة حماس حرب غزة

إقرأ أيضاً:

حماس تُعلن رسميا مقتل يحيى السنوار: ننعي قائد معركة طوفان الأقصى

(CNN) – نعت حركة "حماس" رئيس مكتبها السياسي وزعيمها، يحيى السنوار، الجمعة، وذلك في كلمة متلفزة ألقاها القيادي البارز في الحركة، خليل الحية. 

وقال الحية في كلمته: "ننعي القائد الكبير الأخ المجاهد الشهيد يحيى السنوار (أبو إبراهيم)، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس وقائد معركة طوفان الأقصى". 

 وأشار القيادي في حركة "حماس" إلى أن السنوار قُتل "مشتبكا" مع الجيش الإسرائيلي "حتى آخر لحظة من لحظات حياته". 

وقال الحية إن السنوار كان "يتنقل بين المواقع القتالية" في غزة، على حد قوله.

وأكد خليل الحية أن الرهائن المحتجزين في غزة "لن يعودوا" قبل وقف العمليات العسكرية على قطاع غزة، والإفراج عن الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية الذين تريد حماس إطلاق سراحهم. 

إسرائيلالجيش الإسرائيليحركة حماسقطاع غزةنشر الجمعة، 18 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • حماس تُعلن رسميا مقتل يحيى السنوار: ننعي قائد معركة طوفان الأقصى
  • حماس تنعى يحيى السنوار " أبو إبراهيم " قائد معركة طوفان الأقصى
  • لجان المقاومة في فلسطين تبارك عملية إطلاق النار البطولية التي وقعت جنوب البحر الميت
  • حركة المجاهدين الفلسطينية تبارك عملية مقاتلي الأردن جنوب البحر الميت
  • تعليقا على عملية الأردن.. أول بيان رسمي من حماس بعد مقتل السنوار
  • حركة حماس تتجنب نبأ استشهاد السنوار.. وتصدر بيان بشأن عملية البحر الميت
  • حماس: عملية إطلاق النار البطولية تطور مهم في معركة "طوفان الأقصى"
  • ضمن معركة "طوفان الأقصى".. 9 أعمال مقاومة بالضفة خلال 24 ساعة
  • مسيرات طلابية حاشدة بالحديدة بذكرى معركة طوفان الأقصى