أعلنت مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار (SRTIP) عن شراكة استراتيجية مع شركة “بلدر اي” ، تتيح للشركات الناشئة في النظام البيئي للحديقة إمكانية إنشاء برامج وتطبيقات مخصصة بسهولة. يهدف هذا التعاون إلى توفير الأدوات الرقمية التي تساعد الشركات على التوسع بكفاءة وفعالية من حيث التكلفة، بغض النظر عن خلفيتها التقنية، مما يعزز التحول الرقمي ويحفز الابتكار.


تم توقيع مذكرة التفاهم على هامش أسبوع جيتكس للتقنية، حيث يستعرض مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار وشركة بلدر أي أحدث الابتكارات في مجال الذكاء الاصطناعي والتقنيات المستقبلية الرائدة.
صرح حسين المحمودي، المدير التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار: “نحن سعداء بإبرام هذه الشراكة الاستراتيجية مع” بلدر آي”، وهي منصة معروفة ببرمجياتها القابلة للتخصيص والمبنية على الذكاء الاصطناعي. هذا التعاون سيمكن الشركات الناشئة في بيئتنا المزدهرة من الوصول إلى الخبرات والأدوات الضرورية لتطوير التطبيقات والبرامج التي تعتبر ضرورية لتحقيق التحول الرقمي السريع. نحن واثقون من أن هذه الشراكة ستسهم في تعزيز نمو الشركات الناشئة وتسريع الابتكار.”
وأضاف ساشين ديف دوغال، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركةبلدرآي” بقوله نحن في ” بلدر آي”، نلتزم بتمكين كل الأعمال من تحقيق إمكاناتها الكاملة من خلال توفير الأدوات اللازمة لتعزيز قدراتها الرقمية بسهولة، بغض النظر عن خلفيتها التقنية. هذه الشراكة مع مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار تتجاوز مجرد توفير التكنولوجيا؛ فهي تهدف إلى إشعال شرارة الابتكار وتمكين الشركات الناشئة من تطوير حلول مخصصة تسرّع من نجاحها في العصر الرقمي. نحن واثقون بأن هذا التعاون سيدفع عجلة النمو ويلهم التغيير ويدعم النظام البيئي الديناميكي في الحديقة.”
” بلدر آي”، هي منصة برمجيات قابلة للتخصيص تعتمد على الذكاء الاصطناعي، تتيح للشركات بناء حلول رقمية دون الحاجة إلى خبرة تقنية متقدمة. من خلال تقسيم البرامج إلى مكونات قابلة لإعادة الاستخدام واستخدام الذكاء الاصطناعي وخط إنتاج برمجي مبتكر، وتقدم” بلدر آي”، منصة لتطوير التطبيقات وأتمتة العمليات وتحسين الأداء بتكاليف تطوير منخفضة.
يعزز هذا التعاون مهمة مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار في دفع عجلة الابتكار والاستدامة في الشارقة، مما يرسخ مكانتها كلاعب رئيسي في النظام البيئي العالمي للابتكار. مذكرة التفاهم هذه مع هي واحدة من عدة شراكات يعلن عنها المجمع خلال مشاركته في جيتكس، في إطار تعزيز البيئة الاستثمارية للمستثمرين في مجالات التنقل الذكي، البنية التحتية الرقمية، المدن الذكية، والتقنيات المبتكرة.
يضم جناح مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار في جيتكس، الذي يقع في قاعة الكونكورس 2، جناح رقم CC2-28، العديد من الشركات التقنية المحلية التي تقدم ابتكارات متميزة. ويستضيف المجمع مجموعة متنوعة من الشركات العالمية التي تعمل في قطاعات مثل النقل، البناء، الطباعة ثلاثية الأبعاد، الزراعة، الطاقة، واستدامة المياه. كما يوفر المجمع فرصًا استثمارية كبيرة وإجراءات مرنة لتأسيس الأعمال من خلال تنظيمات متقدمة تتيح الترخيص السريع ومعالجة المعاملات.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصيني يعلن استعداد بلاه لتكوين شراكة ناجحة مع أمريكا

عرضت قناة القاهرة الإخبارية خبرا عاجلا يفيد بأن الرئيس الصيني شي جين بينج، قال إن بلادنا على أتم استعداد لتكوين شراكة ناجحة بين الصين والولايات المتحدة،ـ وهذه الشراكة تمثل فرصة لكل من الدولتين؛ لتمكين الأخرى من التنمية وليس إعاقتها.

 

 

مقالات مشابهة

  • الشركات الصناعة في تجمع بريكس تدعم إنشاء تحالف للطاقة النووية
  • مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار يسلط الضوء على مبادرات الاستدامة والحلول الخضراء في جناحه بمعرض جايتكس 2024
  • “دو” ودائرة الاقتصاد والسياحة في دبي تطلقان شراكة لتعزيز نمو الشركات الناشئة عبر منظومة الرخصة الموحدة
  • رايتس ووتش: شراكة أميركية إسرائيلية تشكل خطرا حقوقيا
  • مجموعة المعارف توسع عروضها بإطلاق برامج التدريب على الذكاء الاصطناعي المعتمدة دولياً بالشراكة مع “سيرتنكسس”
  • 50 ألف دولار.. عين شمس تعلن تلقي طلبات الشركات الناشئة للمشاركة بجائزة البريكس
  • الرئيس الصيني يعلن استعداد بلاه لتكوين شراكة ناجحة مع أمريكا
  • تفاصيل اجتماع "تعليم النواب" لمناقشة قانون إنشاء المجلس الأعلى للتعليم والبحث والابتكار
  • ختام معسكر الشركات الناشئة