18 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: وافقت منصتا “تيك توك” و”فيسبوك” على مرور إعلانات تحتوي على معلومات مضللة حول الانتخابات الأميركية قبل أسابيع من الاقتراع، وفقا لتحقيق نشرته الخميس منظمة غير حكومية تبحث في قواعد تحقق المنصات من المعلومات المضللة.

وكانت منظمة “غلوبال ويتنس” أرسلت لمنصات “تيك توك” و”فيسبوك” و”يوتيوب” ثمانية إعلانات تتضمّن ادعاءات خاطئة مثل إمكانية التصويت عبر الإنترنت، وذلك بهدف اختبارها قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر.

وأشارت المنظمة إلى أن منصة “تيك توك” التي مرّرت أربعة من الإعلانات على الرغم من سياسة حظرها للإعلانات ذات الدوافع السياسية، سجّلت “أسوأ النتائج”، فيما سمحت “فيسبوك” بنشر إعلان واحد فقط.

وأكدت آفا لي التي تدير الحملات المناهضة للتهديدات الرقمية في منظمة “غلوبال ويتنس”، أنه “من الصادم أن تواصل شبكات التواصل الاجتماعي اعتماد محتويات مضللة” خصوصا قبيل انتخابات تشهد منافسة حامية بين الديموقراطية كامالا هاريس والجمهوري دونالد ترامب.

واعتبرت أن هذه المنصات “ليس لديها أي عذر” في “الاستمرار في تعريض العملية الديموقراطية للخطر”.

وقالت متحدثة باسم “تيك توك” لوكالة فرانس برس إن أربعة من الإعلانات “تمت الموافقة عليها عن طريق الخطأ في المستوى الأول من الإشراف” على المحتوى، مشيرة إلى أن التطبيق المملوك لشركة مقرّها الصين “سيواصل تطبيق” سياسته في حظر الإعلانات السياسية.

من جهة مجموعة ميتا المالكة لـ”فيسبوك”، نددت متحدثة بنتائج الدراسة، معتبرة أن التحقيق استند إلى “عينة صغيرة من الإعلانات” وبالتالي “لا تعكس كيفية تطبيق (ميتا) لقواعدها على نطاق واسع”.

أمّا “يوتيوب” المملوكة لمجموعة غوغل، فقد وافقت في مرحلة أولى على نصف الإعلانات المقترحة ثم حظرت نشرها حتى تقديم وثيقة ثبوتية. واعتبرت “غلوبال ويتنس” ذلك “حاجزا أقوى بكثير” ضد المعلومات المضللة”.

بدورها أكّدت غوغل الخميس أنها “ستوقف موقتا الإعلانات” المرتبطة بالانتخابات الأميركية بعد إغلاق مراكز الاقتراع في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر، كما فعلت في العام 2020 خلال الانتخابات الرئاسية التي تنافس فيها الديموقراطي جو بايدن والجمهوري دونالد ترامب.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: تیک توک

إقرأ أيضاً:

بتصور فيديوهات مسيئة.. دنيا ضحية السحل ترد على اتهامات زوجها

علقت دنيا ضحية السحل بمحافظة الجيزة، على اتهامات زوجها بأنها تصور فيديوهات مسيئة على تطبيق «تيك توك»، قائلة : «زوجي عرف إن عندي تيك توك وبنبعت فيديوهات ونتكلم مع بعض».

قطعت شعرها في الشارع وسلوكها سيئ.. اعترافات بطل فيديو سحل زوجته بالعجوزة سحل زوجته ومزق شعرها في وسط الشارع.. حداد يواجه هذه العقوبة بالقانون بعد فيديو سحل رجل لزوجته وحلق شعرها بالشارع.. موقف الشرع من هذا العقاب؟ نهال طايل: الصدق أهم من المثالية.. وفضل الوالدين لا يُقدّر ولا يُرد

وقالت «دنيا» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل ببرنامج «تفاصيل» المذاع على قناة «صدى البلد2»: «كنت بخرج مع زوجي بشعري بدون حجاب، وانا مش محجبة ولكن بلبس حجاب بشكل مؤقت مش ديما بخرج بالحجاب».

وتابعت «دنيا» : «نفسيتي مدمرة بسبب الكلام اللي قاله عليا، وشوه سمعتي وكرمتي، وبتعب من الكومنتات اللي أصحابه بيكتبوها عليا».

معملتش حاجة غلط في حياتي

واختتمت «دنيا»: «الفيديوهات اللي منتشرة على السوشيال ميديا دي كنت بعتهالك على الخاص وعمري ما طلعتش بوشي ولا لبست كات وانا بصوت الفيديوهات على التيك توك، ومعملتش حاجة غلط في حياتي، ومخبي امني إبني ونفسي اشوفه واخده في حضني تاني».

مقالات مشابهة

  • “غلوبال الأمريكية”: صادرات النفط الليبية تعود إلى مستوياتها الطبيعية
  • إس بي غلوبال: صادرات النفط الليبية تعود إلى مستوياتها الطبيعية
  • تقرير: تيك توك وفيسبوك نشرتا إعلانات مضللة بشأن الانتخابات الأمريكية
  • هل تعود النسخة الاقتصادية من YouTube Premium؟
  • هل تمتلك مسيرات حزب الله تقنيات قادرة على تضليل ومباغتة دفاعات الاحتلال؟
  • بتصور فيديوهات مسيئة.. دنيا ضحية السحل ترد على اتهامات زوجها
  • ترقب الانتخابات الأميركية وقرار الفدرالي يدفعان الذهب للصعود
  • القبض على ساحر يروج لأعمال الدجل على فيسبوك
  • خطر.. فيسبوك يحظر اسم «حميدتي» قائد ميليشيا الدعم السريع