أكتوبر 18, 2024آخر تحديث: أكتوبر 18, 2024

المستقلة/- قال قوات خفر السواحل إن طفل توفى بعد أن انقلب قارب يحمل أشخاصً في القناة باتجاه بريطانيا قبالة الساحل الفرنسي.

تم إنقاذ 65 شخص بعد أن بدأ القارب المحمل بالركاب في الغرق قبالة ساحل ويسانت في شمال فرنسا مساء الخميس. كان بعض الأشخاص في الماء عندما وصل رجال الإنقاذ.

تم الإعلان لاحقًا عن وفاة طفل فاقد الوعي تم العثور عليه في الماء.

قالت المحافظة المحلية: “وجد رجال الإنقاذ أن القارب، الذي كان محملاً بشكل كبير، كان في حالة صعبة وأن بعض الأشخاص كانوا في الماء. بدأ رجال الإنقاذ في انتشال الأشخاص الذين كانوا في حالة صعبة. في الوقت نفسه، تم إجراء عمليات بحث أخرى للعثور على أشخاص قد تقطعت بهم السبل في البحر”.

في 5 أكتوبر، سحق طفل يبلغ من العمر عامين حتى الموت وتوفي ثلاثة آخرون أيضًا أثناء محاولة عبور القناة.

قالت منظمة Migrant Voice غير الحكومية: “إن الأفكار والصلوات من الساسة بعد المآسي لن تمنع الناس من الموت في القناة. لا أحد يخاطر بحياته أو حياة طفله إذا رأى خيارًا آخر. “نحن بحاجة إلى سياسات تجعل من الأسهل والأمان على الناس التقدم بطلب اللجوء”.

وقالت جمعية النساء من أجل اللاجئين: “هذه الوفيات المأساوية يمكن منعها. نحن بحاجة إلى طرق آمنة الآن. أفكارنا مع أحباء الطفل وكل من كانوا على متن القارب”.

بسبب الوفاة الأخيرة، يرتفع عدد الوفيات بين المهاجرين الذين يحاولون عبور القناة حتى الآن هذا العام إلى 53 على الأقل، مما يجعل عام 2024 العام الأكثر دموية حتى الآن في عمليات العبور.

تعهدت الحكومة المحافظة السابقة “بإيقاف القوارب” وتعهدت الحكومة الجديدة “بسحق المهربين”، مع توفير التمويل للسلطات الفرنسية لتعطيل المهربين واعتراض الزوارق المحملة التي تحاول مغادرة الشواطئ في شمال فرنسا.

ومع ذلك، يقول المنتقدون إن هذه السياسات لا تمنع الأشخاص اليائسين من محاولة عبور القناة ولكنها تجعل المعابر أكثر خطورة، مع زيادة الأعداد المكدسة في قوارب غير مناسبة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قالت كريستا روتينشتاينر، ممثلة المملكة المتحدة لدى المنظمة الدولية للهجرة: “هذه الوفيات يمكن منعها – هناك حاجة ماسة إلى طرق أكثر أمانًا وانتظامًا لمنع المزيد من المآسي مع معالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير النظامية”.

وقال متحدث باسم مقاطعة القناة وبحر الشمال في فرنسا إن عددًا من القوارب الصغيرة التي حاولت عبور القناة أرسلت رسائل استغاثة مساء الخميس وتم إنقاذ 132 شخصًا.

وقالوا إن القارب الذي توفي فيه الطفل كان “مزدحمًا للغاية … وكان بعض الركاب في الماء”.

أثناء البحث في المياه، التقطت سفينة الإنقاذ، مينك، طفلًا فاقدًا للوعي. تم نقل المسعفين بطائرة هليكوبتر إلى السفينة ولكن تم إعلان وفاة الطفل على متنها.

تم إنقاذ ما مجموعه 65 راكب آخرين من القارب ونقلهم إلى بولوني سور مير.

وقال إنفر سولومون، الرئيس التنفيذي لمجلس اللاجئين: “نحن حزينون لوفاة طفل في مأساة مدمرة أخرى يمكن منعها بشكل محبط في القناة. “إن الأشخاص الذين يقومون بهذه الرحلات يفرون من الحرب والصراع والاضطهاد ويريدون ببساطة أن يكونوا آمنين.

“كما يظهر تحليلنا، فإن هذه الرحلات أصبحت أكثر فتكًا، حيث كان العدد الإجمالي للوفيات هذا العام أكبر من السنوات الثلاث السابقة مجتمعة. إن موكب الموت والمأساة هذا يظهر أننا بحاجة إلى إعادة التفكير في نهجنا. ستستمر الأرواح في الزوال إذا استمرينا على هذا المنوال.”

“ينبغي للحكومة أن تتبنى استراتيجية أكثر تنوعًا لمعالجة هذه الرحلات التي تهدد الحياة. إن السعي إلى تعطيل عصابات التهريب وحدها لن يكون كافيًا أبدًا: يجب على الحكومة أيضًا توفير طرق آمنة وقانونية للاجئين، فضلاً عن التعاون الهادف مع الشركاء الأوروبيين.”

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: عبور القناة فی الماء

إقرأ أيضاً:

انهيار ملك قورة أثناء تشييع جنازة جدتها بمسجد السيدة نفيسة.. صور

أصيبت الفنانة ملك قورة بحالة من الانهيار خلال تشييع جنازة جدتها، اليوم عقب صلاة الظهر من مسجد السيدة نفيسة، وسط حضور الأهل وأصدقاء العائلة.

وودعت الفنانة ملك قورة جدتها بحزن شديد، وانهارت بالبكاء حزنا على رحيلها.

وفاة جدة الفنانة ملك قورة بالأحمر .. ملك قورة تسحر عيون متابعيها بإطلالة جريئة |شاهد

وكانت أعلنت الفنانة ملك قورة وفاة جدتها عبر حسابها الرسمي بموقع  التواصل الاجتماعى "انستجرام".

كشفت الفنانة  ملك قورة عبر خاصية الاستورى، موعد عزاء جدتها يوم الأحد 20 أكتوبر بمسجد الشرطة في التجمع الخامس عقب صلاة المغرب. 

وكانت كتبت ملك قورة على صفحتها بموقع "انستجرام"، عبر خاصية "ستوري": "إنا لله وإنا إليه راجعون، توفيت إلى رحمة الله تعالى جدتي الغالية عواطف أحمد حسني، أشهد الله أنها كانت أعظم أم وأعظم جدة، ألف رحمة ونور مع السلامة يا نور العين.. ادعولها بالرحمة والمغفرة".

3acdde12-4b43-41d0-9b84-171913bf4da1 8b9c12e6-da1e-47c5-afd1-21d164977044 4799ec40-be8e-42e9-a987-d1489607c2f9 6766fb9f-4c67-4429-be84-f1e2e4f99a89 f1fd486a-cc17-4054-896c-94594b6d9987

مقالات مشابهة

  • تفاصيل اختطاف طالب من أمام مدرسة بالإسماعيلية وطلب فدية من والده
  • سبب وفاة الشاعر الغنائي أحمد علي موسى.. أزمة صحية أثناء لعب كرة القدم
  • تفاصيل ضبط المتهمين بصفع مواطن أثناء سيره برفقة سيدة
  • الداخلية تكشف ملابسات واقعة ضرب شاب في الشارع أثناء سيره بالزمالك
  • ضبط المتهمين بصفع مواطن أثناء سيره برفقة سيدة بالزمالك
  • الأمن يضبط المتهمين بإلقاء حجارة على أحد القطارات بسوهاج
  • القبض على 3 طلاب لإلقائهم حجارة على قطار فى سوهاج
  • انهيار ملك قورة أثناء تشييع جنازة جدتها بمسجد السيدة نفيسة.. صور
  • مقتل 4 أشخاص جراء انقلاب قارب مهاجرين قبالة اليونان