ليببا – أكد عضو لجنة تعديل سعر الصرف مصباح العكاري،أن تنظيم عمل بيع العملات الأجنبية خارج المصارف التجارية يجب أن يكون متوافق مع صحيح القانون ولا تكون إلا عبر شركات صرافة مرخصة من البنك المركزي وتكون تحت إشرافه ومراقبته.

العكاري وفي منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قال:”الحمدلله اليوم يزف البنك المركزي خبر مباشرة الحصول على تراخيص شركات الصرافة، التي ينتهي معها عصر مظلم من متاجرة العملات الاجنبية بطريقة مجحفة في حق الاقتصاد الوطني من دون أي رقابة عليها
حيا الله مصرفنا المركزي الجديد”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

«وربة» يحصد جائزة «أفضل بنك للعملات الأجنبية بالكويت»

حصل بنك وربة على جائزة “أفضل بنك للعملات الأجنبية في الكويت” لعام 2024 من مؤسسة Euro Money المرموقة.

وبهذه المناسبة، أعرب أنور الغيث، نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة والخزانة في بنك وربة، عن فخره بهذا التكريم من مؤسسة Euro Money، مؤكداً أنه يعكس ثقة المحللين والخبراء العالميين في جهود مجموعة الخزانة بالبنك. وأضاف أن البنك نجح في بناء كيان احترافي يقدم خدمات متميزة في سوق العملات الأجنبية، مما يعزز تميزه في هذا المجال.

وأكد الغيث أن هذا الإنجاز يجسد حرص بنك وربة على تقديم أفضل الخدمات والمنتجات لعملائه، وسعيه للريادة في التحول الرقمي وتعزيز مستوى الخدمات المالية في السوق المحلي. كما أشار إلى أن هذا التكريم يمثل اعترافاً دولياً بدور البنك الريادي في سوق العملات الأجنبية، ويبرز التزامه بتقديم خدمات مالية شاملة ومبتكرة ذات قيمة مضافة لعملائه، مما يعزز مكانته كمؤسسة رائدة في القطاع المالي. وأضاف أن مجموعة الخزانة في البنك تواصل تحقيق مستويات عالية من الاحترافية والابتكار في تطوير حلول مالية مبتكرة.

وأضاف الغيث: «هذا التكريم ليس مجرد إنجاز، بل هو حافز لنا للاستمرار في تطوير خدماتنا وتقديم المزيد من الحلول المالية المبتكرة التي تواكب تطلعات عملائنا، وسوف نواصل تعزيز جهودنا لتلبية احتياجات العملاء ودعمهم لتحقيق أهدافهم المالية من خلال فريقنا المتخصص الذي يعمل بشكل متكامل على تحقيق هذه الأهداف».وفي سياق متصل، ذكر رئيس مجموعة الخزانة في بنك وربة عبدالله اللنقاوي، أن هذا الإنجاز يجسد الدور القيادي لبنك وربة في تقديم حلول مالية مبتكرة تلبي احتياجات العملاء المتنوعة، موضحا أن ذلك أحدث نقلة نوعية من خلال إطلاق منصة التداول الإلكتروني، والتي تتيح لعملائه الحصول على أسعار تنافسية بشكل فوري وسهل. مع إمكانية تنفيذ عملياتهم بشكل سريع ودقيق، ما يوفر لهم تجربة سلسة في إدارة احتياجاتهم من العملات الأجنبية. وتابع قائلا: «تقدم مجموعة الخزانة تقدم تقارير عن سوق العملات بشكل يومي، ما يمكن العملاء من اتخاذ قراراتهم بناء على أحدث التحليلات المالية المتوافرة، وبالتالي تعزيز قدرتهم على الاستفادة من تحركات الأسواق وتجنب المخاطر بشكل استباقي».

الأنباء الكويتية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • سعر الدولار اليوم.. أسعار العملات الأجنبية اليوم الجمعة
  • أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الجمعة 18-10-2024
  • «وربة» يحصد جائزة «أفضل بنك للعملات الأجنبية بالكويت»
  • العكاري: المركزي يزف خبر مباشرة الحصول على تراخيص شركات الصرافة
  • تحسن أسعار صرف الريال اليمني أمام العملات الأجنبية عقب انهيار جنوني خلال الأيام الماضية
  • عقب الانهيار الجنوني .. آخر تحديث لأسعار صرف الريال اليمني أمام العملات الأجنبية
  • العكاري: «االمصارف التجارية الليبية مفلسة» مجرد كذبة أصبحت من الماضي
  • عدن.. شركات صرافة توقف عمليات بيع وشراء العملات الأجنبية نتيجة تدهور الريال اليمني
  • الريال اليمني يشهد تراجعًا تاريخيًا أمام العملات الأجنبية في عدن.. كم وصل سعر الصرف الآن؟