تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والعقارات العمرانية، نتائج حملات إزالة المخالفات البناء والإشغالات والظواهر العشوائية من المدن الجديدة، بالتعاون مع الشرطة، والتي تظهر مدن: السادات، و6 أكتوبر، والشروق، والشيخ زايد، وبدر. 

وقال وزير الإسكان، على أن هناك تعليمات لرؤساء أجهزة المدن الجديدة، بمنع أي ظواهر بالمدن الجديدة، وعليهم مسؤوليتها المباشرة المباشرة، بحيث يقرر حظر تحويل الوحدات السكنية، أو البدرومات أسفل العمارات السكنية لأن الأنشطة التجارية أو غيرها حفاظاً على المظهر الحضاري.

وأوضح هذا الإطار، بوضوح ياسر عبد الحليم، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات المهندس، أنه تم شن حملة تعاون مع شرطة التعمير، وتتلخص في تنفيذ القضاء على الأشغالات أمام مول السلام لأول مرة بالمدينة، وتهيئة المنطقة الأمنية بالمول بما بما يضمن التمتع بالمظهر الجمالي والنظام . @وقال المهندس محمد مصطفى، رئيس مدينة تنمية 6 أكتوبر، إنه تم شن حملة موسعة بالمحاور استهدفت الملاكمة التي تخالف قواعد السير المميزة، وتضر ببنية الروبوت للمدينة، واستعملت عن ضبط سيارتي ولودر لمخالفة اشتراطات التشغيل. 

الطفل المهندس محمد السيد عبدالمقصود، رئيس جهاز مدينة الشروق، إلى أنه تم تنفيذ قرار فك أعمال بناء مخالف دور سطح أحد العقارات بالحى الثالث شرق، والممثلة فى زيادة النسبة البنائية، حيث تم إزالة الحد الخرساني خارج عن حدود القانون، ووقف التعامل على العقار والزام صاحب المخالفة بتحمل نفقة الإزالة. 

مع سياق الاتصال، عضو رئيسي جهاز الشروق، إلى أنه تم شن حملة مكبرة القلق الإشغالات بالأسواق التي تقع بمركز خدمات منطقة إسكان المستقبل، وأسفرت بناء عن تحرير 7 محاضر إشغال مع مصادر الإشغالات، وإزالة التندات غير المطابقة و تحركات مشاة البحرية. 

وقالت المهندسة مروة حسين أمين، رئيس جهاز مدينة زايد، إن الجهاز واصل شنّ حملاته اللطيفة ظاهرة نباشي القمامة ومداهمة أماكن الفرز والتصنيف بجميع أحياء المدينة، وأسفرت آخر حملات عن ضبط عدد من المركبات "تروسيكل" مخالفة لضوابط التشغيل، وتم رفع المحتويات المضبوطة الأخرى إلى المقالب والحرص على الركض والجريكلات بمقر التحرك بالجهاز واتخاذ الإجراءات القانونية، كما تم تنفيذ حملات مسائية برجليكات الأشغالات من المحلال أسفل الإمارات بالحي الأول، وكذلك في الطرق والشوارع الرئيسية. 

بنيامين المهندس محمد عبد العزيز، رئيس تنمية مدينة بدر، انه تم شن حملة بالتنسيق مع شرطة التعمير الختامي العميد مايكل منير، وبالتعاون مع شرطة الجماهير، إزالة الإشغالات والمخالفات الصناعية أمام مجمع الورش للحرفية. 

بما في ذلك: بدأت تبدأ عن التحفظ على محتويات الإشغالات ومصادرها، كما تم إزالة الأشغالات أمام الورش والمحال المخالفة، وتم حفظ المضبوطات بمخازن الجهاز، كما تم إزالة بعض المخالفات أعلى العمارات بالحي الثالث وتم تحرير محاضر للمخالفين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الظواهر العشوائية إزالة البناء المخالف ازالة اشغالات المدن الجديدة

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يصل إلى سد ومحطة "جوليوس نيريري" الكهرومائية على نهر روفيجي

وصل المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى مقر العمل بسد ومحطة "جوليوس نيريرى" الكهرومائية، الذى يُنفذه التحالف المصرى لشركتى "المقاولون العرب" و"السويدى إليكتريك" على نهر روفيجي بدولة تنزانيا، ويرافقه السفير شريف إسماعيل، سفير مصر بتنزانيا، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، رئيس لجنة متابعة المشروع، والمهندس أحمد العصار، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، والمهندس حسن مصطفى، نائب رئيس الشركة، والمهندس وائل حمدى، نائب رئيس شركة السويدى إليكتريك، وعدد من مسئولي التحالف المصرى المنفذ للمشروع.

وزير الإسكان يُعلن عن أكبر طرح للأراضي السكنية المتنوعة بـ20 مدينة جديدة الشربيني: مصر حريصة على تنظيم أفضل نسخة فى تاريخ المنتدى الحضرى العالمى نائب وزير الإسكان يشارك في جلسة نقاشية حول تعزيز إعادة استخدام المياه


وعقب وصوله، عقد المهندس شريف الشربيني، اجتماعا مع مسئولى التحالف، تم خلاله استعراض الموقف التنفيذى للمشروع.
واستمع الوزير إلى شرح تفصيلى من مسئولى المشروع، عن مراحل التنفيذ المختلفة، وعدد العمالة، الذى وصل إلى 12 ألف عامل تقريبا، 90‎%‎ منهم تنزانيون.
وأكد المهندس شريف الشربينى، أن ما تم تنفيذه يعد إنجازا تاريخيا، فى مشروع واجه الكثير من التحديات، وبه الكثير من التعقيدات الهندسية، موجها الشكر للمهندس المصرى والإدارى المصرى والعامل المصرى، الذين تشاركوا مع زملائهم التنزانيين، فى تحقيق حلم تنزانيا الشقيقة بهذا المشروع.

وأشار الوزير إلى أن الدولة المصرية تولى اهتماما كبيرا بتنفيذ هذا المشروع الضخم، وهناك تكليفات واضحة من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بأن يكون هذا المشروع على أعلى مستوى من التنفيذ، ليصبح عنوانا للعلاقات المتميزة بين مصر وتنزانيا، ويدلل على قدرة وإمكانات الشركات المصرية فى تنفيذ المشروعات الكبرى، وخاصة لأشقائنا في قارة أفريقيا،


وأوضح وزير الإسكان، أنه جار الانتهاء من تنفيذ المشروع، والذى يتضمن إنشاء سد بطول 1025 متراً، وتصل السعة التخزينية لبحيرة السد إلى 32.8 مليار م3، كما يضم محطة لتوليد الطاقة الكهرومائية بقدرة 2115 ميجا وات، وتقع المحطة على جانب نهر روفيجي فى محمية طبيعية بمنطقة "مورغورو" جنوب غرب مدينة دار السلام (العاصمة التجارية) وأكبر مدن دولة تنزانيا.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة المخالفات والإشغالات بمدن السادات و6 أكتوبر والشروق والشيخ زايد وبدر
  • وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة المخالفات بـ 5 مدن
  • وزير الإسكان يتابع حملات إزالة المخالفات والإشغالات بالمدن الجديدة
  • رئيس مطاي يتابع تنفيذ حملة إشغالات بالمدينة
  • محافظ بني سويف يتابع حملة مكبرة لإزالة 480 حالة إشغال متنوعة بالواسطى
  • وزير الإسكان يتابع أعمال مشروع سد ومحطة «جوليوس نيريري» في تنزانيا
  • تفاصيل اعتداء صاحب كافيه على نائب رئيس حي الهرم أثناء تنفيذ حملة إشغالات
  • وزير الإسكان يصل إلى سد ومحطة "جوليوس نيريري" الكهرومائية على نهر روفيجي
  • رئيس الوزراء يتابع مع وزير الإسكان عددا من مشروعات الوزارة وملفات العمل