قالت الكاتبة والصحفية فريدة الشوباشي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يبذل جهودا كبيرة لإقناع أكبر قدر ممكن من قادة العالم بخطورة الأحداث في غزة، مشيرة إلى أن الصمود الفلسطيني والموقف المصري ساعدا على أن تكون القضية الفلسطينية حديث العالم، فضلا عن أن اندلاع حرب إقليمية في المنطقة ستأكل الأخضر واليابس وهو ما حذر منه الرئيس.

العالم يشيد بجهود مصر بشأن الأزمة الفلسطينية

وأضافت «الشوباشي» خلال لقائها ببرنامج «الصحافة»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن الموقف المصري من الصراع في المنطقة يُحترم، فضلا عن أن جميع الدول تشيد بالموقف المصري والجهود التي تبذلها في غزة، لا سيما موقف الرئيس السيسي الصامد والأوحد.

مصر حذرت من خطورة توسيع رقعة الصراع

وأكدت أن مصر حذرت من خطورة توسيع رقعة الصراع وامتداد الحرب، فضلا عن أن الرئيس السيسي أوضح أن اندلاع الحرب في منطقة الشرق الأوسط لن يتوقف عندها وسيطول دولة الاحتلال، إذ أنه لن يكون هناك ممرات أو تجارة، لافتة إلى أن العدوان الإسرائيلي على المنطقة وحشي لا مثيل له.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر غزة السيسي إكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

مصر أكتوبر: لقاء الرئيس السيسي وبن سلمان يعكس عمق العلاقات الاستراتيجية

أكدت الدكتورة جيهان مديح، رئيسة حزب مصر أكتوبر، على أهمية زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود لمصر، ولقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، معتبرة أن هذه الزيارة تمثل خطوة جوهرية في تعزيز العلاقات الاستراتيجية العميقة بين البلدين الشقيقين، مؤكدة أن مصر والسعودية ركيزتي الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأشارت “مديح”، في تصريحات صحفية، إلى أن توقيت الزيارة يعكس حرص القيادتين المصرية والسعودية على مواصلة التنسيق والتشاور في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة، والتي تتطلب توحيد الجهود لمواجهتها. 

وأوضحت أن اللقاء الذي جمع الزعيمين يبرز الرغبة القوية في تعزيز التعاون المشترك على مختلف الأصعدة، سواء السياسية أو الاقتصادية أو التنموية، بما يعود بالنفع على الشعبين المصري والسعودي. 

وثمنت موقف الزعيمين حول ضرورة وقف التصعيد في قطاع غزة ولبنان، حيث إن استقرار المنطقة يعتمد بشكل أساسي على حل القضية الفلسطينية وفقاً لقرارات الشرعية الدولية مشددة على أن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة هو السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والسلام الدائم في المنطقة.

وأضافت رئيس حزب مصر أكتوبر أن تدشين مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يُعَد خطوة نوعية ومؤثرة في تطوير العلاقات المؤسسية بين البلدين. 

وأشارت إلى أن هذا المجلس سيكون له دور كبير في متابعة وتنفيذ مختلف الاتفاقيات والمبادرات التي تعزز من التكامل بين البلدين في كافة المجالات، خاصة في ظل التحديات الإقليمية الراهنة التي تواجه العالم العربي.

وشددت مديح على أهمية توقيع اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين مصر والمملكة العربية السعودية.

ونوهت بأن هذه الاتفاقية تعكس الرغبة الجادة في تعزيز الشراكة الاقتصادية بين البلدين. وأوضحت أن التعاون الاقتصادي بين مصر والسعودية يعد من أبرز المحاور التي ستسهم في تحقيق التنمية المستدامة، خاصة في مجالات مثل الطاقة، النقل، والسياحة، ما سيفتح آفاقًا جديدة للتعاون الاقتصادي بين البلدين ويسهم في خلق فرص عمل جديدة وتحقيق معدلات نمو مرتفعة. 

وأعربت عن ثقتها في أن هذه الزيارة ستسهم في تعزيز العلاقات الثنائية وترسيخ الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين في المرحلة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • على شاشات قطاع أخبار المتحدة.. وزير الخارجية في حوار خاص مع أحمد الطاهري
  • في مقدمتها فلسطين.. الرئيس السيسي يثمن المواقف الإسبانية الإيجابية من قضايا المنطقة
  • السيسي يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة ولبنان وعدم توسيع دائرة الصراع
  • الرئيس السيسي يثمِّن المواقف الإسبانية الإيجابية من قضايا المنطقة
  • تقرير: تبادل التهديدات بين حزب الله وإسرائيل يهدد بتوسيع رقعة الصراع
  • مصر أكتوبر: لقاء الرئيس السيسي وبن سلمان يعكس عمق العلاقات الاستراتيجية
  • الرئيس السيسي وولي عهد السعودية يطالبان بوقف إطلاق النار بغزة ولبنان
  • بدء مباحثات الرئيس السيسي وولي عهد السعودية بقصر الاتحادية
  • الرئيس السيسي يصطحب ولي عهد السعودية إلى قصر الاتحادية