صحيفة اليوم:
2024-10-18@12:22:19 GMT

كيف يوفر الضمان الاجتماعي فرص العمل للمستحقين؟

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

كيف يوفر الضمان الاجتماعي فرص العمل للمستحقين؟

يساهم نظام الضمان الاجتماعي في تحفيز المستحقين على العمل من خلال دعم التدريب والتوظيف والمشاريع الريادية.
ويتحدد استحقاق الأسرة لمعاش الضمان الاجتماعي بارتفاع إجمالي دخل الأسرة عن الحد المانع من عدمه.

يسعى نظام #الضمان_الاجتماعي إلى تحفيز وتمكين المستفيدين القابلين للتأهيل والقادرين على العمل من خلال دعم التدريب والتوظيف والمشاريع الريادية pic.

twitter.com/yCJudPW69F— الضمان الاجتماعي والتمكين (@Hrsd_Tamkeen) October 15, 2024دعم الضمان الجتماعييهدف الضمان الاجتماعي إلى تقديم الدعم للفئات الأشد حاجة، بغض النظر عن النوع أو الحالة الاجتماعية إذا تحققت شروط ومعايير الاستحقاق.العوامل المؤثرة على استحقاق المعاشأعلن حساب الضمان الاجتماعي على منصة "إكس" عن أهم العوامل المختلفة التي تؤثر على استحقاق المستفيد للمعاش، وهي:إجمالي دخل أفراد الأسرة.امتلاك الفرد لسيارتين أو أكثر، والأسرة لأكثر من 3 سيارات.وجود أكثر من عاملين منزليين (ماعدا العمالة المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة).الأصول المملوكة.عدد التابعين.
أخبار متعلقة ماذا يعني نظام الضمان الاجتماعي المطور وما أهميته؟الضمان الاجتماعي.. طريقة احتساب إجمالي الدخلصور| تدشين عيادات التمكين لمستفيدي الضمان الاجتماعي

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الدمام الضمان الاجتماعي فرص عمل مستحقين معاش الضمان الاجتماعي الضمان الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

“الموارد البشرية” في عجمان تطلق 3 أنظمة إلكترونية خلال جيتكس

أطلقت دائرة الموارد البشرية في حكومة عجمان، خلال مشاركتها في معرض جيتكس للتقنية 2024، ثلاثة أنظمة إلكترونية مبتكرة تهدف إلى تعزيز الكفاءة التشغيلية ودعم التحول الرقمي في إجراءات وعمليات الموارد البشرية في حكومة عجمان، والتي تشمل “نظام تقييم وتصنيف الوظائف”، و”نظام العمل عن بعد”، و”نظام التظلمات والشكاوى”.

وقال سعادة راشد عبدالرحمن بن جبران السويدي، مدير عام دائرة الموارد البشرية بحكومة عجمان، إن إطلاق الأنظمة الثلاثة يأتي في إطار حرص الدائرة المستمر على تعزيز التحول الرقمي في مختلف جوانب العمل الحكومي من خلال تسهيل الإجراءات الإدارية، وتبسيط العمليات مما يساهم في تطوير بيئة عمل مرنة وفعّالة تدعم الابتكار والتميز المؤسسي.

وأضاف السويدي أن هذه الأنظمة تعكس حرص الدائرة علي تبني أفضل الممارسات العالمية في مجال إدارة الموارد البشرية، بما يتماشى مع رؤية حكومة عجمان في تحقيق التحول الرقمي والارتقاء بكفاءة الأداء الحكومي وتوفير حلول تقنية متقدمة تُسهم في تمكين الموظفين وتعزيز قدراتهم بما يتناسب مع متطلبات المستقبل.

ويوفر “نظام تقييم وتصنيف الوظائف”، آلية فعالة لتحديد الوظائف وفقاً لمتطلباتها وأهدافها، مما يسهم في التخطيط الإستراتيجي للقوى العاملة وتحسين أدائها، و يعزز التقييم الصحيح للوظائف الحكومية على كافة المستويات الوظيفية مع الالتزام الكامل بالإجراءات المعتمدة وضمان الشفافية في العمل الحكومي.

فيما يتيح “نظام العمل عن بعد الإلكتروني” متابعة فعالة لإنجاز المهام خلال فترة العمل عن بعد، بما يضمن استمرارية الخدمات الحكومية، كما يسهم في تسهيل تقديم ومتابعة طلبات العمل عن بعد وفقاً للضوابط المحددة، مع ضمان الشفافية والالتزام بالإجراءات المعتمدة.

أما “نظام التظلمات والشكاوى الإلكتروني” فيهدف إلى توفير منصة موحدة وفعالة لمعالجة الشكاوى والتظلمات المقدمة من موظفي حكومة عجمان، حيث يدعم الشفافية والعدالة في بيئة العمل، ويعزز مبادئ المساءلة، مما يسهم في تحقيق الرضا الوظيفي والمحافظة على حقوق الموظفين، وتحسين بيئة العمل.وام


مقالات مشابهة

  • الطب في 5 سنوات.. تفاصيل تطبيق نظام الساعات المعتمدة بالجامعات
  • الحكيم يدعو لثقافة التكافل الاجتماعي من أجل مواجهة الفقر
  • "جبران" يترأس اجتماع "الحوار الاجتماعي" لمناقشة مشروع قانون العمل
  • “الموارد البشرية” في عجمان تطلق 3 أنظمة إلكترونية خلال جيتكس
  • خالد الجندي: هناك ضربات متتالية تتعرض لها الأسرة تؤثر سلبًا على النسيج الاجتماعي
  • مناقشة آليات تطبيق «نظام الكفيل» وتنظيم العمالة الوافدة
  • احذر 8 حالات لوقف الضمان الاجتماعي 1446: وزارة الموارد البشرية توضح
  • البحيرة .. إحالة 6 من العاملين بمركز صحة الأسرة في المجد للتحقيق
  • رضا المستفيدين بالشرقية يضع خطته لقياس خدمات الضمان الاجتماعي