تواصل القيادة العامة لشرطة دبي مشاركتها في معرض "جيتكس جلوبال 2024" الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي، لليوم الخامس والأخير من خلال عرض أحدث ابتكاراتها وخدماتها الهادفة إلى تعزيز الأمن والأمان، والعمل على إسعاد أفراد المجتمع والتعريف بالمبادرات الشرطية.

وعرضت شرطة دبي نظام "التوأم الرقمي للشرطة السياحية"، وهو نظام ذكي خاص يرد على الاستفسارات والشكاوى المُقدمة من قبل السياح بشكل آلي وبطريقة تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، وسيساهم في تقديم خدمات متقدمة للسياح عبر الحصول على المعلومات والشكاوى والرد عليها بشكل سريع ودقيق وعلى مدار الساعة.

جوائز هادفة 

وعرضت شرطة دبي عبر منصتها في معرض جيتكس، الموقع الإلكتروني الخاص بالقمة الشرطية العالمية، وقدمت شرحاً حول جوائزها الهادفة إلى الاحتفاء بجهود الخبراء والمتخصصين وقادة الشرطة وكافة العاملين في مجالات إنفاذ القانون على مستوى العالم ممن يسخرون وقتهم وحياتهم، للحفاظ على المجتمعات العالمية والمحلية آمنة مستقرة، ويحرصون على تطبيق أفضل المعايير الدولية رغم كل التحديات.
كما قدمت شرطة دبي شرحاً لزوار المنصة حول أبرز محاور وأهداف القمة الشرطية العالمية المزمع عقدها العام المقبل 2025 في دبي، في الفترة من 13 حتى 15 مايو (أيار) القادم، تحت شعار "تصميم المستقبل القادم من العمل الشرطي"، وذلك وفق محاور رئيسية تواكب التغيرات العالمية بالتزامن مع الثورة الصناعية الخامسة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية شرطة دبي الإمارات شرطة دبي شرطة دبی

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي توقع 3 مذكرات تفاهم خلال "جيتكس 2024"

شهد اللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي، توقيع القيادة العامة لشرطة أبوظبي ثلاث مذكرات تفاهم مع "شركة إي آند الإمارات"، و"شركة هواوي"، و"شركة داهوا التكنولوجيا"، وذلك ضمن جهودها في مواكبة التطورات التقنية وأنظمة الذكاء الاصطناعي، ضمن اهتمامها تبنِّي أحدث التقنيات، وتعزيز التعاون مع الشركاء تحقيقاً لرؤية الحكومة في جعل إمارة أبوظبي بمقدمة المدن الآمنة عالمياً.

وقع مذكرات التفاهم اللواء مهندس ناصر سلطان اليبهوني مدير قطاع شؤون القيادة، مؤكداً الحرص المستمر على تعزيز الشراكة الاستراتيجية والتعاون مع مختلف الجهات وتبادل المعرفة والخبرات، لافتاً الى التزام شرطة أبوظبي بتبني أحدث التقنيات المعاصرة.

تعزيز كفاءة البنية التحتية

وأوضح أن الشراكة مع "إي آند الإمارات" تهدف إلى تعزيز كفاءة البنية التحتية لشبكات الاتصالات الخاصة بشرطة أبوظبي وتوسيع تغطية وسعة الشبكات، مما يساهم في تحسين جودة الخدمات الأمنية المقدَّمة للمجتمع، وتلبية الاحتياجات المتزايِدة، بالإضافة إلى ضمان استمرارية العمليات التشغيلية بأعلى مستويات الكفاءة والأمان والسرعة، حيث ستساهم في تحسين كفاءة شبكات الاتصالات في شرطة أبوظبي، وتوفير بنية تحتية متطورة تدعم العمليات الأمنية.

#أخبارنا | #شرطة_أبوظبي توقع 3 مذكرات تفاهم خلال معرض "جيتكس العالمي للتقنية 2024"

التفاصيل:
https://t.co/G6ibpvvwi3#جيتكس_جلوبال #جيتكس_2024#معاً_لنصنع_المستقبل#GITEXGLOBAL@GITEX_GLOBAL pic.twitter.com/phZWLbIdc1

— شرطة أبوظبي (@ADPoliceHQ) October 18, 2024

وأكد أن مذكرة التفاهم مع "شركة هواوي" و"شركة داهوا التكنولوجيا" تمثل خطوة مهمة لتبني أحدث التقنيات المعاصرة، لتطوير منظومة متكاملة توظف الذكاء الاصطناعي في المجالات الأمنية، للنهوض بالعمل الأمني والاستفادة من أحدث الحلول التقنية في إنتاج وتصنيع الأجهزة والأنظمة الذكية، مما يسهم في تحقيق الأهداف المنشودة بالارتقاء بمنظومة الأداء الأمني وترسيخ الإبداع والابتكار والجاهزية للمستقبل.

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي توقع 3 مذكرات تفاهم خلال "جيتكس 2024"
  • شرطة دبي تُعرف زوار جيتيكس بأهداف “إسعاد” و”القمة الشرطية”
  • خلال مشاركتها في جيتكس .. شرطة دبي تعرض خدمات ذكية تعزز الأمن والأمان
  • شرطة كاليفورنيا تشتكي من سيارات تسلا الشرطية وتريد العودة إلى محركات الوقود
  • شرطة رأس الخيمة تدشن خطة “نحو مستقبل آمن” لتعزيز الخدمات الشرطية حول مسرعات تصفير البيروقراطية
  • “الموارد البشرية” في عجمان تطلق 3 أنظمة إلكترونية خلال جيتكس
  • “مالية عجمان ” تكشف عن النسخة السحابية من “نظام التخطيط الذكي”خلال جيتكس
  • بلدية دبي تكشف عن نقلة نوعية في التحول الرقمي وتستعرض أحدث الابتكارات التقنية والمشاريع الاستراتيجية لتعزز تجربة المتعاملين في ‘جيتكس 2024’
  • قائد عام ⁧‫شرطة أبوظبي‬⁩ يزور جيتكس ‏2024