الاقتصاد نيوز - متابعة

واصلت تصاريح بناء المساكن في ألمانيا تراجعها خلال أغسطس الماضي.

وأعلن مكتب الإحصاء الاتحادي في فيسبادن، الجمعة أن عدد تصاريح بناء المساكن تراجع في ألمانيا خلال أغسطس الماضي بنسبة 6.8 بالمئة على أساس سنوي إلى 18 ألفا و300 منزل جديد.

ومع ذلك، كان التراجع أقل مقارنة بأشهر سابقة، حيث بلغ في يوليو الماضي 19.

2 بالمئة على أساس سنوي.

وعقب ثمانية أشهر من هذا العام، بلغ التراجع في تصاريح بناء المنازل على أساس سنوي 19.3 بالمئة  (بمقدار ما يعادل 34 ألف منزل)، مسجلا إجمالا 141 ألفا و900 منزل.

وقد تقلص عدد تصاريح بناء منازل الأسرة الواحدة بشكل خاص، حيث بلغ عددها 25 ألفا و300 تصريح، بتراجع قدره 9200 تصريح (26.6 بالمئة) على أساس سنوي.

وأصبح هدف الحكومة الألمانية المتمثل في بناء 400 ألف منزل جديد سنويا بعيد المنال بشكل أكبر.

وتشهد أعداد تصاريح بناء المنازل تراجعا منذ أكثر من عامين.

وأرجع الخبراء ذلك إلى إحجام المستثمرين عن مشروعات البناء بسبب ارتفاع تكاليف البناء وارتفاع أسعار الفائدة.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار على أساس سنوی

إقرأ أيضاً:

تفسير حلم رؤية بناء منزل في المنام.. مفاجأة لهذا الشخص

من بين الأحلام الكثيرة التي تراود الأشخاص خلال نومهم، تعتبر رؤيا المنزل التي  من الأحلام التي تثير خوف الرائي وتساؤلاته، وتوجد عدة دلالات وتفسيرات تحملها تلك الرؤية إذ تؤرق كل من يراها في نومه، ويبدأ يتساءل هل تلك الرؤية بشرى له أم تحذير، لذا يتساءلون عن دلالة رؤية بناء منزل في المنام وما يعنيه.

رؤية بناء منزل في المنام

فسَّر ابن سيرين في كتابه «تفسير الأحلام»، أنّ رؤية بناء منزل جديد في المنام يدل على تطلعات الشخص الرائي للمستقبل، وتحقق تغييرات كبيرة في حياته في الواقع، ويعد البناء رمز التطوير والعمل وتطوير الذات وتحقيق النجاحات في الحياة، كما أنها تحمل العديد من التفسيرات الأخرى باختلاف حالة الشخص حالم.

من رأى أنه يبني بيت جديد وهو مريض؛ فيعني أنه سيتعافى قريبًا، أما رؤية بناء منزل بالحجارة فهي علامة على القوة الكبيرة التي يمتلكها الحالم وتمكنه من تحقيق أهدافه، ووضع أساس البيت، دليل على حسن التخطيط لينتفع به الآخرون وبناء سطح المنزل يدل على الشعور بالأمان بين أفراد الأسرة.

أما بناء جدار أمام المنزل في المنام فيرمز إلى قدرة الشخص الرائي على تحمل مسؤولية أهل بيته في الواقع، وبناء منزل جديد للرجل دليل على أنه يبحث باستمرار عن عمل في الخارج أو دليل على التوبة من الذنوب والمخالفات والتقرب إلى الله، أما حال قيامه بترميم المنزل فيعني أن المشاكل والخلافات الزوجية التي يعاني منها سوف تنتهي، وتجديد البيت القديم علامة على تجديد علاقته ومشاعره بزوجته.

رؤية بناء منزل في المنام للعزباء

ومن يرى نفسه يبني بيتًا جديدًا بالإسمنت فيدل على قوة الترابط بين الحالم وأفراد أسرته، إذا رأى أنه يبني بيته الخاص فإن ذلك يدل على تحقيق المزيد من النجاحات الباهرة، والفتاة العزباء حال رات أنها تبني منزلًا كبيرًا فيعني أنها سوف تلتقي بشريك حياتها قريبًا وحال كانت ترتاح في المنزل دل ذلك على زواجها برجل يحسن معاملتها.

مقالات مشابهة

  • نمو الناتج المحلي الإجمالي للصين 4.6% في الربع/3 على أساس سنوي
  • اقتصاد الصين ينمو 4.6% في الربع الثالث متجاوزا التوقعات
  • تفسير حلم رؤية بناء منزل في المنام.. مفاجأة لهذا الشخص
  • المركزي الأوروبي يخفض الفائدة بواقع 25 نقطة أساس
  • هولندا.. استقرار معدل البطالة عند 3.7 بالمئة الشهر الماضي
  • 2 مليار دولار عجز الميزان التجاري في اليابان الشهر الماضي
  • منذ مارس الماضي.. تسجيل 720 حالة وفاة بوباء الكوليرا في اليمن
  • 49 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 880 مليونا في صندوق الدولة
  • السويد تنوي زيادة عدد مجنديها 10 آلاف فرد سنويًا