تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس الأنبا باسيليوس فوزي، مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك، اليوم الجمعة، افتتاح العام الدراسي الجديد (٢٠٢٤ - ٢٠٢٥)، بمدرسة الشمامسة بالإيبارشية، لتعليم الطقوس والألحان الكنسية لكنيستنا القبطية الكاثوليكية، وتخريج أول دفعة بدرجتي المرتل، والقارئ. 

جاء ذلك بكاتدرائية يسوع الملك، بالمنيا، بحضور الأب بيشوى ناثان، حيث قدم المطران كلمات التشجيع لأبنائه الشمامسة، مؤكدًا لهم أهمية المواظبة على تعلم الطقوس والألحان الكنسية لكنيستنا القبطية الكاثوليكية، لخدمة الكنيسة الإيبارشية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أقباط أقباط الأقصر الأنبا باسيليوس فوزي ايبارشية المنيا

إقرأ أيضاً:

عاجل | غدًا أول إجازة مطولة بالعام الدراسي.. ثلاث أيام استراحة للطلاب والمعلمين

تبدأ غدًا الخميس، أول إجازة نهاية أسبوع مطولة، الموافق 17 أكتوبر 2024، وذلك ضمن التقويم الدراسي للعام 2024-2025، حيث تستمر الإجازة لمدة ثلاثة أيام، على أن يعود الطلاب والطالبات إلى مقاعد الدراسة يوم الأحد القادم.
ويشمل التقويم الدراسي لهذا العام مجموعة من الإجازات المنتظمة التي تتيح للطلاب والكوادر التعليمية فترات استراحة خلال العام الدراسي، حيث من المقرر أن تبدأ إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول في 7 نوفمبر 2024 وتستمر حتى 16 نوفمبر 2024، يعقبها إجازة نهاية أسبوع مطولة أخرى في 11 ديسمبر 2024.
أخبار متعلقة الرياض تستعد لاستضافة تجمع عالمي لخبراء العلاج الإشعاعي والأورامنائب وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري الخليجي الأوروبيإجازة منتصف العام الدراسي
كما يتضمن التقويم إجازة منتصف العام الدراسي التي تبدأ في 3 يناير 2025 وتستمر حتى 11 يناير 2025، تليها إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني في 20 فبراير 2025، لتبدأ بعدها إجازة يوم التأسيس في 23 فبراير 2025، يليها إجازة الشتاء التي تبدأ في 24 فبراير 2025 وتستمر حتى 2 مارس 2025.
ومن المقرر أن يحصل الطلاب على إجازة عيد الفطر التي تبدأ في 20 مارس 2025 وتستمر حتى 5 أبريل، تليها إجازة نهاية أسبوع مطولة في 4 مايو 2025، وصولًا إلى إجازة عيد الأضحى التي تبدأ في 30 مايو 2025 وتستمر حتى 14 يونيو 2025.
وأوضحت وزارة التعليم أن هذه الإجازات تهدف إلى تحقيق التوازن بين فترات الدراسة والاستراحة، مما يسهم في تعزيز التحصيل الدراسي وتوفير بيئة تعليمية محفزة تدعم رفاهية الطلاب والمعلمين.

مقالات مشابهة

  • الأنبا باخوم يفتتح العام الدراسي الجديد بالمعهد الكاثوليكي للعلوم الدينية بالإسكندرية
  • وزير التعليم يتفقد مدرستين بالسيدة زينب لمتابعة انتظام العام الدراسي
  • انطلاق فعاليات الأسبوع الأحمر red week في الجامعات المصرية بداية العام الدراسي الجديد
  • الأنبا باسيليوس يلتقي خدام التربية الدينية بكنيسة أم المخلص ببردنوها
  • الأنبا توما يلتقي مطارنة الكنيسة الكاثوليكية بسيدني ويجتمع بفرقة جنود مريم
  • الأنبا باخوم يفتتح نادي الفرح لخدمة فرح وعطاء بالإيبارشية
  • غدًا أول إجازة مطولة بالعام الدراسي.. ثلاث أيام استراحة للطلاب والمعلمين
  • عاجل | غدًا أول إجازة مطولة بالعام الدراسي.. ثلاث أيام استراحة للطلاب والمعلمين
  • الأنبا باسيليوس يتفقد الأنشطة والخدمات بكاتدرائية يسوع الملك بالمنيا