تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، على المتابعة المستمرة للموقف الحالى بمحطات الوقود وداخل المواقف العمومية للسيارات بعد قرار تحريك أسعار الوقود والذى تم تطبيقه ابتداءً من صباح اليوم.

جاء ذلك خلال رئاستها لغرفة السيطرة والتحكم بالديوان العام بحضور الدكتور حازم الديب - نائب محافظ البحيرة واللواء حسن موافي - السكرتير العام للمحافظة و كامل غطاس - السكرتير العام المساعد للمحافظة حيث تم متابعة جميع مراكز ومدن المحافظة وجميع مواقف السيارات والتواصل مع رؤساء الوحدات المحلية والتموين والمرور للوقوف على إنتظام سير العمل ومدى الإلتزام بالتعريفة الجديدة وكذلك الأنضباط وحسن سير العمل وعدم وجود أى معوقات.


يأتى ذلك عقب قرار لجنة التسعير التلقائي لأسعار المنتجات البترولية برفع أسعار البنزين للربع السنوي، حيث ارتفعت أسعار البنزين بأنواعه اعتباراً من اليوم لتصبح كالتالي:

بنزين 95 بسعر 17 جنيه/لتر، بنزين 92 بسعر 15.25 جنيه/لتر، بنزين 80 بسعر 13.75 جنيه/لتر، والسولار والكيروسين بسعر 13.50 جنيه/لتر، بينما بلغ سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 9500 جنيه، وسعر غاز تمويل السيارات 7 جنيهات/م³.

وأكدت الدكتورة جاكلين عازر على استمرار إنعقاد غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة على مدار الساعة وربطها بغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن لمتابعة الموقف الحالى بمحطات الوقود وداخل المواقف العمومية.

ووجهت محافظ البحيرة رؤساء الوحدات المحلية بضرورة المرور المستمر على مواقف السيارات للتأكد من الإلتزام بالتعريفة الجديدة بكافة المواقف وعلى جميع الخطوط، مشددة على ضرورة الإنتهاء بشكل تام من وضع الإستيكارات على السيارات من الأمام والخلف ووضع بنرات بالمواقف توضح التعريفة الجديدة للركوب بكل الخطوط والتواصل مع المواطنين والركاب والإستفسار منهم عن الأجرة التي يتم تحصيلها .
    
كما شددت على جميع الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لترصيد الكميات المتاحة في سجل 21 بترول الخاص بالمحطات، والتواصل في حالة وجود أي مشكلات أو تكدسات، مع تكثيف الحملات ورصد المخالفات من قبل الأجهزة المعنية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الألتزام بالتعريفة الجديدة البحيرة التعريفة الجديدة الدكتورة جاكلين عازر تحريك أسعار الوقود تحريك أسعار لجنة التسعير التلقائي محطات الوقود محافظ البحيرة منتجات البترول نائب محافظ البحيرة محافظ البحیرة جنیه لتر

إقرأ أيضاً:

عاجل - أسعار البنزين والسولار بعد الزيادة الجديدة

أعلنت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية في مصر، اليوم الجمعة الموافق 18 أكتوبر 2024، عن زيادة جديدة في أسعار البنزين والسولار، بعد مراجعتها الدورية لأسعار بيع المنتجات البترولية. تأتي هذه الزيادة في إطار الجهود المبذولة لضبط سوق المنتجات البترولية وتقليل الفجوة بين تكاليف الإنتاج والاستيراد وأسعار البيع المحلية. وأوضحت اللجنة أن الأسعار الجديدة سيتم تطبيقها ابتداءً من اليوم، مع تأجيل انعقاد الجلسة القادمة إلى بعد ستة أشهر.

تفاصيل أسعار البنزين الجديدة

وجاءت الأسعار الجديدة على النحو التالي: بنزين 95 بسعر 17 جنيهًا للتر، بنزين 92 بسعر 15.25 جنيهًا للتر، وبنزين 80 بسعر 13.75 جنيهًا للتر. كما تم تحديد سعر السولار والكيروسين عند 13.50 جنيهًا للتر، بينما بلغ سعر طن المازوت المورد للصناعات المختلفة 9500 جنيه، وتثبيت أسعار المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية. وبالنسبة لغاز تموين السيارات، تم تحديد سعره عند 7 جنيهات للمتر المكعب.

جدول أسعار البنزين ١٨ أكتوبر 

المنتجالسعر الجديد (جنيه/لتر أو طن)
بنزين 9517 جنيه/لتر
بنزين 9215.25 جنيه/لتر
بنزين 8013.75 جنيه/لتر
السولار13.50 جنيه/لتر
الكيروسين13.50 جنيه/لتر
غاز تموين السيارات7 جنيه/م³
المازوت (لباقي الصناعات)9500 جنيه/طن
المازوت (للكهرباء والصناعات الغذائية)ثابت

 

مقالات مشابهة

  • انتظام العمل بمحطات الوقود بالبحر الأحمر
  • عقب تحريك اسعار المواد البترولية.. مراكز المنيا تتابع محطات الوقد ومواقف السيارات
  • بالصور.. تعرف على أسعار تعريفة الركوب الجديدة داخل مدن ومراكز البحيرة
  • محافظ البحيرة تتابع انتظام سير العمل بدمنهور وتؤكد الالتزام بالتعريفة الجديدة
  • تصل لـ17 جنيهًا.. أسعار تذاكر أتوبيسات النقل الجماعي في الجيزة بعد الزيادة
  • محافظ البحيرة تتابع انتظام سير العمل بمجمع المواقف بعد زديادة أسعار الوقود (صور)
  • محافظ البحيرة تعتمد تعريفة الركوب الجديدة للمواصلات بعد زيادة أسعار الوقود (صور)
  • عاجل - أسعار البنزين والسولار بعد الزيادة الجديدة
  • حملات مكثفة على محطات الوقود ومواقف السيارات بكفر الشيخ |صور