موقع 24:
2024-10-18@12:19:05 GMT

تفاصيل مواجهة أساطير "كلاسيكو الأرض"

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

تفاصيل مواجهة أساطير 'كلاسيكو الأرض'

أعلنت سلطات هونغ كونغ عن إقامة مباراة بين أساطير ريال مدريد وفريق أبطال برشلونة في 20 من ديسمبر (كانون الأول) المقبل على ملعب هونغ كونغ.

وأوضح منظمو هذه المباراة خلال مؤتمر صحافي شهد حضور كل من فرناندو مورينتيس، لاعب الريال الأسبق، ولويس غارسيا، لاعب البرسا الأسبق، أن هذه تعد الزيارة الأولى لأساطير  "الملكي" لهذا الجزء من قارة آسيا.



والهدف من هذه المباراة هو وقف النشاط في هذا الملعب الذي يتسع لـ40 ألف مشجع قبل البدء في عملية تجديده.
ويذكر أن فريق أبطال برشلونة، كما أطلقت عليه الشركة المنظمة للحدث، ليس فريق أساطير برشلونة الرسمي ولكنه يضم مجموعة من اللاعبين السابقين للبلاوغرانا.


وقام المشجعون على منصة (ويبو) -بديل منصة (إكس) المحظورة في الصين- بالتكهن بالتشكيل المحتمل لأساطير الريال وذكروا أسماء عدة لاعبين سابقين مثل لويس فيجو وروبرتو كارلوس وإيكر كاسياس ومايكل أوين وكريستيان كاريمبو.
وعلى الجانب الآخر، عبر مشجعو الفريق الكاتالوني عن رغبتهم في مشاركة لاعبين سابقين للبرسا مثل تشافي هرنانديز وديفيد فيا وكارليس بويول وريكاردو كواريزما وهريستو ستويتشكوف.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ريال مدريد برشلونة

إقرأ أيضاً:

تكريم خاص لأساطير أوروبا في فترة التوقف الدولي الأخيرة.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت مباريات فترة التوقف الدولي الأخيرة، تكريمًا للعديد من أساطير منتخبات أوروبا، قبل انطلاق مباريات الأجندة الدولية، وذلك بعد اعتزال أكثر من نجم دوليًا في الفترة الأخيرة.

في بداية انطلاق مباريات الأجندة الدولية، حرص الاتحاد الكرواتي لكرة القدم، على تكريم مارسيلو بروزوفيتش لاعب خط وسط النصر السعودي الحالي، قبل مباراة كرواتيا ضد إسكتلندا في دوري الأمم الأوروبية، حيث أعلن بروزوفيتش اعتزاله اللعب الدولي في أغسطس الماضي، بعد شهر من نهاية يورو 2024 التي أقيمت في ألمانيا، إذ خاض 99 مباراة مع منتخب كرواتيا، سجل خلالها 7 أهداف وصنع مثلهم.

بروزوفيتش 

وتلقى حارس مرمى منتخب ​بولندا​ السابق، ​فويتشيك تشيزني​، المنتقل حديثًا إلى برشلونة الإسباني، تكريمًا خاصًا قبل انطلاق مباراة منتخب بلاده أمام البرتغال​ في ​دوري الأمم الأوروبية​ لكرة القدم، وذلك بعد إعلان اعتزاله الدولي.

تشيزني

ويعد تشيزني أحد أساطير وأعمدة المنتخب البولندي على مدار السنوات الماضية، ليمنح رئيس الاتحاد البولندي، سيزاري كوليزا، والأمين العام للاتحاد، لوكاس واتشوسكي، قميص تذكاري للحارس المخضرم تقديرًا لمسيرته مع المنتخب، حيث حصل على تشيزني القميص رقم 84، وذلك في إشارة إلى عدد مبارياته مع منتخب بولندا الأول لكرة القدم.

تشيزني

وكان تشيزني أعلن اعتزاله اللعب نهائيًا نهاية شهر أغسطس الماضي، بعد نهاية عقده مع يوفنتوس الإيطالي، إلا أنه قرر مؤخرًا العودة إلى الملاعب عبر بوابة برشلونة، الذي تعاقد معه بعد إصابة الألماني تير شتيجن.

تكريم أساطير ألمانيا

وحرص منتخب ألمانيا على تكريم أساطيره المعتزلين بطريقة خاصة، قبل انطلاق مباراة المانشافت أمام هولندا في دوري الأمم الأوروبية، حيث استغل الاتحاد الألماني لكرة القدم، الحضور الجماهيري الضخم ليكرم نجومه المعتزلين دوليًا، الحارس مانويل نوير، ولاعب خط الوسط توني كروس، والمهاجم توماس مولر، ومتوسط الميدان إلكاي جوندوجان.

تكريم أساطير منتخب ألمانيا

وقرر هذا الرباعي اعتزال اللعب الدولي مع منتخب ألمانيا، عقب المشاركة في يورو 2024، التي أقيمت مؤخرًا على الأراضي الألمانية.

واعتزل نوير ومولر دوليًا لكنهما يلعبان حاليًا رفقة ناديهما بايرن ميونخ الألماني، فضلًا عن استمرار جوندوجان في ممارسة الساحرة المستديرة مع مانشستر سيتي الإنجليزي، لكن كروس علق حذاؤه نهائيًا بعد مسيرة حافلة مع ريال مدريد الإسباني.

إن الثلاثي مانويل نوير، توماس مولر، توني كروس، أسهم في تتويج منتخب ألمانيا بالنجمة الرابعة بحصد لقب كأس العالم 2014، أما إلكاي جوندوجان لسوء حظه كان مصابًا حينذاك.

مقالات مشابهة

  • عبدالجليل: الزمالك سيواجه صعوبات أمام بيراميدز.. واتمنى أن يكون نهائي السوبر بين القطبين
  • ميسي يتوج بجائزة أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم
  • تكريم خاص لأساطير أوروبا في فترة التوقف الدولي الأخيرة.. صور
  • تفاصيل إصابة محمود متولي لاعب الاتحاد
  • كلاسيكو الأرض.. جدول ومواعيد أبرز مباريات شهر أكتوبر الجاري
  • بنزيما ينشر صورة قديمة من كلاسيكو الأرض.. ويعلق: 4 أساطير
  • هل يغيب ليفاندوفسكي ويامال عن برشلونة أمام إشبيلية؟
  • أحمد بلال : الزمالك فريق تاريخي عريق ودوافعه في السوبر المصري كبيرة
  • طارق يحيى: العميد يسير على خطى كيروش فى اكتشاف لاعبين للفراعنة