صحيفة الاتحاد:
2024-10-18@12:21:15 GMT

الإصابة تمنع أوساكا من «بان باسيفيك»

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

 
طوكيو (أ ف ب)

أخبار ذات صلة سينر وألكاراز إلى نهائي «الملوك الستة» في السعودية كولينز.. «القصة لم تنته»!


انسحبت اليابانية نعومي أوساكا الفائزة بأربع بطولات جراند سلام في التنس، من دورة «بان باسيفيك» الأسبوع المقبل في طوكيو بسبب إصابة في الظهر.
ولم تخض أوساكا «27 عاماً» المصنّفة أولى سابقاً أي مباراة، منذ انسحابها من مواجهة الأميركية كوكو جوف، في ثمن نهائي دورة بكين في الأول من الشهر الحالي.


وكان من المقرر أن تشارك اليابانية في دورة «بان باسيفيك» ببطاقة دعوة، لكن المنظّمين قالوا إنها «ستغيب بسبب إصابة في أسفل الظهر».
وخاضت أوساكا المتوّجة في 2019، دورتها الأولى في بكين، تحت إشراف مدربها الجديد الفرنسي باتريك موراتوجلو الذي اشتهر بتدريب النجمة الأميركية السابقة سيرينا وليامز.
ولم تستعد اليابانية إيقاعها منذ عودتها إلى ملاعب التنس في يناير، بعد إنجاب طفلتها شاي في يوليو من العام الماضي، وهي مصنفة راهناً في المركز 58 عالمياً، وأفضل ما حققته منذ عودتها هو بلوغ ربع نهائي دورتين.
وستكون الصينية جنج تشينوين، الفائزة بالذهب الأولمبي في باريس 2024، المصنفة أولى في الدورة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنس اليابان نعومي أوساكا

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصيني: الصداقة بين بكين وواشنطن تفيد العالم أجمع

نقلت وسائل إعلام رسمية عن الرئيس الصيني شي جين بينغ قوله اليوم الأربعاء إن وجود شراكة ناجحة بين الصين والولايات المتحدة هي فرصة لكل من الدولتين لتمكين الأخرى من التنمية بدلاً من أن تكونا عقبتين.

وذكر تقرير إخباري بثه تلفزيون الصين المركزي أن شي قال في تصريحات ضمن رسالة إلى حفل العشاء السنوي للجنة الوطنية للعلاقات الأمريكية الصينية لعام 2024 إن الصين "مستعدة لأن تكون شريكة وصديقة للولايات المتحدة. وهذا لن يفيد البلدين فحسب، بل العالم أيضاً".

وأشار شي إلى أن العلاقات الصينية الأمريكية تعد من أهم العلاقات الثنائية في العالم ولها تأثير على مستقبل ومصير البشرية، بحسب الرسالة.

والبلدان على خلاف بشأن مخاوف تتعلق بالأمن القومي والنزاعات التجارية المستمرة فضلاً عن تحركات بكين في بحر الصين الجنوبي والتدريبات العسكرية المكثفة التي تجريها حول تايوان.

#FPWorld: Chinese President Xi Jinping stated that a successful partnership between China and the United States could enable mutual development rather than act as an obstacle, according to state media.

Read more ⬇️https://t.co/mRda5xAlsA

— Firstpost (@firstpost) October 16, 2024

وقال شي "تعاملت الصين دائماً مع العلاقات الصينية الأمريكية وفقاً لمبادئ الاحترام المتبادل والتعايش السلمي والتعاون المفيد للجانبين، وتعتقد دائماً أن نجاح الصين والولايات المتحدة هو فرصة لكل منهما".

مقالات مشابهة

  • قلق إسرائيلي غربي من دعم بكين وموسكو لإيران
  • انسحاب أوساكا من دورة بان باسيفيك
  • وزير السياحة يلتقي نظيره الصيني في بكين لبحث سبل التعاون
  • بورصة طوكيو تغلق منخفضة مع تراجع الأسهم المرتبطة بالرقائق
  • دورة الألعاب السعودية 2024: غدًا نهائي منافسات السهام للرجال والسيدات
  • وزير السياحة والآثار يزور الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية في بكين
  • الرئيس الصيني: الصداقة بين بكين وواشنطن تفيد العالم أجمع
  • طوكيو تحذر من "تصعيد التوتر" في شبه الجزيرة الكورية
  • الرئيس الصيني: بكين مستعدة لأن تكون شريكة وصديقة لواشنطن