يحل اليوم الجمعة الـ 18 من أكتوبر  ذكرى ميلاد الفنان الراحل أحمد عبد الوارث، الذي تميز بالإصرار والعزيمة والذكاء والطموح، والعمق، وحب الجمهور له في الوطن العربي.

   بداية دخوله الفني

 

 

حصل الراحل أحمد عبد الوارث على بكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية في دفعة اشتهرت بخريجين كثر بزغ نجمهم فيما بعد، فهو من دفعة الفنان نور الشريف وأحمد زكي وعفاف شعيب.

 

 

دخل الفنان أحمد عبد الوارث الفن واكتشف حبه له بالصدفة، عندما وقع الاختيار عليه لأداء أحد الأدوار في عرض مسرحية، بالمرحلة الابتدائية لينجح فيها ويثني عليه الحضور من مدرسين وزملاء ليكتشف بداخله موهبة التمثيل.

 

زيجات أحمد عبد الوارث 

 

تزوج أحمد عبد الوارث من الفنانة الراحلة سعاد نصر وأنجب منها فيروز، وطارق، ثم انفصل عنها وتزوج أخرى أنجب منها ابنتين هما: آلاء، وميران. 

 

أبرز الأعمال الفنية لـ أحمد عبد الوارث

تفوق أحمد عبد الوارث بالعديد من الأعمال الفنية الناجحة، وصلت إلى 151 عملا أبرزها "هروب" للمخرج نيازي مصطفى، أول الأعمال التليفزيونية التي قدمها عام 1976،  "القضاء في الإسلام"، "محمد رسول الله، وقد كانت آخر أعماله الفنية كان مسلسل "أرض جو" للمخرج محمد جمعة، والفنانة غادة عبدالرازق في رمضان 2017. 



 

ومن بين أبرز الأفلام وش إجرام، الصديقان، المشخصاتي 2، كيدهن عظيم، أبوكرتونة، اسكندرية ليه؟، اشتباه، خمسة في الجحيم، ومن المسرحيات أحلام ياسمين، والفلوس حبيبتي".


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد عبد الوارث الفجر الفني أحمد عبد الوارث

إقرأ أيضاً:

في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز المعلومات والمحطات في حياة ممدوح وافي

تحل اليوم ذكرى رحيل الفنان ممدوح وافي،الذي  يُعتبر من أبرز الأسماء في عالم الكوميديا، فقد تميز بخفة ظله وابتسامته الطبيعية التي جعلته يحظى بحب الجمهور، وفي السطور التالية نرصد أبرز المعلومات عنه.

السيرة الذاتية لممدوح وافي

 

وُلِد ممدوح وافي في يوم 11 مايو 1951، واسمه هو ممدوح محمد علي وافي، وعقب تخرجه من كلية التجارة، عمل في بنك حكومي، لكنه لم يشعر بالرضا، فقرر ترك الوظيفة لمتابعة شغفه بالتمثيل، لذا التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية،وفي بدايته قدم أدوارًا صغيرة حتى تمكن من إثبات نفسه كأحد أعمدة الكوميديا في المسرح والتلفزيون والسينما.

أعمال ممدوح وافي المسرحية والسينمائية 

 

على خشبة المسرح، نال شهرة واسعة من خلال تقديمه مسرحيات مثل "مليونير بالعافية" و"علي بابا والعصابة"، وفي عالم السينما، تألق في أفلام مثل "بخيت وعديلة" و"إنذار بالطاعة" و"الإنس والجن"، وشارك أيضًا في فيلم "ناصر 56"، الذي تناول مرحلة مهمة في تاريخ مصر.

 

مسلسلات قدمها ممدوح وافي 

 

أما في التلفزيون، فكانت انطلاقته من مسلسل "حكاية ميزو"، وشارك بعد ذلك في مسلسلات مشهورة مثل "يوميات ونيس" و"عائلة الحاج متولي" و"الأزواج الطيبين".

صداقته بأحمد زكي

 

عُرف بصداقته القوية مع النجم الراحل أحمد زكي، حيث عملا معًا في العديد من الأفلام لعل أشهر هذه الأفلام هي “زوجة رجل مهم”، “الإمبراطور”، “سواق الهانم”،خلال مرض أحمد زكي، كان وافي بجانبه، وذات مرة رفض أحمد زكي عمل الفحوصات الطبية التي كانت مطلوبة منه، فاقترح عليه ممدوح أن يجري معه تلك الفحوصات، لكن تعرض وافي وقتها لصدمة حيث اكتشف إصابته بسرطان الجهاز الهضمي.

 توفي ممدوح وافي في 17 أكتوبر 2004، قبل خمسة أشهر من وفاة أحمد زكي، الذي نفذ وصيته بدفنه بجانبه.

 

في حياته الشخصية، تزوج وافي من سيدة مسيحية رغم معارضة عائلتها،و ورزق منها بثلاثة أبناء: ياسمين، نورا، وهاني.

 

طلاق معالي زايد 

 

كما شهدت حياته حادثة مثيرة تمثلت في طلاق الفنانة معالي زايد بعد مشهد جمعهما في فيلم "أبو الدهب"، حيث دخل زوجها الثاني الذي كان يعمل طبيًا للاستديو ووجدها في أحضان ممدوح وافي أدى ذلك لحدوث مشاجرة بينها وبين زوجها الذي قام في النهاية بحلق شعرها وطلاقها.

مقالات مشابهة

  • معلومات عن الشاعر الراحل أحمد علي موسى.. قدم «تملي معاك» وعانى من مرض بالقلب
  • إطلاق جائزة أفضل ممثل بمهرجان "الحرية المسرحي" باسم الفنان الراحل عثمان محمد علي
  • في ذكرى رحيل يوسف وهبي.. رحلة عميد الفن العربي من الأفلام الصامتة إلى الريادة الفنية
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز المعلومات والمحطات في حياة ممدوح وافي
  • في ذكرى وفاة الفنان عمر الحريري.. ما سر صداقته القوية بالزعيم عادل إمام؟
  • أيمن زيدان ينعى نجل فنان شهير| تعرف عليه
  • في ذكرى ميلاد الشاعر أحمد شوقي.. تعرف على أبرز المحطات الفنية له
  • في ذكرى ميلاد عاشق الفن.. أعمال مميزة وتاريخية في حياة عمر ‏الحريري
  • في ذكرى رحيله.. تعرف على عدد زيجات عمر الحريري