واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهود مكافحة جرائم التعدى على حقوق الملكية الفكرية والأدبية، وذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم التعدى على حقوق الملكية الفكرية.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (مالكا شركة- كائنة بمحافظة القاهرة) باستخدام مجموعة من الأجهزة محمل عليها برمجيات مملوكة لشركات عالمية دون الحصول على تصريح من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية تم استهداف الشركة وأمكن ضبط المدير المسئول، وعثر بداخل الشركة على (4 وحدة معالجة مركزية "محمل عليهم برنامج مقلد ومنسوخ دون موافقة الشركة مالكة الحقوق المادية والأدبية للبرنامج").


وبمواجهته أقر بارتكابه المخالفات السالف ذكرها بالمُشاركة مع مالكا الشركة بقصد تحقيق أرباح مادية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: شركة مصنفات الداخلية حوادث حملات امنية

إقرأ أيضاً:

ضبط مصنع أغذية بدون ترخيص ببني سويف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت الدكتورة سماح جاد، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، تقريرًا على الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، يفيد بقيام الطب الوقائي بالمديرية، بتنفيذ حملة رقابة ميدانية على عدد من المنشآت الغذائية شملت مركز ومدينة بني سويف، وحملة أخرى بالاشتراك مع إدارة تموين سمسطا.

وأسفرت الحملة عن ضبط مصنع أغذية يُدار بدون ترخيص بمدينة بني سويف والتحفظ على 1164 قطعة باتيه غير مطابقة للمواصفات القياسية، وتحرير 5 محاضر لعدم حمل العاملين لشهادات صحية سارية وعدم استيفاء الاشتراطات الصحية، حيث تم تحرير المحاضر اللازمة والتحفظ المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة.

 وقامت الحملة الثانية بالمرور على عدد من المخابز بقرى دشطوط والشنطور، أسفرت عن تحرير 23 محضرًا لعدم استيفاء الاشتراطات الصحية وعدم حمل شهادة صحية للمشتغلين بالأغذية، كما تم المرور على 12 منشأة غذائية، والتحفظ على 25 كجم مواد غذائية مختلفة متغيرة في الخواص الطبيعية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك بالتعاون والتنسيق مع إدارة تموين سمسطا.

 شارك في الإشراف على الحملة بتوجيهات من وكيل الوزارة، كل من الدكتورة أمنية حسن، مدير الطب الوقائي، والدكتور ماجد سالمان، مدير مراقبة الأغذية بالمديرية.

مقالات مشابهة

  • ضبط أحد الأشخاص لإدارته كيانا تعليميا "بدون ترخيص" بالجيزة
  • ضبط 5 أطنان سكر مجهول المصدر داخل مصنع بدون ترخيص في المرج
  • حبس سيدة تدير كيانًا تعليميًا بدون ترخيص بمدينة بدر
  • ضبط مصنع أغذية بدون ترخيص ببني سويف
  • ارتياح بين مساهمي شركة "دومتي" حول عرض الشركة الدنماركية لشراء أسهمها
  • الداخلية تكشف حقيقة التعدى على مواطن بالزمالك
  • بدون ترخيص.. القبض على مدير كيان تعليمي في الجيزة
  • ضبط مدير مسئول عن إدارة كيان تعليمي بدون ترخيص في الجيزة
  • ضبط شخص لإدارته كيانًا تعليميًّا "بدون ترخيص" بالجيزة