ليبيا – قال الدبلوماسي الليبي السابق عثمان البدري، إن المبعوثة الأممية بالإنابة ستيفاني خوري قد تحاول أن تستغل الزخم الذي حققته في المرة الأولى من خلال وضع الحلول لمشكلة مصرف ليبيا المركزي لإحداث اختراق في مسار الأزمة السياسي.

البدري وقي تصريح لموقع”إرم نيوز”،أضاف:” في تقديري ربما تحاول البناء على هذا النجاح الذي حققته في هذه المشكلة لذلك، أعتقد أنها ستسير في مسار إطلاق حوار سياسي جديد لمحاولة كسب المزيد من النجاحات في حلحلة هذا الملف المعقد في ليبيا”.

وبحسب البدري، فإن “الفرقاء الليبيين دائماً قد لا يكونون على استعداد للانخراط في مسار جديد يفضي لحل الأزمة؛ إذ يعتقدون أن الوضع الراهن بهذه الكيفية مريح بالنسبة لهم لأنهم لا يزالون متشبثين بالكراسي ومستفيدين من المزايا التي يحصلون عليها من بقائهم في السلطة”.

وختم البدري: “في حال سارت خوري في هذا المسار، فهي قادرة على كسر الجمود السياسي خاصة إذا لاقت مبادراتها دعماً أممياً، وقد رأينا عندما أرادت البحث عن حل لأزمة مصرف ليبيا المركزي وكانت مدعومة من الملف الليبي أنها قامت بشكل كبير بحسم تلك الأزمة”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: فی مسار

إقرأ أيضاً:

 حسام البدري لـ النهار أونلاين: “كنت مستعدا لتدريب بلوزداد ولا أحد اتصل بي” 

فند المدرب المصري حسام البدري إشاعات اتصال إدارة شباب بلوزداد به خلال الأيام القليلة الماضية، لخلافة المدرب كورنتين مارتينز.

وقال حسام البدري، في تصريح لـ “النهار أونلاين” اليوم الأربعاء، بعد دقائق من إعلان إدارة الفريق تعيين المدرب عبد القادر عمراني على رأس العارضة الفنية: “حاليا أن متواجد في دبي. وعرض شباب بلوزداد أعتقد أنه ترشيح فقط ولم يتصل بي مسؤول رسمي بل تلقت اتصالا من وكيل فقط”.

كما أضاف حسام البدري الذي سبق له تدريب عدد من الأندية الإفريقية. وكان مطلب أنصار أبناء العقيبة الوحيد: “العودة للتدريب في الجزائر بالنسبة لي مقبولة”.

وأردف “أنا كان لدي رغبة كبيرة لتحقيق بطولة بالجزائر و شباب بلوزداد نادي مؤهل للبطولات”.

وكان حسام البدري الذي سبق له الإشراف على العارضة الفنية لفريق وفاق سطيف، مطلباً لأنصار “السياربي” بالنظر إلى خبرته في التعامل مع المواعيد الكبرى تتقدمها منافسة رابطة أبطال إفريقيا.

c إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور[/caption]

مقالات مشابهة

  • خوري تؤكد أهمية سيادة ليبيا وسلامة أراضيها والدور الحاسم الذي تضطلع به اللجنة العسكرية المشتركة 5+5
  • أبو شامة: القاهرة عاصمة الاستقرار بالمنطقة.. وإيران تحاول "تبييض صفحتها" أمام جيرانها
  • كاتب صحفي: القاهرة عاصمة الاستقرار بالمنطقة.. وإيران تحاول "تبييض صفحتها" أمام جيرانها
  • مدبولي: إنهاء مشكلة نقص الدواء بصورة كبيرة والعودة إلى مرحلة ما قبل الأزمة
  • حزب صوت الشعب يُؤكد أهمية تعيين مبعوث أممي جديد إلى ليبيا
  • مصرف ليبيا المركزي يُحذّر البنوك: لا سقف للسحب
  •  حسام البدري لـ النهار أونلاين: “كنت مستعدا لتدريب بلوزداد ولا أحد اتصل بي” 
  • الشيخ النوي: بناية قديمة تستغل في بيع البقول الجافة
  • نجمة ميلان تستغل قدراتها الطبيبة لتقطيب جرحها بنفسها.. صورة